الفطر الريشي جابر القحطاني ، الفطر الريشي أو ما يعرف بالمشروم الأحمر هو من أهم الأغذية المستخدمة في العديد من العقاقير الطبية والأدوية، حيث يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاج إليها الجسم، لذلك نصح بها الدكتور حابر القحطاني.

الفطر الريشي جابر القحطاني

يحتوي الفطر الريشي على البروتين والمعادن مثل الكالسيوم والمانغنيز والصوديوم والمغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم والحديد والنحاس والزنك.

الفطر الريشي لا يحتوي على أي مكونات سامة لذلك هو آمن تماما يمكن تناوله بدون خوف فهو عنصر قوي مضاد للخلايا السرطانية ومضاد للالتهابات والميكروبات.

الفطر الريشي مهم جدا في الحفاظ على أوعية القلب وخفض ضغط الدم وخفض سكر الدم.

يساعد الفطر الريشي على خفض الكوليسترول في الدم وأداء وظيفة البنكرياس بشكل طبيعي.

الفطر الريشي هو مضاد للحسلسية أيضا حيث له تأثير مثبط للهيستامين.

جرعة الفطر الريشي جابر القحطاني

أوصى الدكتور جابر القحطاني بالجرعة الصحيحة لتناول الفطر الريشي وهي/

تناول الفطر الريشي بمعدل 600 ملغ يوميا سواء كانت كبسولات أو قطرات مركزة.

يمكن تناول الفطر الريشي الطازج أو المجفف بنفس الجرعة أو الموجود في أكياس مجمدة.

تناول من ثلاث كبسولات إلى ستة كبسولات في اليوم الواحد.

تجربتي مع فطر الريشي 

فطر الريشي هو أحد الفطريات التي تتميز باحتوائها على العديد من الفوائد الصحية للجسم وذلك استنادا على تجارب الاشخاص الذين قاموا بتناولها، فهو يعتبر من اندر انواع الفطر الموجود في الأرض.

تقول صاحبة التجربة أنها كانت تعاني من الأرق وعدم القدرة على النوم بشكل سليم لذا نصحه أحد الأطباء بتناول حبوب فطر الريشي بعد أن عانت فترة كبيرة من الوقت.

تقول انها ساعدتني على ان احصل على قسط من الراحة  والهدوء وأصبحت حالتي النفسية أفضل.

نبذة عن الفطر الريشي 

* فطر الريشي له القدرة في وقاية الجسم من عدد كبير من أنواع السرطان سرطان، القولون والبروستات والمستقيم.

* كما أنه يعالج انسداد الشرايين.

* ويعالج ايضا مرض السكري و اضطرابات الكبد.

* يعزز الفطر الجهاز المناعي، ويقضي على الفيروسات التي توجد في الجسم.

* كما يساعد في عملية حرق الدهون وتخليص الجسم من الضغط العصبي.

* علاج جديد للأرق.

* كما أنه يؤثر على مستوى الكولسترول في الدم.

* وعلاج  لقرحة المعدة.

* علاج لأعراض التسمم.

* ويساعد فيه نوم سليم.

* وهو يقي الجسم من نزلات البرد والانفلونزا.

كيفية استخدام فطر الريشي 

يمكن أن يتم تناول فطر الريشي على معدة فارغة في الصباح حتى يكون له فاعلية أكبر فهو يساعد الجسم على عملية امتصاص الدهون بطريقه افضل اذا تم تناوله مع كمية من الماء، يتم توفر فطر ريشي أيضا على شكل كبسولات أو مساحيق من الصيدليه.

الآثار الجانبية الفطر الريشي 

اثبتت بعض الدراسات أن فطر الريشي امن للغاية وليس له اي اضرار او اثار جانبيه ولكن ينصح بعدم استخدامه اذا كنت لديك نزيف او اذا قمت باجراء عمليه جراحيه كما يمنع استخدامه عن السيدات الحوامل والرضع الأشخاص الذين يعانون من هبوط في ضغط الدم.

فطر الريشي مكافحة السرطان 

اثبتت العديد من الدراسات أن فطر الريشي له دور كبير في الوقاية من السرطان وهو مكافح كبير لهم وخاصة سرطان القولون وسرطان المستقيم كما أثبتت بعض الدراسات أن فطر ريشي يقلل من عدد الأورام وحجمها وخاصة التي توجد في الأمعاء الغليظة.

فطر الريشي والاكتئاب والتوتر 

أثبتت بعض الدراسات التي تم إجرائها على عدد كبير من الناس أن فطر الريشي له قدره كبيره في تحسين الحالة المزاجية لديه والتخلص من الاكتئاب والتوتر كما أن هناك بعض الأشخاص الذين كانوا يعانون من الألم الدائم والصداع الشديد الذي اختفت تماما بعد تناول فطر الريشي.

 فطر الريشي وصحة القلب 

في بعض الدراسات التي استمرت حوالي 12 أسبوعا على بعض الاشخاص الذين تناولوا فطر الريشي والتي اثبتت انها كانت لها القدرة على زيادة مستوى الكولسترول الجيد في الدم واستطاع أن يقلل من الدهون الثلاثية و اخفض لديه مستوى الكولسترول الضار في الدم و بتلك الطريقة فهو يساعد على زيادة صحة القلب بشكل ملحوظ.

فطر ريشي ومستوى السكري في الدم 

الجزيئات التي توجد في فطر ريشي يمكنها أن تقوم بتقليل مستوى السكر الموجود في الدم وذلك كما أثبتت بعض الدراسات والأبحاث على فطر الريشي.

 فطر الريشي مضاد للاكسده 

يعتبر فطر الريشي واحد من اقوى مضادات الاكسده التي يمكن اعطائها للجسم كما ان له بعض الخصائص المضادة للالتهابات والسرطان خصائص مضاد للشيخوخة.