التخطي إلى المحتوى

اماكن سياحية في

اماكن سياحية في عجمان المعروفة بميناء عجمان المطل على ساحل الخليج لها موقع فريد، يتوسط الامارت العربية المتحدة بها الدوائر الحكومية والمصانع والشركات، وهي منطقة جاذبة للاستثمار والمستثمرين نظرا للنشاط الاقتصادي المزدهر بها.

اماكن سياحية هامة في عجمان

امارة عجمان تقع في الامارت العربية وتمتلك مزيج متنوع من الاماكن السياحية من نقاط الجذب السياحي والتي جعلتها منطقة هامة في جذب الزوار على مختلف الجنسيات من المناخ المثالي بالطبيعة الخلابة والشواطئ الرائعة الساحرة التي ميزتها على باقي كما أنها منطقة تاريخية بها اكتشافات تعود للقرن الثامن عشر.

نقاط الجذب السياحي
نقاط الجذب السياحي

متحف عجمان

كان يوجد حصن يستخدم في ادارة حكم البلاد ويعود بنائه للقرن الثامن عشر وظل يدير حكم البلاد حتى عام 1907 ميلادية لتقوم دولة الامارات بعد ذلك بتحويل الحصن لمتحف تاريخي تستعرض فيه أهم المراحل بحياة الامارات والاماراتيين في شكل مجسمات توضيحية توضح كافة الجوانب الحياتية للشعب الاماراتي من مشغولاته اليدوية وأوانيه الفخارية.

وكذلك الادوات التي كان يستخدمها في الطهي مع مجسمات توضيحية للمهن والحرف من الخياط للمزارع والحلاق وبائع الحصير والتجار والرجل البناء والقطان وشكل المباني القديمة للمنازل، وطرق الصيد وصناعة القوارب ليس هذا فقط بل مجسمات توضح طرق التعليم القديمة متمثلة في الكتاب والمطاوعة وبالدور في المتحف، يوجد غرفة نوم للشيخ راشد بن حميد النعيمي وكل مقتنياته الخاصة من من أسلحته ودفاتره وهداياه وذلك لأنه كان آخر من سكن الحصن، ويفتح الحصن بابه للزائرين من الثامنة صباحا وبسعر تذكرة خمسة دراهم اماراتية.

حصن تاريخي تحول لمتحف
حصن تاريخي تحول لمتحف

اقرأ ايضا

المحميات الطبيعية في الامارات

المناطق التاريخية بعجمان

– مربط عجمان المصمم بتقليد عربي مخصص للخيول العربية ألاصيلة تم بنائه بعام 2002 بأمر من صاحب السمو الشخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان في قلب الصحراء.

– قلعة حصاة بويض ومعنى الاسم هو قلعة الحجر الابيض والتي بناها المرحوم الشيخ راشد بن حميد النعيمي في شكل حصن مصصم كبرج على قمة تل مطل على سهول المنامة في عام 1976 ميلادية ولها طابع معماري أماراتي تقليدي خالص.

– متحف المنامة أو ما يسمى بحصن المرير هو حصن تم بنائه في عهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي به برج حراسة وبئر ومكون من سبعة غرف بها معروضات للأسلحة والتراث والعمارة القديمة لدولة الامارات وتحديدا لمنطقة عجمان ويقع على بعد سبعين كيلو متر من مدينة عجمان.

– مسجد بن سلطان الذي تم بنائه في عام 1815 يعد من أقدم المساجد الذي تم بنائه من الطين والجص وبه مظلة كبيرة من سعف النخيل والذي بناه هو المرحوم سلطان بن سعيد بن البدواوي.

– قلعة مصفوت ويعود تاريخها للقرن التاسع عشر حيث كانت تستخدم كخط دفاع ضد قطاع الطرق المتجهين لسلطنة عمان وتم بناؤها من الحجارة اولطين والخشب وتقع على قمة الجبل على الحافة الشمالية لمنطقة مصفون ولعى بعد يصل ل120 كيلومتر من عجمان.

– منطقة المويهات الأثرية والمكتشفة عام 1986 ميلادية حيث كانت تقع تحت الارض بها اكتشافات هامة تاريخية من مقبرة ام النار العائدة لحضارة أم النار والتي بها بقايا لسفن تم بناؤها من السراميك بأدوت نحاسية

مناطق تاريخية
مناطق تاريخية

السوق الصيني بعجمان

من أهم المناطق الجاذبة للمستثمرين والزائرين بعجمان نظرا لأاهميته الاقتصادية والتجارية وكونه نقطة توزيع هامة للشرق الاوسط وشمال افريقيا التي تختص بالماركات الصينية الهامة وتم افتتاحه في عام 2010 في شارع عمار بن حميد مكون من ما يقارب 13 مبني بكل مبني حوالي 260 محل تجاري، كما يضم المطاعم العالمية المتنوعة وبه مناطق الترفيه الخاصة به والمقاهي أيضا ليصبح من أهم المزارات السياحية في عجمان، وبه كل المنتجات التي تخص الاسرة العربية على اختلاف متطلباتها باقل الاسعار ،ويفتح ابوابه من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة العاشرة ليلا طوال ايام الاسبوع، عدا يوم الجمعة يفتح من الساعة الثانية ظهرا ويغلق منتصف الليل.

اقرأ أيضا

اماكن سياحية في الشارقة تعرف عليها بالصور

حديقة الحميدية

والتي تعرف باسم منتزه الحليو من أهم الحدائق في الامارات والمشهورة بمناظرها الخلابة بها كافةا لمرافقة التي تضمن قضاء نزهة ممتعة للزائرين سواء كانت العائلات أو السائحين تضم الملاعب والمسطحات الخضراء الواسعة وجزء مخصص للأطفال كما بها المطاعم والمقاهي لتقدم للزائرين كافة سبل الاستمتاع والاسترخاء والراحة خاصة مع وقوعها خارج ازدحام المدينة مع جو ومناخ مثالي ما جعلها مناسبة للرياضات التي تحاتاج الهواء الطلق كرياضة المشي او الجري أو رياضات كرة القدم والسلة تفتح ابوابها للزوار من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساءا والدخول مجاني بشكل كامل عدا يومي الاجازة الرسمية الخميس والجمعة تمتد حتي منتصف الليل.

سوق الذهب

بالبحث عن أفخم أنواع الذهب والحلى والمجوهرات المتميزة بالتفرد في التصميم والجودة والاتقان والاحتراف يوجد في سوق الذهب بعجمان الموجود في حي النخيل بشارع الشيخ حميد بن راشد واجهه الزائرين للتمتع بالتصميم الرائع من الخواتم والأساور والعقود الذهبية بأحجامها وأشكالها المختلفة الجاذبة للعين والأسرة للقلوب كما به أحدث الصيحات من الحلي المصنوع من الفضة والألماس وألاحجار الكريمة الأصلية مع اختلاف التصاميم من عربية أصيلة لأوربية وهندية ومراعاة كل الازواق سواء البحثة عن الهدايا أو الاقتناء الشخصي يفتح أبوابه من العاشرة صباحا وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهر ليغلق ويعاو الفتح في الساعة الرابعة والنصف ويغلق مرة أخرى في العاشر والنصف مساءا عدا يوم الجمعة يفتح أبوابه من الساعة الرابعة عصرا ويغلق بالعاشرة مساءا.

الدهب بالامارات
الدهب بالامارات

حدائق عجمان المتنوعة

– حديقة الجرف الخاصة بالاسر والعائلات فقط بها مساحات مخصصة واسعة للاطفال على مساحة تصل لثلاثة وأربعين الف متر مربع مغطاه بالمساحات الخضراء الشاسعة بها أشكال متنوعة من الأاشجار والمقاهي والمطاعم على اختلافها لتعطي استماتع خاص لزائريها من الأاسر والعائلات.

– حديقة مشيرف في عجمان مخصصة للسيات وأطفالهم فقط على مساحة سبعة وعشرين ألف متر مربع بها الممشي الرياضي الواسع وأشكال متنوعة من الأشجار والمساحات الخضراء الشاسعة مع ملعب خاص بالاطفال تقع في شارع الأمارات بها أماكن مخصصة للنساء من رسم الحناء وأماكن مخصصة لبيع الملابس ومواد التجميل في أكشاك مخصصة لذلك بالحديقة مع أماكن بها ألعاب خاصة بالاطفال والمقاهي والمطاعم .

– حديقة الصفيا ذات المناظر اخابة الطبيعية والاشجار العالية والمساحات الخضراء بها مطاعم مخصصة للوجبات السريعة وتشكيلة من المقاهي ومقاعد موزعة للراحة والاستمتاع بالجو الرائع لتوفر للعائلات نزهة متكاملة وملاعب وأماكن واسعة لرياضات الركض والمشي.

– حديقة الراشدية المقامة على مساحة أربعين ألف متر مربع بها حديقة مخصصة لاطفال تتميز أنها من أهما لمعالم الساحية بعجمان لتصميمها الفريد والمرافق الخاصة بالصغير والكبير والمطاعم  والمقاهي مع مسارات مخصصة لهواة ركوب الدرجات الهوائية ومسارات خاصة بالركض ورياضة المشي بها أماكن مخصصة للمرح والترفيه وسماحات خضراء واسعة تبحث على الاسترخاء والهدوء النفسي.

التنزه في الحدائق
التنزه في الحدائق

المركز الثقافي

يعتبر المركز الثقافي بعجمان من أهم المزارات السياحية بعجمان يوجد به قاعتين يتم استخدامهم في الأغراض الثقافية المنوعة ومضاف لذلك مسرح للعروض الخاصة ومكتبة عامة كما يوجد جزء خاص بمكتبة أطفال ويقدم المركز كافة الانشطة الثقافية المتنوعة للشباب والاطفال ويوجد بالقرب من مسجد الشيخ زايد وجامعة عجمان ويقدم مجموعة متنوعة من الورش والندوات الثقافية لنشر الوعي الثقافي ويتميز بالنشاطات الثقافية المتنوعة للاطفال يوجد بالقرب منه فندق راديسون بلو من أهم فنادق عجمان الخمس نجوم.

اقرأ أيضا

مصانع عجمان للملابس و للفساتين و للمفروشات ولملابس الاطفال

عجمان سيتي سنتر

هو مول ولكنه أهم  وأكبر المولات في عجمان مقام على مساحة ثلاثين ألف متر مربع بسعة زائرين تقدر بمليون زائر سنويا به منطقة ترفيه رائعة مثل دور السينما فوكس التي تضم تسعة قاعات للسنما وجزء مخصص ملاهي الأاطفال ومجموعة  متنوعة من المطاعم والمقاهي  ما يقارب الثمانية عشر مطعم ومقهي به سوق للتجزئة يضم ما يقارب السبعين محال تجاري به أفخم المنتجات المتنوعة من عطور وملابس وحقائب نسائية والكترونيات وألاكسسسوار بكل أشكاله من ساعات ونظارات واجود وأفخم الأادوات المنزلية به قسم خاص بالمجوهرات والحلي ومنطقة ملاهي ماجيك بلانيت المشهورة بالالعاب الاكترونية والحركية المميزة والمفضل للطفل مفتوح من الساعة العاشرة صباحا للعاشرة مساءا عدا يوم الخميس ممتد لمنتصف الليل.

اقرأ أيضا

حديقة ديناصورات دبي ” جاردن جلو  ” الحديقة المضيئة

سوق سالم بعجمان

هو من اشهر الاسواق الشعبية بعجمان به حوالي من ستين متجر ومحل تجاري يقع في وسط مدينة عجمان على طريق الشيخ زايد به تشكيلة متنوعة وكبيرة من العبايات النسائية المنزلية على كافة الازواق والاسعار به تشكيلة فخمة وتنوعة من الأاقمشة الممطرزة على احدث أنواع التطريز واختلاف اشكاله يفتح بشكل يومي من الثامنة صبحا وحتى الساعة الحادية عشر مساءا.

التعليقات

اترك تعليقاً