منوعات

الرد على بيض الله وجهك

الرد على بيض الله وجهك : هذه العبارة يقولها معظم الاشخاص عندما يمدحونك بالطيب ،وظهرت هذه العبارة في مقطع تمثيلي ومن هذا اليوم اصبحت متداولة مع كثير من الاشخاص ، لكن ما هو الرد على عبارة بيض الله وجهك ، يوجد عبارات كثيرا للرد على بيض الله وجهك ، وما معنى هذه العبارة ن هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال .

محتوي الموضوع

الرد على بيض الله وجهك

هذه العبارة تدل على الحب والشكر والتقدير لك وعند الرد على هذه العبارة تقول حفظك الله أو،  ولك بالمثل ، او اعزك الله ، او بارك الله فيك ، او الله يعطيك العافية ، او الله يكرمك ، الرد على هذه العبارة كثير جدا ويمكن ان تختار اي من هذه الردود عندما تقال لك هذه العبارة .

الرد على بيض الله وجهك

اقرأ ايضا

الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة ” افضل ادعية للميت “

معنى بيض الله وجهك

تحدث الدكتور أبو أوس إبراهيم الشمسان عن معنى عبارة بيض الله وجهك وقال :

– انها جاءت من مقطع تمثيلي من محاورة بين شخصية الحجاج بن يوسف الثقفي وغلام من الخوارج ولا يعلم في هذا الحوار ما معنى هذه العبارة ، اما للمدح او التسلية ، فاستخدمها من هذا الوقت الكثير من الناس في المدح .

– وجاءت ايضا هذه العبارة في القرآن الكريم واتخذها بعض الاشخاص للتكريم والرفعة وذكرت في هذه الآية 🙁 آل عمران-106(.

– قال تعالى(يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكْفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ فَذُوقُواْ الْعَذَابَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْفُرُونَ)

– فتخذها بعض الاشخاص بأن الله عز وجل سيبيض وجهك في الدنيا والآخرة ، وهي على سبيل الدعاء ايضا لهذا الشخص .

الرد على الله يعطيك العافية

هذه العبارة تدل على ان الذي قالها يتمنى لك الصحة والعافية وطول العمر والرد عليها ويعطيك العافية او ولك بالمثل،  او جزاك الله خيرا ، او حفظك الله من كل سوء ، توجد ردود كثيرة لهذه العبارة  .

الرد على كلمة مشكور او شكرا

جميع الاشخاص تقول هذه الكلمة في الكثير من المواقف وعادة الرد على كلمة شكرا ، هي العفو ولكن يختلف الرد على هذه الكلمة وفقا للمواقف المختلفة يمكن ان ترد بكلمة شكرا لك ، او هذا من دواعي سروري ، او لا شكر على واجب ، او مساعدتك تسرني ، او على الرحب والسعة ، يوجد ردود كثيرة لكلمة مشكور او شكرا يمكنك اختيار ما يناسبك للرد .

الرد على طال الله عمرك

هذه العبارة تدل على ان الشخص الذي يقال لك هذه العبارة يتمنى لك طول العمر والتمتع بصحة وعافية طول عمرك ، وعند الرد على هذه العبارة تقول ، تسلم من كل شر ، ولك بالمثل ، الله يعطيك الصحة والعافية ، وهذه العبارة تقال بصيغ كثيرة في النطق منها ، جعل الله عمرك طويل ، او الله يطول بعمره ، الله يبقيك ، هذه العبارات نفس معنى عبارة طال الله عمرك ،او العمر كله لك، ويكون الرد عليهم بنفس هذه الردود .

اقرأ ايضا

الرد على عظم الله اجركم ” وقت العزاء “

الرد على رمضان مبارك

تستخدم هذه العبارة طول شهر رمضان والكثير لا يعلم ما هو الرد عليها ، والرد عليها بقول الله اكرم ، او مبارك علينا وعليكم ، او كل عام وانتم بخير ، وتقال هذه العبارات ايضا في عبارة رمضان كريم .

الرد على طال الله عمرك

الرد على وين الغيبة

عندما يسألك احد وين الغيبة او افتقدناك او اين انت ، يكون الرد على هذه العبارات الحمد لله انا بخير لكن كنت … تتحدث عن سبب غيابك اذا احببت ، او تقول شكرا لك على سؤالك اتمنى لك الصحة والعافية دائما .

الرد على انتبه لنفسك

تقال هذه العبارة لكثير من الاشخاص وخاصة اذا كان هذا الشخص عزيز عليك ن ويرد على هذه العبارة لا تقلق انا في حفظ الله ، او تقال له شكرا لك انتبه على نفسك ايضا .

الرد على تعزية الميت

يتشارك العديد من الاشخاص في واجب التعزية ويقدموا عبارات كثيرة ومن هذه العبارات البقاء لله او ان لله وان اليه راجعون ن لكن ماذا ترد عندما يقال لك هذه العبارات ، البقاء والدوام لله وحده ، او ان لله وان اليه راجعون ، او اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها ، توجد عبارات كثيرة للرد على التعزية لكن هذه العبارات ستأخذ عليها الثواب عند الله في الصبر على البلاء .

الرد على جزاك الله خيرا

تستخدم هذه العبارة عند تقديمك للمعروف لأي من الاشخاص وقد يرد عليك بجزاك الله خيرا ، لكن ماذا ترد عليه ، جزانا واياكم خيرا ، او جزيتم بالخير ، او ولك بالمثل .

اقرأ ايضا

افضل شعر شكر على هدية

الرد على صباح الخير

يقال هذه العبارة يوميا في العمل او المنزل في أي مكان سوف تسمع هذه العبارة لكن ما هو الرد عليها ن الصباح هو اليوم من بدايته يمكن ان تقول صباحك هنا ، او صباحك رضا من الرحمن ، او صباح السرور ، الكثير والكثير من العبارات التي ترد على عبارة صباح الخير .

السابق
صيغة خطاب موجه للديوان الملكي
التالي
تجربتي مع عطر ليلة لقى