التخطي إلى المحتوى

انجلش تاون هو أحد الطرق المساهمة في تعليم الانجليزية للباحثين عنها، سواء كان من يبحث عن ذلك الذاهبين في رحلة عمل أو رحلة للتعلم، ويحاول اتقان اللغة لتعامل بها مع المتحدثين بها نقدمه إليكم كحل جوهري في اتقان اللغة الإنجليزية بالمقال التالي.

انجلش تاون تجربتي

– قررت السفر إلى الخارج لاستكمال تعليمي في الخارج، وأوجهتني مشكلة كبيرة، وهي أنني لا أعرف التواصل مع المتحدثين باللغة الانجليزية.

– وبالصدفة جلست أتحاور مع مجموعة من الأصدقاء الذين أخذوا يهنئوني بتلك الخطوة، فقلت لهم والله انا عندي مشكلة في التحدث باللغة الإنجليزية، ولا أعرف ما الحل، ولا يوجد لدي الوقت الكثير للذهاب للمراكز المتخصصة.

– فقال أحد الأصدقاء لي يوجد خدمة انجلش تاون، والذي تحول حاليا لاسم انجلش لايف

– وفتح اليوتيوب لأرى مجموعة من الفيديوهات، وانبهرت حقيقي من الحوار السهل والبسيط، وبدأت أثناء استكمال الاجراءات الخاصة  بسفري ،وأنا اتعلم من المنزل في الوقت الذي أجده فارغا.

–  حتى أصبحت اتعامل بشكل مبدئي للغة الانجليزية، وحتى سافرت استكملت التعلم معهم ،حتى أتقنت التعامل بها والحديث مع الناطقين بها في فترة ستة أشهر فقط ،وما ساعدني على سرعة التعلم هو استخدامي اليومي له .

انجلش تاون تجربتي
انجلش تاون تجربتي

انجلش تاون ونبذه مختصرة

– يقدم موقع انجلش تاون الخدمة التعليمية في تعلم اللغة الانجليزية بشكل متكامل المهارات.

 – والموقع مقدم من شركة متخصصة في تعليم اللغة الانجليزية، ولها ما يزيد عن الخمسين عام.

–  ويعمل فيها ما يزيد عن 35 ألف شخص على تعدد الفروع التابعة لها حول العالم.

– وأنشأت الموقع والتطبيق المتخصص في التعلم المبتكر والمبدع ،والتفاعلي للغة الانجليزية من خلال الاتصال بالأنترنت

– يقدم خدمة متخصصة معتمدة وموثقة، وحصل على مجموعة من الجوائز العالمية.

– ويستخدم الموقع والتطبيق الخاص بانجلش تاون عدة شركات وجامعات عريقة حول العالم.

أشكال التعلم التفاعلي على انجلش تاون

– عرض مقطع تمثيلي بإخراج احترافي، ويطلب من المتعلم أن يقوم بالتركيز على مجموعة من الكلمات، أو العبارات والتي تم استخدامها في الحوار، ويتوفر مع الفيديو شريط للتفريغ النص به الكلمات المنطوقة والمترجمة بالمعاني.

– عرض فيديوهات قصيرة وجمل ومعهم تاليا القاعدة اللغوية ،حتى يفهمها المتعلم.

– عرض قطعة مقروءة في موضع محدد، ويطلب التطبيق من المتعلم القراءة، ثم الإجابة على الأسئلة فيما يعرف بتمرين القراءة.

أشكال أخرى للتعلم التفاعلي على انجلش تاون

– عرض الجمل صوتيا ومكتوبة ويقوم المتعلم بترديدها، وعمل التحليل الصوتي لها، والتعرف على الأخطاء التي وقع بها ،والتمرن على النطق الصحيح.

– تأدية حوار تفاعلي افتراضي مع شخص أو معلم أو شخص معك أنت على الشاشة وتسجيله للمعلم.

– كتابة موضوعات تعبيرية عن موضوعات محددة وارسالها للمعلم المتابع.

أشكال الفصول الدراسية المباشرة في انجلش تاون

– التعلم الذاتي الذي يتم عبر المنهج التفاعلي، لأن التعلم الذاتي في اللغة الانجليزية ،يعيبه أنه لا يوجد به ممارسة أو معايشة .

– لهذا يقدم انجلش تاون الممارسة من خلال ،توفير المعلم لإجراء الحوار والمناقشة الحية مع المعلم ،مع تحديد الموضوع محل الحوار في شكل فصول افتراضية،  ويظهر للمتعلم بشكل سابق موضع الحوار الحصة القادمة له .

– ويمكن ان يختار المتعلم الموضوع بالنقر عليه، لينتقل إلى أيقونة الدخول في الفصل الافتراضي، ويقوم النظام بعمل ترتيب لكل الطلبة الداخلين، وتوزيعهم في مجموعات مع المدرس، ولكل مجموعة برنامج متخصص في التدريس لهم.

استخدام المقابلات المرئية في انجلش تاون

– تتم المقابلات المباشرة عبر برنامج Adobe connect   في عمل التدريس المباشر، لإجراء مقابلات مرئية في الكثير من الخصائص الاحترافية ،والتركيز عليه في الموقع

– اجراء تفاعل صوتي وكتابي وكذلك السبورة الالكترونية، والتواصل مع المدرس عبر المايك والسماعات، واستماع الطلاب للمدرس.

– العرض قريب من عروض الباور بوينت مع امكانيات الكتابة، والتحديد على المحتوى المعروض في داخلها ،أو يقوم المتعلمين برفع اليد ،والنقر على الأيقونة الخاصة بالمشاركة الصوتية  عبر الميكروفون، مع امكانية الكتابة مع مربع الدردشات الجماعية للتفاعل مع موضوع الدرس على انجلش تاون

التعليقات

اترك تعليقاً