التخطي إلى المحتوى

الجامعات المعترف بها في السعودية

الجامعات المعترف بها في السعودية وما هي اهم الجامعات الاهلية التي توجد بالمملكة ، كلهذا سوف نتعرف عليه وعلى قائمة بها اجابة لكل تلك الاسئلة، فتسعى دائما الى وقديم ما هو افضل للطلاب، وقد استطاعت ان تكتب اسم عدد كبير من الجامعات هناك كأفضل في المنطقة.

فان منظومة التعليم العالي في المملكة هي الاكثر نشاط وتطوير بين مؤسسات الشرق الاوسط، كما ان المملكة تضم سبع جامعات تم تصنيفهم ضمن تصنيفات افضل جامعات في العالم.

الجامعات المعترف بها في السعودية

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

تم تصنيف جامعة الملك فهد ووضعها في المرتبة الاولى في منطقة الشرق الاوسط، كما انها حصلت على المرتبة ١٩٩ كأفضل جامعة في العالم، تم تأسيس الجامعة في عام ١٩٦٣م، وهي توجد في مدينة الظهران، وهي تعتبر مركز لصناعة البترول في المملكة، كما ان الجامعة تستوعب كل عام حوالي ٧٠٠٠ طالب شاب فقط.

جامعة الملك سعود

تم تأسيس جامعة الملك سعود في عام ١٩٥٧م، وهي قد احتلت المرتبة الثالثة كأفضل جامعة في المنطقة عام ٢٠١٦م، كما ان الجامعة لها دور كبير في تركيز التعليم على العلوم والهندسة، توجد الجامعة في مدينة الرياض وتستوعب حوالي ٥١ الف طالب في العام، بينهم اكثر من ١١٠٠ طالب اجنبي، كما ان الجامعة تقبل الطالبات فيها.

تم تصنيف الجامعة رقم ٣٠٣ كأفضل جامعة عالمية، تلك الجامعة العريقة والتي تأسست في عام ١٩٦٧م، والتي تستوعب اكثر نن ٨٢ الف طالب، وبها الكثير من الفروع المنفصلة لطلبة وللطالبات، تقع الجامعة في مدينة جدة

جامعة الملك عبد العزيز تتميز في الرياضيات وايضا الهندسة الميكانيكية، وفي علوم الحاسب ونظم المعلومات، وفي الطب والكيمياء، كما ان الجامعة يوجد بخا العديد من المجالات الاخرى مثل، الفنون والتصميم، وايضا طب الاسنان، وتتيح الجامعة ايضا خدمة التعليم عن بعد.

الجامعات المعترف بها في السعودية
الجامعات المعترف بها في السعودية

اقرأ ايضا

ترتيب الجامعات السعودية حسب الأفضلية

جامعات اخرى كأفضل جامعة عربية

١_ جامعة ام القرى في المرتبة الثامنة عشر.

٢_ جامعة الملك خالد في المرتبة الواحد والعشرين.

٣_ في المرتبة الثانية والعشرين.

٤_ محمد بن سعود الاسلامية ٣٥.

٤_ جامعة الفيصل المرتبة ٣٧.

٥_جامعة الامير سلطان المرتبة ٤٠.

٦_ جامعة القصيم المرتبة ٤٦.

الجامعات الاهلية المعترف بها في السعودية

جامعة الامير سلطان

تقع الجامعة في مدينة الرياض والتي قد تأسست عام ٢٠٠٠م، كما انها اول جامعة اهلية توجد في المملكة العربية، وفي عام ٢٠٠٣م تم اعلانها من قبل وزارة التعليم العالي كجامعة، والتي تم أشائها من قبل مؤسسة الرياض والتي تضم كلية الهندسة والعلوم والحاسب وادارة الاعمال وكلية البنات.

الجامعة العربية المفتوحة

تقع الجامعة في مدينة الرياض والتي قد تأسست في عام ٢٠٠٢م، كما ان الجامعة لها سبع فروع في الوطن العربي، والجامعة تتبنى نظام التعليم المفتوح ، تم تأسيس الجامعة من قبل الامير طلال بن عبد العزيز آل سعود.

جامعة المدينة العالمية

توجد الجامعة في المدينة المنورة والتي تخرج منها اول دفعة في عام ٢٠٠٨م.

جامعة اليمامة

توجد جامعة اليمامة في مدينة الرياض وقد تم تأسيسها في عام ٢٠٠١م، تضم الجامعة العديد من الكليات مثل كلية ادارة الاعمال، والحاسب الالي، ونظم المعلومات وخدمة المجتمع.

جامعة فيصل

تقع الجامعة في مدينة الرياض وقد تم تأسيسها في عام ٢٠٠٨م، وقد كانت احدى المشروعات الخيرية للملك فيصل، وتضم الجامعة اربع كليات وهي العلوم والهندسة والطب وادارة الاعمال.

جامعة الامير محمد بن فهد

الجامعة تقع في مدينة الخبر والتي قد تم تأسيسها في عام ٢٠٠٦م، وتتميز بأن كل المواد الدراسية هناك يتم تدريسها باللغة الانجليزية.

جامعة الامير فهد بن سلطان

الجامعة توجد في مدينة تبوك ويتم الاشراف عليها من قبل مجلس الامناء لمجلس الجامعة.

جامعة دار العلوم

توجد الجامعة في مدينة الرياض والتي قد تم انشائها في عام ٢٠٠٨م.

الجامعات المعترف بها في مملكة السعودية
الجامعات المعترف بها في مملكة السعودية

اقرأ ايضا

هل الدراسه في الجامعه السعوديه الالكترونيه صعبه

الجامعات التركية المعترف بها في السعودية

هناك عدد كبير من الجامعات التركية التي توجد في المملكة العربية ومن اهم تلك الجامعات.

Ankara University

Ataturk University

Baskent Univesity

Bilkent University

Bogazici University

Çukurova University

Dicle University

Dokuz Eylul University

Ege University

Fatih University

Firat University

Gazi University

hacettepe university

Istanbul Technical University

Istanbul University

Karadeniz Technical University

Marmara University

Middle East Technical University

Mimar Sinan University of Fine Arts

Selçuk University

Uludag University

University of Gaziantep

Yıldız Technical University

اقرأ ايضا

المنظومه الجامعيه الطائف

الجامعات المعترف بها في السعودية وزارة التعليم العالي

التعليم العالي يعتبر واحد من اهم العناصر التي تساعد في عملية التنمية البشرية، حيث ان التعليم العالي يعطي الفرد المهارات الأساسية التي من خلالها يستطيع ان يدخل سوق العمل، كما انه يوفر للأفراد الكثير من التدريبات في عدد كبير من التخصصات المختلفة، سواء كانوا من الأطباء او الممرضين او حتى المهندسين ورجال الاعمال، كما ان الجامعات لها دور كبير في دعم المجتمع بشكل عام، وبالتالي رفع الاقتصاد الوطني ويزيد من قدرة الفرد على اتخاذ القرارات الضرورية التي تؤثر أيضا على المجتمع فيما بعد، لذا فإن المملكة تضم عدد كبير من الجامعات التي تنمي القدرات وترفع شأن الطلاب علميا وعمليا.

التعليقات

اترك تعليقاً