مرأة

فوائد النيله المغربيه وطريقة استخدامها للوجه والجسم

النيله المغربيه

النيله المغربيه يشتهر بها سيدات بلاد المغرب العربي ، والمعروف عنهم الخلطات الرائعة للعناية بالبشرة والشعر من النيله المغربيه لوصفات الحمام المغربي وغيرها ، وتستخم النيله المغربيه في وصفات خاصة للعروس في بلاد المغرب لتفتيح الجسم ، والبشرة بشكل فعال ونتيجة فورية

محتوي الموضوع

ما هي النيله المغربيه

النيله المغربيه عشبة تنبت في صحراء بلاد المغرب العربي يستخرج منها صبغة بلون أزرق ، تستخدم في وصفات كثيرة فالأوراق لهذا النبات تقطف وتنظف ، ويتم نقعها في المياه حتي تتخمر حتي يتم ترسيب اللون الازرق الموجود فيها ، ثم يتم القيام بتجفيفها وتستخدم في شكل صبغة زرقاء ، وتعتمد عليها السيدات في بلاد المغرب في تقديم العناية اللازمة للبشرة ، سواء علاجات البشرة من كلف الحمل ، أو حروق حرارة الشمس ، أو استعادة نضارة البشرة ، أو حتى عودة نعومة الجلد وملمسه الحريري.

ما هي النيله المغربيه ؟
ما هي النيله المغربيه ؟

ما فوائد النيله المغربيه

تتيمز عشبة النيله المغربيه بمجموعة عظيمة من الفوائد الهامة للبشرة والجسم بشكل عام .

– تستخدم في حل مشكلة الترهلات خاصة التي تحدث بعد الحمل والولادة أو بعد التخسيس والدايت .

– تستخدم في خلطات هامة لتفتيح البشرة وتبيضيها لاصحاب البشرة السمراء .

– تساعد في التخلص من الكلف الناتج عن الحمل والذي يستمر منه بعض في وجه المرأة مسببا لها الحرج والضيق .

– يساعد في خلطات التخلص من آثار حروق الشمس من أول استعمل تظهر نتيجة فورية .

– تساعد في خلطات التخلص من الرؤس السوداء والدهون الزائدة واللذان يعنيان منها اصحاب البشرة الدهنية بصفة خاصة .

– تدخل في خلطات التنظيف العميق للبشرة .

– تعطي البشرة نعومة فائقة حريرية مخملية .

– تمنح البشرة الرائحة الذكية والتي تدوم معها لايام .

– تساعد في خلطات شد البشرة  المترهلة أو التي ظهرت فيها خطوط تجاعيد رفيعة .

– تساعد السيدات في التخلص من كافة أنواع التصبغات الجلدية والبقع وتعمل على توحيد لون البشرة لهن .

– تساعد السيدات في التخلص من السواد الموجود في مناطق محددة مثل الكوع والركب والمفاصل أو الرقبة وتوحد لون الجسم .

– تساعد في اعادة النضارة والحيوية للوجه والجسم .

ما فوائد النيله المغربيه ؟
ما فوائد النيله المغربيه ؟

اقرأ أيضا

كريم يوكو لتفتيح وتبييض وتوحيد لون البشرة وعلاج النمش

طرق استخدام النيله المغربيه

تدخل النيلة المغربية في مجموعة كبيرة من الوصفات والخلطات سواء للجسم لتتيحه وتنعيمه بل وتعطيره أيضا ، وتدخل كمنتج أساسي في الحمام المغربي الشهير ، واعطاء تنظيف عميق له وترك الجلد ناعم مثل جلد الأطفال كما تدخل في عدد كبير جدا من خلطات الزجه بصفة خاصة الخلصات المطلوبة لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات الجلدية ، أو الكلف وحروق الشمس ، أو حتي لتوحيد لون البشرة وخلطات التفتيح ، كما تدخل في خلطات خاصة بالديدن والرجلين لنعومة اليدين والقدمين ، واضفاء الحيوية والنعومة عليهم .

اقرأ أيضا

ماسك الجيلاتين وقدرته العالية في ازالة الرؤس السوداء

استخدام النيله المغربيه في خلطات الوجه

– الوصفة الاولى يمكن مزج النيلة المغربية من خلال وضع معلقة كبية منها على ملعقتين من ماء الورد وتوضع على بشرة الوجه ولكن بعد غسلها جيدا بالماء الجاري وتترك عليه الخلطة مدة ربع ساعة وبعد جفافها تفرك في الوجه في شكل دوائر لتنشيط الدورة الدموية في الوجه دون الحك الزائد وبعد ذللك يغسل الوجه جيدا واستمتعي بنعومة فائقة .

– الوصفة الثانية تؤخذ قطعة بحجم كف اليد من النيلة المغربية وربع كوب من اللبن الحليب ونقوم بوضع أو صب الحليب على قطعة النيلة ، ثم نقوم بتمريرها على الوجه كاملا حتي تفرز اللون الازرق على الوجه كاملا يومكن اضافة اليدين والرقبة ايضا مع تلك الخطة ، واتركيه على الوجه أو الكفين أو الرقبة لمدة ساعة حتى يجف وبعدها افركيه بنعومة وقشريه ثم اغسلي الوجه أو الرقبة أو الكفين واسمتعتي بنعومة ونظافة ورائحة رائعة .

– الوصفة الثاثة تدخل انيلة كأضافة لماسك الخيار أو ماسك الموز باضافة ملعقة من النيلة على الماسك ثم شطف الماسك بعد نصف ساعة وغسل الوجه جيدا.

استخدام النيله المغربيه في خلطات الوجه
استخدام النيله المغربيه في خلطات الوجه

استخدام النيله المغربيه للجسم

– الوصفة الاولى يتم مزج ملعقة من النيلة المغربية مع صابون الزيت البلدي ويدعك به الجسم كله خاصة مناطق الاكواع والركبة والرقبة وتترك على الجسم ثم يشطف جيدا بالماء .

– الوصفة الثانية تخلط ملعقة من بودرة النيلة المغربية مع حليب جوزالهند وتستعمل على الجسم كله في شكل شاور جيل ويغسل به الجيم كله ثم يشطف جيدا بالماء .

– الوصفة الثالثة يتم وضع اربعة ملاعق من بودرة النيلة الزرقاء مع ملعقتين من زيت الصبار ويضاف إليه ثلاثة ملاعق من الزبادي ويتم خلط المكونات كلها معا ، وتقلب بشكل جيد ثم توضع على الجسم النظيف مدة نصف ساعة كما يمكن استخدامه على  للوجه  كذلك ، ومن بعد ذلك قومي بشطف الجسم جيدا بالماء الفاتر ويمكن بعدها وضع مرطبك الخاص بالجسم للحصول على أفضل النتائج ، ويفضل المواظبة عليها مرة كل أسبوع .

– الوصفة الرابعة يتم مزج في وعاء كبير نصف لتر من الحليب ، ومعهم ملعقتان من الغسول الأبيض المغربي وفي حال عدم توفره يمكن استبداله بالنشا ومعهم ملعقة كبيرة من النيلة المغربية وكوبين من ماء الورد ومعهم صابونة دوف أو أي مرطب من الدوف ، وتقلب حتى تصبح كريمية وتوضع على الجسم قبل النوم وتغسل في الصباح والمواظبة على الوصفة لمدة ثلاثة أسابيع حتى تحصل على أفضل النتائج .

 

اقرأ ايضا

خلطة النيلة لتبييض الجسم وكيفية صناعة النيلة الزرقاء

 

استخدام النيله المغربيه للجسم
استخدام النيله المغربيه للجسم

الفرق بين النيله المصريه والنيله المغربيه

النيلة المصرية تستخدم في الصبغات الزرقاء الثابتة وفي حال أن سقطت نقطة على اليد بالخطأ لا تذهب بل تظل أثرها على الكف مدى الحياة ويوجد فرق بين النيلة المغربية للتجميل الزهرة الزرقاء التي تستخدم في غسيل الملابس أو تقتيح الوان الملابس البيضاء.

اقرأ أيضا

كريم 21 لتفتيح وتوحيد لون البشرة افضل كريم وجه بالصيدليات

النيله المغربيه وحمام العروس

تستخدم النيلة المغربية كعنصر أساسي وسري في خلطة الحمام المغربي الخاص بالعروس ، والتي تعتبر من عادات بلاد المغربي العربي الاصيلة ، وتقوم بها في طقوس زيارة الحمام المغربي هناك لتفتيح وتبييض وتعطير الجسم قبل زفافها ، والتخلص من كل مشاكل بشرة الوجه والجسم وتفتيح الكوع والركبة والرقبة وتحت الابط للعروس وكذلك تنعيم جلدها بشكل رائع وملحوظ  ، في اطار الاستعداد لليلة الزفاف الليلة الاهم في حياة كل فتاة وعروس ، وبدأ الحمام المغربي في الانتشار والشهرة في الدول العربية بمكونها الرئيسي من النيلة المغربية .

بقلم أ . رشا صايمة

السابق
علاج حبوب الرأس جابر القحطاني
التالي
تجربتي مع زبدة الليمون وتفتيح الاماكن الداكنة