الوزن الزائد والأضرار الناتجة منه وكيفية علاجه

الوزن الزائد لدى السيدات والرجال أمر صعب للغاية ، ويسبب هذا الوزن الزائد الكثير من المشاكل الكبيرة لصحة الإنسان بشكل عام ، والتي سوف نتفرغ بشكل كامل لسرد الأضرار التي سوف تصيب الفرد بعد ذلك بالتفصيل ، ولكن المهم الآن هو أن نصل إلى حلول جذرية من اجل الخلاص من هذا الوزن الزائد وهي كما سوف نتحدث عنها كما يلي .

نظام غذائي صحيح

يجب في البداية أن يكون هناك نظام غذائي صحيح يتبع من خلال الطبيب المعالج ، فلكل جسم نظام غذائي خاص به ، ولا يمكن الابتكار في النظام الغذائي أو ابتاع الوصفات التي ما يوجد أكثر منها على مواقع الانترنت ، ولكن الأفضل والأحسن دوم شك أن يكون النظام الغذائي من قبل طبيب تغذية أو طبيب خاص بالرجيم ، كي تكون النتائج مميزة مع طبيعة كل جسم .

نظام غذائي

نظام غذائي

تمارين رياضية

إذا اعتمد الفرد على النظام الغذائي دون النظر إلى التمارين الرياضية ، إذن سوف يسير فقط على نسبة 30 % من الطريق الصحيح نحو تحقيق المطلوب ، وال 70% يتمركزوا في التدريبات الرياضية والتمارين المفروض يقوم بها الفرد يوميا ، فهناك بعض التدريبات السويدي وشد البطن والكثير من التدريبات الرياضية المهمة ، وكذلك المشي اليومي لمدة لا تقل عن 40 دقيقة ، كل هذا سوف يكون مناسب من أجل تقليل الوزن ، ولو كان لدى الشخص نية حقيقية في إنقاص وزنه من خلال التمارين الرياضية ، فلا مانع على الإطلاق في الالتحاق بجيم رياضي ، يتبع التمرينات الصحيحة بشكل يومي ، وبالإضافة إلى هذه التمرينات نؤكد ضرورة المشي اليومي ، لأنه هو السبيل الحقيقي لإنجاح عملية إنقاص الوزن .

تمارين رياضية

تمارين رياضية

الأضرار التي تنتظر زيادة الوزن

مع عدم الانصياع إلى ما يقوله الأطباء والخبراء بضرورة إنقاص الوزن ، فبذلك يكون زوي الأوزان الثقيلة أو من ترتفع معدلات أوزانهم دون أن يأخذ هذا في الحسبان ، يكون بذلك مهدد ببعض الأمراض التي قد يصاب لا قدر الله بجميعها أو بأغلبها أو بمرض منها إن كان الله رحيم به .

المرض النفسي

أولا قد يصاب هذا الشخص بمرض نفسي بما بدأ يحدث له من تغيرات جسدية ، لم يكن يتمنى أن يصبح بهذا الشكل ودائما ما يكون غير راضي عن نفسه ولا على شكله العام ، ومن ثم من الممكن أن يصل إلى حد الاكتئاب أو التوحد .

الأمراض العضوية

مع زيادة نسبة الكولسترول في الجسم وفي الدم ، ومع زيادة الدهون قد يكون الموعد مع مرض القلب ، وكذلك تصلب الشرايين لا قدر الله ، وقد يصاب أيضا بمرض السكري ، والذي هو عادة يكون على موعد مع من يزيد وزنه ، وهذا طبقا لما أقرته الأبحاث الطبية الكثيرة ، وكذلك أثبتت بعض الأبحاث الطبية الحديثة أن السرطان قد يكون من أحد أسباب حدوث هو زيادة الوزن والسمنة المفرطة ، والتي قد تأتي في المركز الثاني من الأسباب التي تسمح بتواجد المرض في الجسم بعد التدخين .

نحن حقيقة في غنى عن كل ذلك ، فدائما ما كنا نسمع ونقرأ حكمة طيبة ونحن صغار ، الوقاية دائما خير من العلاج ، فلنعتني بصحتنا ونمارس الرياضة ونضع نظام غذائي ، فكل هذا سوف يكون لنا أفضل من أهات المرض اللعينة.