صحة

الم في اعلى الفخذ الايمن من الداخل

الم الفخذ

الم في اعلى الفخذ الايمن من الداخل ، هناك عدد كبير من الناس التي تعاني من الم في بعض الأماكن في الجسم بسبب الإصابة بحادث ما، او وجود بعض المشاكل الصحية في بعض المناطق، وواحد من تلك الالام هو الشعور بالألم في الفخذ من الداخل، وهو الم شديد يعيق الانسان من ممارسة اعماله اليومية بطريقة طبيعية.

محتوي الموضوع

الم في اعلى الفخذ الأيمن من الداخل

يعرف الألم في تلك المنطقة انه يتسبب في إعاقة الشخص من الحركة ومنعه من القدرة على المشي او حتى السير والجري بطريقة طبيعية، ولكن تعرف تلك الاعراض انها سبب في الكثير من الأشياء التي تحتاج التدخل العلاجي على الفور.
اعراض الم الفخذ الأيمن

1_ الشعور الدائم بالحكة وأيضا تهيج وخاصة في المنطقة الداخلية من الفخذ.

2_ صعوبة تحريك القدم وخاصة عند المشي او حتى التحرك بشكل عام.

3_ الشعور أيضا ببعض الحرقة في الفخذ مع الشعور بتنميل وعدم القدرة على ثني الساق.

4_ الشعور بتكتل في منطقة الفخذ الأيمن مع وجود شد عضلي مستمر.

5_ أيضا الشعور الدائم بألم في المفصل مع وجود بعض الانتفاخات والتورم حول المفصل.

 

الم اعلى الفخذ
الم اعلى الفخذ

اقرأ ايضا

أفضل الأعشاب الطبيعية للتخلص من دوالي الساقين

أسباب الشعور بالألم في اعلى الفخذ الأيمن

هناك عدد كبير من الأسباب التي تؤدي الي الشعور بالألم في منطقة الفخذ الأيمن، ومن أهم تلك الأسباب هي.

1_ القيام ببعض النشاطات البدنية لزائدة عن قدرة تحمل الشخص، وعادة ما نجد ذلك يحدث عند ممارسة التمارين الرياضية والبدنية وخاصة في صالات الرياضة.

2_ من الممكن أيضا أن تحدث بسبب الجري او حتى المشي لفترات زمنية كبيرة تفوق قدرة الجسم على التحمل، ومن الممكن أن تحدث أيضا بسبب أن الجسم لم يأخذ الجسم الراحة الكاملة من النوم والاسترخاء.

3_ من الممكن أن يصاب الشخص أيضا بكثير من الألم في الفخذ عند إصابة القدم او الساق بالكسر، او حدوث التواء او جزع فيها.

4_ من الممكن أن يؤدي التهاب الاوتار وأيضا الاعصاب، او التهاب العظام الى الشعور بألم في منطقة الفخذ الايمن، إضافة إلى الشعور ببعض التشنجات.

5_ يحدث أيضا الألم عند الإصابة بما يعرف باسم عرق النسا، وهو واحد من اقوى الأسباب للشعور بذلك الألم وعدم القدرة على المشي، بالإضافة الى الشعور بالألم المبرح وخاصة في منطقة الفخذ.

6_ من الممكن أيضا أن يصاب الشخص بالدوالي وبعض الجلطات الدموية وهي أيضا من الأسباب التي يعاني منها عدد من كبار السن وتتسبب في الم شديد في الفخذ.

7_ من الممكن أيضا التعرض لبعض الحوادث او السقوط المباشر على الساق، او حتى الإصابة ببعض الفتق، وهي أيضا واحدة من الأسباب القوية والتي تؤدي الى الشعور بالألم في الفخذ.

8_ كما ان شهور الحمل من الفترات الصحبة التي تشعر بها السيدة الحامل بالم شديد خاصة في منطقة الفخذ، وذلك الألم يزيد مع الوقت كلما زاد حجم الجنين، حيث أن الجنين يتركز في منطقة الحوض، وبتلك الطريقة تشعر المرأة بالم شديد.

9_ يحدث أيضا الألم عند حمل الأشياء الثقيلة مسافات طويلة، فمن الممكن أن تؤدي إلى الشعور بالألم وخاصة في الساقين، حتى أن الامر من الممكن أن يصل إلى حدوث بعض الالتواءات وخاصة في منطقة الفخذ الداخلي.

الم في اعلى الفخذ الايمن من الداخل
الم في اعلى الفخذ الايمن من الداخل

اقرأ ايضا

بارافون parafon للتوتر العصبي و مسكن للالام و باسط للعضلات

علاج الم اعلى الفخذ الأيمن

إن علاج الم الفخذ الأيمن من الداخل لا يقتصر فقط على العلاجات والطرق الطبيعية، ولكنه يحتاج إلى بعض الارشادات الصحية وأيضا العلاجات الطبيعية، والتي لابد من استخدامها في علاج الم اعلى الفخذ الايمن، ومن اهم وانجح تلك ال اهم وانجح تلك الطرق هي.

1_ لابد من مراعاة النوم لفترات كافية حتى يستطيع الجسم ان يحصل على راحته الكافية، فعادة ما يكون عدد ساعات النوم للشخص الذي تجاوز العشرين عام هي ما بين ست ساعات وثماني ساعات، ولكن إن كان اقل من ذلك السن فعدد الساعات المناسب له هو ما بين تسع ساعات وحتى أثني عشر ساعة.

2_ لابد أيضا من علاج كل المشاكل الخاصة بالدوالي، حيث انه مع تناول بعض الادوية المعالجة وممارسة بعض التمارين الخفيفة تساعد بشك كبير في مرونة العضلات وتقويتها بشكل ملحوظ.

3_ يجب الحرض ويجب الحرض وعدم التعرض الى الإصابة الجسدية، وذلك لان هناك عدد كبير من المضاعفات الجسدية التي تحدث بسبب الحوادث، فيجب القيادة بحرص شديد وعدم ارهاق العضلات اثناء فترة العلاج.

4_ يجب أيضا تناول كميات كافية من الماء، حيث ان الماء تعمل على امداد الجسم بكل السوائل اللازمة التي تساعد في الحد من التورم والانتفاخ في بعض الأماكن من الجسم.

اقرأ ايضا

ديمرا Dimra افضل مسكن لالام الظهر و الرقبة والعضلات

السابق
تفسير حلم الورد الوردي
التالي
تعبير عن best friend بالانجليزي قصير