العصفر للخوف جابر القحطاني ، هناك العديد من الفوائد للعصفر منها أنه يعالج الخوف بشكل فعال جدا، بالاضافة إلى أنه يعالج الاكتئاب والقلق والحزن وغيرها من الأمراض النفسية الأخرى، حيث يعمل على تقليل افراز المخ للهرمونات التي تصيب الاضطرابات النفسية.

العصفر للخوف جابر القحطاني

يقول الدكتور جابر القحطاني أن العصفر يحتوي على عنصر التربتوفان بنسبة 30% وهو العنصر الفعال الذي يقوم بافراز هرمون السيرتونين وهو هرمون السعادة .

كما يحتوي العصفر أيضا على حمض الفوليك والزنك وهو ما يساعد على التخلص من الأعراض المصاحبة للاكتئاب والخوف والقلق.

طريقة استخدام العصفر للخوف جابر القحطاني

عند الحاجة إلى تناول العصفر لعلاج الخوف يتم اتباع الخطوات التالية :

1- وضع كمية من العصفر في كوب من الماء وتركه مدة ربع ساعة حتى ينزل العصفر أسفل الكوب.

2- قم بتصفية العصفر وتناوله، وبعد تناوله اقرأ هذه الآية ” الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173) فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ (174)”

نصائح مهمة عند شرب العصفر

1- لا تتناول كميات كبيرة من العصفر لأنه قد يسبب ضررا لوظائف الطحال.

2- يمنع استخدامه للحوامل لأنه قد يؤدي إلى الاجهاض.

اقرأ أيضا  اضرار الشمر جابر القحطاني

3- يمنع استخدامه مع الانسولين أو الفولتارين

تجربتي مع العصفر للخوف

عرف العصفر على أنه واحد من النباتات الرائعة التي يوجد بها العديد من الخصائص العلاجية التي تحد من أمراض الاكتئاب والقلق والخوف، بالعصفر له أوراق شوكية مسننة، كما انه ينتمي الى فصيلة النجميات وهي لها دور كبير في إعطاء الطعام اللون الاصفر المميز، كما أنه يحتوي على العديد من الفوائد التي ساعدت صاحبة التجربة في الحد من الأمراض النفسية التي كانت تعاني منها وايضا مرض الخرف، فتقول بأن العصفر يفرز عنصر السيروتونين، وهو الذي يعرف باسم هرمون السعادة، كما أن زيت العصفر قد استخدمته في عمل بعض الزيوت التي كانت تستخدمها في الطهي، تلك المكونات التي فرقت معها بشكل كبير.

اقرأ ايضا

تجربتي مع سلام قولا من رب رحيم

فوائد العصفر للخوف والقلق

عصفور له العديد من الفوائد، ويعتبر واحد من أهم الفوائد التي يمكن استخراجها من العصفر هي التخلص من القلق والاكتئاب.

يحتوي العصفر على العديد من الاحماض كاللينولينية، واللينوليك، مع وجود بعض لمواد الكيميائية التي تساعد في التخلص من التوتر والقلق والاكتئاب.

يدخل العصفر في عمل العديد من مستحضرات التجميل، وهي تعتبر واقي من العديد من الأمراض وتصلب الشرايين، وتجلط الدم، ويساعد ايضا في توسيع الأوعية الدموية.

يعالج العصفر انخفاض ضغط الدم، ويعمل كمحفز للقلب، ويدخل ايضا في العديد من المجالات الصناعية، ويخفف من آلام الدورة الشهرية.

يعتبر العصفر طارد جيد للبلغم، كما انه يعالج الأورام والحمى والسعال، ويساعد العصفر في تخلص الجسم من مشاكل الوريد وايضا الذبحة الصدرية.

اقرأ أيضا  الكركديه والضغط جابر القحطاني

يقضي العصفر على الجلطات ، ويساعد في تنظيم مستوى السكر الموجود في الدم، كما انه يحرق الدهون وبالتالي يخلص الجسم من الوزن الزائد، وهو معالج جيد لالم المفاصل ايضا.

تجربتي مع العصفر للخوف

تجربتي مع العصفر للخوف

اقرأ ايضا

دعاء الخوف من شخص

فوائد أخرى للعصفر

1_ يتم استخدام العصفر في علاج التهاب الحلق واللوز، ويتم استخدامه بالغرغرة.

2_ يعتبر العصفر معالج جيد للتخلص من البلغم الذي ينتج عن التهاب الصدر.

3_ علاج لآلام المفاصل وآلام العظام.

4_ يعمل ايضا على تحسين وظائف الكبد.

5_ يعمل العصفر على تنظيم عملية الهضم.

6_ كما انه يستخدم كملين للمعدة.

7_ تعالج كل حالات الإمساك، ويدر البول ايضا.

8_ يتم استخدام زيت العصفر في تدليك الجسم للحصول على الراحة وتهدئة الأعصاب.

9_ زيت العصفر من الزيوت المناسبة في الطهي.

10_ كما انه جيد للغاية في صحة البشرة وايضا الشعر، وذلك لأنه مرطب جيد للوقاية من تجاعيد البشرة.

11_ العصفر معالج جيد للصدفية والبصاق وايضا الاكزيما.

12_ يقلل من نسبة الدهون التي توجد في منطقة البطن.

13_ يقي الجسم من خطر الاصابة بمرض السكري.

العصفر مصدر صحي للاحماض الدهنية

1_ كما ان بذور العصفر من الممكن ان يتم اخذ الزيوت منها، وهو واحد من أهم مصادر الأحماض الدهنية الغير مشبعة، ويضم ذلك الدهون الاحادية الغير مشبعة، ويحتاج الجسم الى تلك الدهون والتي يعتبرها الخبراء أن تلك الاحماض الدهنية الغير مشبعة هي الأكثر صحة من الدهون المشبعة.

2_ أن الدهون التي توجد في النظام الغذائي هي نفسها التي توجد في نبات العصفر، وهي من الأشياء الضرورية التي تقوم بتنظيم الهرمونات وايضا الذاكرة.

اقرأ أيضا  طرد السموم من الجسم جابر القحطاني

3_ وهي ايضا من الاشياء الحيوية التي تسمح للجسم بامتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان داخل الدهون.

4_ كما أن تناول بعض الدهون بداخل الوجبات من الممكن ان يساعد الانسان على الشبع، وزيت الزعفران يعتبر أقل من الدهون المشبعة، وهي التي تعتبر في الغالب دهون سيئة، أكثر من زيت الزيتون وزيت الافوكادو ايضا عباد الشمس.

5 لابد من اتباع نظام غذائي غني بالدهون الجيدة، وبه نسبة أقل من الدهون السيئة، والتي لها العديد من الفوائد الصحية، فهي تساعد في تقليل الالتهابات وايضا تحسين صحة القلب.

تجربتي مع العصفر للخوف

تجربتي مع العصفر للخوف

اقرأ ايضا

العصفر من أجل العناية بالبشرة والشعر

العصفر يخفض الكوليسترول

1_ أن العصفر له القدرة في تقليل نسبة الكوليسترول التي توجد في الدم، كما انه يعزز من صحة القلب، وهناك بعض الدراسات التي تقول إن نسبة الكوليسترول التي توجد في الدم قد تحسنت بشكل كبير مع الأشخاص الذين يستخدمون زيت العصفر خلال اربع شهور.

2_ كما أن هناك بعض النتائج التي تقول أن الدهون الغير مشبعة من الممكن أن تخفض من البروتينات الدهنية او حتى الكوليسترول في الدم.

3_ أن ارتفاع نسبة الكوليسترول التي توجد في الدم هو واحد من العوامل الخطيرة التي تؤدي الى الاصابة بامراض القلب، وزيت العصفر يساعد في دعم صحة القلب.

4_ يساعد العصفر في الحفاظ على صحة الإنسان ومنع حدوث أي تجلطات في الدم والتي من الممكن ان تؤدي الى نوبات قلبية أو حتى سكتات دماغية.