التخطي إلى المحتوى

الجرجير للشعر ،والمعروف أنه نبات ورقي من الخضروات يحتوى على فيتامين A,K,C  ،ويحتوي على المعادن والألياف والكربوهيدرات والبروتينات به مضادات الأكسدة يتم أكله  بعد القطف ،كما يستخرج منه زيت الجرجير.

يعرف الجرجير للشعر تجربتي من قديم الزمن، بفضل تركيبته الغنية للجسم والشعر، واستخدمه الإغريق والفرس واليونانيين ،وكذلك المصريين القدماء.

فوائد الجرجير وخلطاته الطبيعية للشعر

– يعطي الجرجير للشعر الحيوية والنضارة وتحد من البهتان في اللون، وإعطائه اللمعة الصحية الطبيعية.

– يساهم الجرجير في تقوية البصيلات والجذور للشعر، ومنع السقط الغزير للشعر

– العمل على زيادة كثافة الشعر، وتوفير التغذية اللازمة له.

– العمل على تحفيز النمو للشعرة وبالتالي زيادة سريعة في الطول والنمو.

– العمل على تنقية الشعر من الشوائب وتوفير التنفس له بحرية أكثر.

– منح الجسم العناصر المعدنية الهامة والمفيدة له، مثل الزنك والحديد والكبريت والمنجنيز

– توفير الفيتامينات الهامة للشعر مثل فيتامين أيه ،وهو أحد الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر وكثافته.

– القضاء الفعال على قشرة الرأس والحد من تكوينها.

– تنظيف الشعر من الجراثيم والفطريات التي تؤثر سلبيا على نموه.

خلطات الجرجير الطبيعية للشعر

خلطة لعلاج سقوط الشعر

عليكي بإحضار اعواد الجرجير وغسلها جيدا وتنظيفها جيدا ،ثم وضعها في الخلاط الكهربائي لتصبح عصيرا ،وتقومين بغسل الشعر به مع فرك الشعر فروة الرأس به جيدا ،مع التركيز الجيد على الجذور والبصيلات للشعر، وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ،وبعدها يتم العسيل الجيد للشعر بالشامبو والماء للتأكد من النظافة التامة  للشعر ،مع التكرار للوصفة مرتين أسبوعيا.

خلطة لعلاج قشرة الرأس

يتم احضار حزمة من الجرجير وعصرها وتقدير نصف كوب من العصير الناتج من الجرجير، مع ربع كوب من زيت الزيتون وثلث كوب من زيت جوز الهند مع نقطتين من عصير الليمون، ومزج الخيط جيدا وتدليك الرأس به جيدا ،خاصة فروة الرأس والبصيلات والجذور ،وتركه على الشعر نصف الساعة ،ومن ثم يتم غسيل الشعر جيدا بالماء والشامبو للتأكد من نظافته ،على أن يكرر الماسك مرتين أسبوعيا.

خلطة تطويل الشعر بالجرجير

في حمام ساخن يتم تدفئة ربع كوب من زيت جوز الهند، مع العلم ألا يتم التدفئة على النار المباشرة منعا لتأكسد الزيت ،واضافة نصف كوب من عصير الجرجير وتدليك فروة الرأس جيدا ،على  أن يكون التدليك دائما بالأصابع وليس بالأظافر ،حتى لا يتم جرح الفروة وتتعرض للالتهابات ويترك لمدة نصف ساعة ،مع التغطية التامة للشعر بواسطة بونيه الاستحمام، وبعدها  يتم غسيل الشعر جيدا مع التكرار مرتين أسبوعيا.

الجرجير للشعر تجربتي

أعاني من بعد فطام ابنتي من بهتان شديد في شعري ،وحالة من الهيشان والجفاف ونصحتني زميلتي بماسك لعلاج البهتان ،وهو عبارة عن توفير مقدار من زيت الجرجير ومقدار من عصير الجرجير، ومقدار من زيت جوز الهند ومقدار من زيت الزيتون بكميات متساوية وخلط المزيج جيدا ،ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة ،مع التغطية ببونيه الاستحمام  ،ومن ثم غسل الشعر بالماء والشامبو جيدا.

الجرجير للشعر تجربتي
الجرجير للشعر تجربتي

اقرأ أيضا

تجربتي مع بروتين الشعر

جرجير للشعر تجربتي         

يمكن الاستفادة من الجرجير للشعر من خلال تناوله في شكل خضار طازج ،مع الطعام أو ادخاله في الوجبات والسلطات الطازجة ،وهو أفضل أنواع الاستفادة من الجرجير لأنه يفيد الانسان بالفيتامينات الطبيعية ،ويظهر التأثير الواضح له  كثيرا لصحة الإنسان من خلال تكوينه من العناصر والمعادن الغذائية، مثل الماغنسيوم والكالسيوم والزنك والحديد، ومجموعة بسيطة من الكربوهيدرات والألياف.

 ما يدعم الصحة العامة للجسم، وينعكس بالتالي على صحة الشعر وزيادة كثافته، وزيادة الطول للشعر في سرعة كبيرة بسبب المساهمة الفعالة من أكل الجرجير في علاج الضعف العام أو فقر الدم الأنيميا.

اقرأ أيضا

تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر

زيت الجرجير للشعر تجربتي 

– زيت الجرجير من أهم الزيوت المغذية للشعر ،وبه الكثير من الفوائد الهامة للشعر حيث يعمل على تنقية الدم عبر إضافته للسلطات الطازجة ،وما يعمل على المحافظة على فروة الرأس.

– ويمكن استخدام زيت الجرجير في وصفات طبيعية لفروة الرأس وتغذية البصيلات وتقويتها.

– يساهم زيت الجرجير في زيادة نعومة الشعر ومنع الهيشان والحد من سقوطه.

– تقوية فروة الرأس ما يمنع تعرضها للعدوى الجلدية ،بفضل وجود الزنك والكبريت في تكوين الزيت ،ومع الالتهابات البكتيرية ،ويحافظ على منع الجفاف الناتج عنه القشرة في فروة الرأس

– الحد من سقوط الشعر ما ينتج عنه زيادة في كثافة الشعر

– المساهمة في زيادة نمو الشعر وبالتالي زيادة في تطويل الشعر بسرعة ،بفضل البروتينات والفيتامينات والمعادن والفيتامينات ومادة البيوتين كذلك، ويمكن الاستفادة القصوة باستخدام زيت الجرجير في الوصفات والخلطات الطبيعية  ،وكذلك أكله كخضار طازج لتكون الاستفادة مضاعفة للصحة العامة وللشعر بشكل خاص.

زيت الجرجير للشعر تجربتي 
زيت الجرجير للشعر تجربتي

اقرأ أيضا

الثوم لتطويل الشعر تجربتي

وصفة طبيعية من زيت الجرجير للشعر

يمكن الاستفادة من الأحماض الدهنية والفيتامينات في الزيت عبر الخلطات الطبيعية، خاصة لمنع الصلع وسقوط  الشعر ،مثل استخدام الزيت لعمل تدليك لفروة الرأس بشكل مباشر وتركه على الشعر من ساعتين إلى أربعة ساعات، والتغطية  بالبونيه  ومن ثم يتم غسل الشعر جيدا بالشامبو والتجفيف الجيد له ،على أن يتم استخدام الماسك مرتين أسبوعيا للحصول على افضل النتائج.

التعليقات

اترك تعليقاً