الم في البطن بعد قراءة سورة البقرة و الرقية الشرعية ، فقد تظهر بعض الأعراض على الجسم بعد قراءة سورة البقرة تشير إلى الإصابة بالمس أو العين والحسد ، فيعاني منها الكثير ولا يعلم على ما يدل هذه الأعراض ، فيشعر الشخص بالم في البطن بعد قراءة سورة البقرة ومن الممكن حدوث اغماء ، أو دوار أو بعض الأعراض الأخرى .

الم في البطن بعد قراءة سورة البقرة

عند الشعور بالم في البطن بعد قراءة سورة البقرة ، أو الرقية الشرعية أو آيات من أيات الحسد ، يدل على الإصابة بعين أو حسد لهذا الشخص ، أو مس شيطاني أو عارض ، أو نوع من أنواع السحر المختلفة ، وذلك دليل على أن الجسم في الطريق إلى الشفاء فإن كانت عين أصابت الجسم فقد تساعد سورة البقرة على إزالتها و شفاء المعيون ، و إن كان الجسم يسكنه مس أو عارض فالم البطن بعد البقرة يشير إلى هلاك هذا العارض ، و يجب الاستمرار على قراءتها لحين خروجه تماما من الجسم ، فسورة البقرة لها فضل عظيم في طرد المس ، والسحر وابطال أثر العين من الجسد .

علامات الشفاء من الحسد و إبطال أثر العين بعد قراءة سورة البقرة

– الشعور بالراحة النفسية والسكينة و الهدوء .

– التخلص من الأرق والخمول والأحلام المزعجة .

– كثرة التبول ، وحدوث اسهال .

– التعرق الشديد عند قراءة سورة البقرة أو الرقية الشرعية ، وخاصة من منطقة الجبهة والظهر .

– حب سماع وقراءة القرآن .

– تأدية المهام اليومية بشكل طبيعي .

كثرة التتاؤب المصحوب بالدموع الغزيرة .

– كثرة التجشؤ ( التكرع بالهواء من الفم ) .

– رؤية شخص في المنام بعد قراءة سورة البقرة يشير إلى أنه هو الشخص الحاسد ، ولكن هذه علامة غير أكيدة لا يجب إتباعها في بعض الحالات .

– الشعور بآلام في أسفل البطن ملتف من حول البطن إلى الظهر .

– خروج ريح وغازات بكثرة  .

– ظهور حبوب ودمامل يخرج منها صديد .

الم في البطن بعد قراءة سورة البقرة

الم في البطن بعد قراءة سورة البقرة

إقرأ أيضا        

  الم اسفل البطن يسار ماذا يعني وكيف يعالج

أعراض السحر و المس عند قراءة سورة البقرة

– الشعور بدوخة ودوار ومن الممكن حدوث إغماء .

– الشعور بالغثيان والتقيؤ .

– التعرق الشديد وكأن شخص يصب فوقك ماء  .

– الشعور ببرودة في الأطراف ( القدمين و اليدين ) .

– الشعور في ألم في الرجل اليسرى أو اليمنى .

–  ألم في الكتف يصل لأسفل الرأس .

– الصداع الشديد .

– التتاؤب بكثرة وعدم السيطرة على إيقاف الدموع .

– خروج ريح وغازات ، وحدوث اسهال مع تغيير اللون والسمك .

– عدم السيطرة على وقف حركة العين ، والشعور بعدم الرؤية .

– تغيير الصوت .

– عدم الرغبة في سماع سورة البقرة والتهرب من قراءتها أو سماعها .

– نزول إفرازات مهبلية عند النساء ، وفي بعض الحالات تكون مصحوبة بشعيرات دموية .

إقرأ أيضا        

  فضل سورة البقرة في استجابة الدعاء

فوائد قراءة سورة البقرة 

– إبطال السحر وطرد العين من الجسد فقد قال عتها النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم : لا تستطيعها البطلة أي

” السحرة ” .

– طرد الشياطين من المنزل .

– سورة البقرة تعم على قارأها بالبركة ، و هي شفاء من كل داء .

– تحصين من كل عين وحسد وأذى .

– حماية للانسان من السحر والمس .

فوائد قراءة سورة البقرة 

فوائد قراءة سورة البقرة

إقرأ أيضا      

   علامات الشفاء بعد قراءة سورة البقرة

الأحاديث النبوية الدالة على فضل سورة البقرة

– عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنَّ رسول الله عليه الصّلاة والسّلام قال: (لاَ تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقَابِرَ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْفِرُ مِنَ الْبَيْتِ الَّذِى تُقْرَأُ فِيهِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ) .

عن أبي أُمامة الباهليّ -رضي الله عنه-، أنَّ رسول الله -عليه الصّلاة والسّلام- قال: (اقْرَؤُوا القُرْآنَ فإنَّه يَأْتي يَومَ القِيامَةِ شَفِيعًا لأَصْحابِهِ، اقْرَؤُوا الزَّهْراوَيْنِ البَقَرَةَ، وسُورَةَ آلِ عِمْرانَ، فإنَّهُما تَأْتِيانِ يَومَ القِيامَةِ كَأنَّهُما غَمامَتانِ، أوْ كَأنَّهُما غَيايَتانِ، أوْ كَأنَّهُما فِرْقانِ مِن طَيْرٍ صَوافَّ، تُحاجَّانِ عن أصْحابِهِما، اقْرَؤُوا سُورَةَ البَقَرَةِ، فإنَّ أخْذَها بَرَكَةٌ، وتَرْكَها حَسْرَةٌ، ولا تَسْتَطِيعُها البَطَلَةُ ” .

– في صحيح ابن حبان والحاكم وغيرهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن لكل شيء سناما وإن سنام القرآن سورة البقرة، من قرأها في بيته ليلاً لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليالٍ. صححه الحاكم وحسنه الألباني.

– عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :

بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم بعثآ ، وهم ذوو عدد ، فاستقرأهم فاستقرأ كل رجل منهم- يعني ما معه من القرآن-فأني على رجل من أحدثهم سنآ فقال : ما معك يا فلان؟ قال : معي كذا وكذا وسورة البقرة قال : نعم قال : اذهب فأنت أميرهم ، فقال رجل من أشرافهم ، والله ما منعني أن أتعلم سورة البقرة إلا خشية أن لا أقوم بها ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تعلموا القرآن ، واقرؤه فان مثل القرآن لمن تعلمه فقرأه وقام به كمثل جراب محشو مسكآ يفوح ريحه في كل مكان ، ومثل من تعلمه فيرقد ، وهو في جوفه كمثل جراب أوكي على مسكنه ) .

– عن ابن مسعود رضي الله تعالى عنه قال :

(إن لكل شيء سنامآ وسنام القرآن البقرة ، وإن الشيطان إذا سمع سورة البقرة خرج من البيت الذي تقرأ فيه وله ضراط ) أخرجه الدارمي وابن الضرس  .

– صلى الله عليه وسلم من حديث أبي أمامة عند مسلم وغيره :”اقرؤوا الزهراوين..سورة البقرة وآل عمران..فإنهما تأتيان كغمامتين أو غيايتين أو كفرقان من طير صواف تظلان صاحبهما يوم القيامة” أخرجه مسلم وأحمد .

– عن أبي مسعود رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه.  رواه البخاري.

– قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة  لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت. رواه النسائي وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير.