التخطي إلى المحتوى
الكاكولا المغلية للاجهاض هناك الكثير من الذين يقومون بالسؤال حول ان هل الكاكولا اذا تم تسخينها وتناولها تحدث اجهاض ؟ من هنا سوف تكون الاجابة على الكثير من الباحثين باجابة وافية وواضحة كما يلي .

الكاكولا المغلية للاجهاض حقيقة ام كذب

لا ، لا يوجد دليل علمي على أن هذا الامر يتم بأنك ان سخنت الكاكولا وقمتي بتناولي يتم اجهاضك ،  إذا كنتي في مرحلة مبكرة من الحمل وحدث لك اجهاض وعليك من انزال الجنين ، يمكنك استخدام إما حبوب الإجهاض (الميفيبريستون + الميزوبروستول) أو الميزوبروستول (المعروف أيضًا باسم cytotec) من تلقاء نفسك ، و  يمكن استخدام حبوب الإجهاض حتى وصول الحمل لمدة 10 أسابيع ، والميزوبروستول حتى 12 (بعد 12 أسبوعًا ، هناك فرصة أكبر لمضاعفات ويتم استخدام الأدوية بشكل مختلف). كلا الخيارين آمن وفعال ويمكن أن يؤخذ في المنزل ولكن طبقا للشرع ، هذا المقال فقط لمن حدث لهن اجهاض بالفعل ، ولكن من تقوم باجهاض نفسها نعوز بالله من وساوس الشياطين ، نحن لا علاقة لنا بهذا الامر ونبرأ الامر لله .

الكاكولا المغلية للاجهاض
الكاكولا المغلية للاجهاض

اضرار الكوكاكولا  على الحامل

– تحتوي الصودا على نسبة عالية من الكافيين ، وهو ما يرفع ضغط الدم لدى الشخص. كما يمكن أن يسبب الأرق ، والذي يمكن أن يسبب الإمساك والجفاف في الأم ليكون هذا ، وهذا ضار على نمو الطفل الحركي والجهاز العصبي. قد يؤدي استهلاك أكثر من 300 ملغ من الكافيين يوميًا إلى الإجهاض ، كما أن استهلاك أكثر من 500 ملغ من الكافيين في اليوم قد يتسبب في ارتفاع التنفس المزمن عند الطفل عند الولادة.

– تعد مستويات الأنسولين الثابتة ضرورية للنمو الأمثل للطفل. السكر الموجود في المشروبات الغازية يزيد من مستويات السكر في الدم ، والتي يمكن أن تسبب انفجار الأنسولين. استهلاك كميات كبيرة من السكر يمكن أن يؤدي أيضًا إلى السمنة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض أو تسبب مشاكل صحية مثل الإعاقات الخلقية عند الطفل.

– الصودا مصنوعة من كربونات الماء تعلي الضغط وثاني أكسيد الكربون ، وثاني أكسيد الكربون هو العنصر الرئيسي الذي يسبب فقاعات الغازية في المشروبات. هذه المياه الغازية الموجودة في الصودا ضارة بصحة عظامك ويمكن أن تسبب مشاكل مثل آلام الظهر حيث تصبح عظامك تدريجيا ضعيفة للغاية لدعم بطنك المتزايد. تحتوي المياه الغازية العادية على غاز فقط ، لكن بعض الشركات المصنعة تضيف أيضًا معادن مثل البوتاسيوم والصوديوم. الصوديوم يسبب ارتفاعا في ضغط الدم ، والذي يمكن أن يكون خطرا على جسمك.

– تحتوي الصودا العادية على كميات كبيرة من السكر ، بينما تحتوي الصودا التي تحتوي على مواد غذائية على مواد تحلية صناعية – فهي ضارة من ناحيتها. Aspartame ، يمكن أن يسبب التحلية الاصطناعية غير الساكريدية المستخدمة في صودا النظام الغذائي إعاقات عند الأطفال إذا تم تناولها بشكل مفرط. شرب صودا الحمية ، خلافا للاعتقاد الشائع ، هو ضار مثل شرب الصودا العادية أثناء الحمل.

– حتى إذا كانت الصودا لا تحتوي على الكافيين ، فمن المرجح أن تحتوي على بعض النكهات – حمض الفوسفوريك هو أحد عوامل النكهة الموجودة في المشروبات الغازية. يمكن أن يؤثر حمض الفوسفوريك على الكالسيوم في عظامك ويجعلها هشة.

وبناء عليه قد يحدث الاتي

  1. فقدان الكالسيوم من العظام بسبب الحمض الكربوني وحمض الفوسفوريك (عامل المنكهة)
  2. زيادة في ضغط الدم بسبب وجود الصوديوم في المياه الغازية
  3. يمكن أن يسبب تشوهات خلقية مثل الولادة المبكرة أو إعاقات خلقية
  4. الاستهلاك المفرط للسكر والمحليات الصناعية قد يؤدي إلى أطفال يعانون من السمنة المفرطة
  5. قد يؤدي أيضًا إلى الإجهاض.

 

التعليقات

اترك تعليقاً