التخطي إلى المحتوى

للوجه الناجحة والتي لابد وان اخطركم بها ، الشوفان هو أحد المقشرات الطبيعية والمنظفات العميقة للوجه و للبشرة ،كما أنه يعمل على امتصاص الشوائب من مسام البشرة، ما يحد من تراكم البكتريا على البشرة المتسببة في حب الشباب ، وعدم توحد لون اللون فيها.

الشوفان للوجه تجربتي، الذي يساهم في التخلص التام من طبقة الجلد الميت الموجودة على البشرة، وتحفيز النمو للخلايا الجديدة ،والمحتوية على الضارة والملمس الحريري.

فوائد الشوفان للبشرة

– يساهم الشوفان في الحد من الشكل العام للمسام الواسعة المنتشرة في البشرة الدهنية، بشكل خاص عبر الاستخدام المتكرر في شكل ماسكات طبيعية.

– يساهم في عمله كمقشر الحد من استخدام المقشرات الطبيعية، أو الغسول الكيمائي الناتج عن كثرة استخدامه الجفاف للبشرة أو تشققها.

– يستخدم الشوفان في وصفات طبيعية كأحد الوصفات الهامة في تبييض البشرة وتوحيد اللون، والتخلص من أثر أشعة الشمس الضارة.

–  يستخدم الشوفان في علاج حب الشباب من خلال التنظيف العميق للبشرة، خاصة البشرة الدهنية التي تتراكم عليها الأوساخ مع الدهون والزيوت، فينتج عنها تراكم للبكتريا المتخمرة والمتسببة في حب الشباب والتهابات الجلد ،وتهيج البشرة والاحمرار الحاد بها ،في حالة استخدام الشوفان يتم القضاء على 90% من تلك الحبوب.

– المساهمة في علاج الأكزيما والصدفية والتقليل من الحكة الناتجة عن تلك الأمراض الجلدية.

– الحد من التهابات الجلد والمساهمة في علاجها عبر تطهير الوجه بشكل نهائي ،خاصة في البشرة الحساسة.

– إزالة الخلايا الميتة المتراكمة على الوجه ما ينتج عنه التجديد للكامل للخلايا.

– الشوفان يساعد على ترطيب البشرة بفاعلية  عالية.

– يساعد في تسريع العلاج للقرح الجلدية والندبات ،وكذلك شفاء الجروح وبه خواص تساهم على الاحتفاظ العالي بالرطوبة.

اقرأ أيضا

تجربتي مع زبدة الليمون وتفتيح البشرة الداكنة

ماسكات طبيعية من الشوفان

ماسك الشوفان والحليب

يتكون الماسك من ثمرة موز مع ثلاثة ملاعق من وملعقتان كبيرتان من الشوفان ،يتم هرس الموز جيدا ليصبح مهروسا ناعما ،واضافته للحليب وملعقتين من الشوفان الناعم والمزج الجيد حتى التجانس التام ،وفرده وتطبيقه على البشرة لمدة نصف ساعة ،ومن ثم يتم فرك الماسك بشكل دائري، ثم غسيل البشرة بالماء الفاتر وترطيب البشرة بعدها.

ماسكات طبيعية من الشوفان
ماسكات طبيعية من الشوفان

اقرأ أيضا

تجربتي مع الشوفان لزيادة الوزن

ماسك الشوفان بالعسل الطبيعي

يتكون الماسك من ملعقتين من العسل الطبيعي وملعقتين من الشوفان الناعم والمطحون ، مع ملعقتين من الحليب  ويتم خلط المكانات الجيد، وتفرد على البشرة لمدة نصف ساعة ،ثم  يتم شطف الوجه جيدا بالماء والترطيب الجيد للبشرة.

ماسك الشوفان ولبن الزبادي

يتم تحضير ملعقتين من الشوفان الناعم وملعقتين من الزبادي وربع ملعقة من العسل الطبيعي، ويتم خلط المزيج جيدا ويتم تطبيقها على البشرة لمدة ساعة، ومن يتم فرك البشرة بشكل دائري خفيف الحركة حتى لا تحسس البشرة ،ومن ثم يتم غسلها بالماء الفاتر وترطيب البشرة.

ماسك الشوفان والطماطم

يتكون الماسك من ثمرة من الطماطم المغسولة والمقشرة بوضعها في الماء المغلي ،ثم وضعها في الماء البارد لتسهيل إزالة القشرة الخارجية ،وفرمها في الخلاط الكهربائي مع ملعقتين من الشوفان وتطبيقه على البشرة لمدة ربع ساعة، ومن ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر ،وتكرر الوصفة مرة واحد أسبوعيا .

الشوفان للوجه تجربتي الناجة في التقشير

بسبب خروجي اليومي للعمل تراكمت الخلايا الميتة على الوجه ،كما أن بشرتي حدث تفاوت في اللون بها من خلال التعرض اليومي للشمس ،وقرأت عن أن الشوفان مقشر طبيعي  وغني بالأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية البشرة وتحسين الخواص لها  ،كما أنه غني بالأوميجا ثري في تهدئة الحروق الشمسية  ،ويساهم في علاج جفاف البشرة .

وفرت الشوفان الناعم وقمت باستخدامه في عمل ماسكات طبيعية وأقنعة بشكل مكرر أسبوعيا ،وبعد شهرين من الأقنعة الطبيعية وجدت بشرة مختلفة تماما ،ولكن يجب الحرص على الترطيب الجيد للبشرة ،وعدم التعرض للشمس عبر استخدام الواقي بمعامل حماية من الشمس 50% ،على الأقل للحماية من الأشعة الضارة، مع دهنه قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة.

الشوفان للوجه تجربتي
الشوفان للوجه تجربتي

اقرأ أيضا

تجربتي مع العرق سوس للبشرة

قناع الشوفان للبشرة الدهنية

هو عبارة  عن قناع من خليط من الشوفان والليمون والكركم ،ويتم في هذا القناع طحن الشوفان ومزجه مع الكركم المطحون ومزجه مع عصير الليمون، حتى يصير عجينة سائلة وتفرد على الوجه لمدة ربع ساعة فقط ،ومن ثم يتم فرك البشرة بحركات دائرية لطيفة ،وبعد ذلك يتم غسيل الوجه بالماء الفاتر والترطيب الجيد لها ،مع التكرار مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

قناع الشوفان بالسكر

يتم احضار ملعقة من السكر الناعم وملعقة من الشوفان مع عصير من الليمون ،وفي حالة البشرة الجافة يمكن استبدال الليمون بزيت الزيتون أو بالزبادي ،ويتم مزج الخليط جيدا ومن ثم فرده على الوجه والرقبة ولا يترك على البشرة ،بل يتم فركه بشكل لطيف على الوجه والرقبة في حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية ،وكذلك التخلص من الجلد الميت.

ويمكن القيام بتلك الوصفة مرتين أسبوعيا ،للحصول على أفضل النتائج من التفتح وتوحيد اللون ،والتخلص من الجلد الميت ،وكذلك الترطيب الهائل للبشرة والنعومة الحريرية الملمس لها .

التعليقات

اترك تعليقاً