التخطي إلى المحتوى

للمنطقه الحساسه قبل الزواج فهي من الأشياء التي تفكر فيها الكثير من الفتيات قبل الزواج ولكن يشعرون بالخوف الشديد، ويريدون معرفة ما إذا كان لها اي اعراض تضرهم، لذا اليوم سنتعرف على أضرار وفوائد عمل الليزر للمنطقة الحساسة للفتاة قبل الزواج. 

الليزر للمنطقه الحساسه قبل الزواج

يظهر الشعر عند الفتيات في المنطقة الحساسة بداية من مرحلة البلوغ، وذلك لأن الهرمونات التي توجد في الجسم تتغير من جسم الى اخر، الامر الذي يؤدي الى ظهور الشعر، ويؤدي الى اسمرار المنطقة وتغير لون الجلد، وتلجأ بعض الفتيات الى عمل الليزر لازالة الشعر من المنطقة الحساسة ولكن تخشى أن تقوم بذلك قبل الزواج. 

افضل سن لعمل الليزر لازالة الشعر بداية من عمر الخامسة عشر، وهو من الأشياء الهامة للغاية التي يمكن أن تقوم بها الفتاة قبل الزواج، وعادة ما يتم ازالة الشعر بشكل نهائي أي ما بين اربع الى ثمانية اشهر. 

كما أن الليزر من الأشياء الهامة التي لا تتسبب في أي ضرر خاصة للمنطقه الحساسه، كما أنه لا يتسبب في حدوث عقم للفتيات كما هو شائع، او له اي تاثير على غشاء البكاره، او تسبب في سرطان الرحم، بالليزر تقنية حديثة لازالة الشعر فقط يمكن ان يحدث بعد الالم جراء تلك العملية ولا يوجد لها اي اثار جانبية اخرى. 

الليزر لازالة الشعر 

أن الشعر الموجود في الجسم عادة ما يكون سبب في ضيق وحرج الكثير من الفتيات والسيدات اللواتي يسعون الى التخلص من ذلك الشعر والحصول على جسم خالي من اي عيوب، ويعتبر الليزر واحدة من أفضل التقنيات التي يتم استخدامها في ازاله الشعر والحصول على النتائج المرضيه للغاية. 

من الممكن أن يتم التخلص من الشعر الزائد عن طريق الليزر وعدم الشعور بأي ألم أثناء استخدام الليزر، ويمكن أن يتم وضع بنج بخاخ موضعي او كريم، ويفضل استخدام الكريمات المرطبة بعد الانتهاء من جلسات الليزر حتى يتم تهدئة احمرار وتهيج فى تلك المنطقة. 

ما يجب عمله بعد الليزر 

* يجب بعد جلسة الليزر ان يتم عمل كمادات بارده لمده عشر دقائق على الأقل حتى تخفيف الألم والاحمر إجراء الليزر. 

* يمكن ايضا ان يتم وضع كريم الكورتيزون بعد الكمادات الباردة لمدة يومين فقط. 

* من الممكن ان تقوم بالاستحمام بعد الليزر ولكن يجب ان يكون حمام دافئ ولكن من دون حك في الجسم. 

* من الممكن ايضا ان نقوم باستخدام بعض المواد التجميلية ولكن في اليوم التالي من الليزر ولا ينصح باستخدام تلك المواد في نفس اليوم. 

* من الممكن أن يظهر بعض الشعر الغامق على سطح الجلد بعد 15 يوم من إزالة الشعر بالليزر، يمكن إزالته من دون اي مقاومه بمجرد مسح الجلد بالماء والمنشفة. 

* يمكن أن يتم وضع واقي الشمس بشكل متكرر لمدة شهر على الأقل. 

كم جلسه يمكن عملها لإزالة الشعر من المنطقه الحساسه 

ان كل جلسة تختلف على حسب كثافه الشعر ومدى قوة البصيلات ولكنها في العادة تتراوح ما بين ثلاث جلسات الى خمس جلسات، ويتم تحديد ذلك على حسب الكفاءة ونوع الجهاز ودقة عمله. 

وعادة ما يكون الفرق بين الجلسة والاخرى هي من شهر الى شهر ونصف، وذلك حتى يتم اعطاء الشعر فرصه للنمو مرة أخرى وبعدها نقوم بالجلوس، يمكن ان تقومي باستخدام بعض البنج الموضعي او الكريمات حتى تسكن الالم اثناء الجلسة، فان كنتي تاخذين مسكن عليك ان تقومي بأخذه قبل الجلسة بحوالي نصف ساعة. 

مضاعفات ما بعد ازاله الشعر بالليزر من المناطق الحساسة 

من الممكن ان تحدث بعض المضاعفات لمنطقه البكيني بعد عن نقوم ازاله الشعر عن طريق الليزر، وخاصة لاصحاب البشره الحساسه، يتسبب في بعض الاحتكاك والالتهابات للجسم، لذا عليك أن تقومي باستشارة الطبيب حتى يرشدك إلى كيفية التعامل مع الجسم في تلك الحالة. 

اقرأ أيضا  متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر من تجارب الفراكشنال ليزر للوجه

التعليقات

اترك تعليقاً