التخطي إلى المحتوى

التخلص من شعر

الطبيعي أن يكون لديك شعر على أذنيك. ولكن إذا كان لديك الكثير ، فعليك ان تتساءل عن السبب. حقا ، هذا ليس غريبا. يتم تغطية جسمك بالكامل بالشعر ، ولكن الأجزاء الوحيدة التي بدونها هي راحة يديك ، شفتيك ، وباطن قدميك. و هناك شعر بالخارج وداخل أذنيك. عادة ما يكون غير ضار ، حتى لو كان هناك الكثير منه.

لماذا الاذن لها شعر

قبل ولادتك ، جسمك  يرزق بشعر ناعم في كل مكان ، بما في ذلك أذنيك. وهذا ما يسمى lanugo. قد يستغرق الأمر أحيانًا بضعة أسابيع حتى تختفي ، خاصة بالنسبة للأطفال الذين يولدون مبكرا.

بعض الناس يحصلون على المزيد من الشعر وآذانهم بالاخص مع تقدمهم في العمر – وخاصة الرجال. يعتقد الأطباء أنه قد يكون بسبب زيادة هرمون تستوستيرون. هذا الهرمون يجعل الشعر أكثر خشونة وسمك كما هو رمادي.

يعمل الشعر الموجود داخل أذنك مباشرةً مع شمع الأذن للحفاظ على الأوساخ والحطام بعيدًا عن طبلة الأذن و يساعدك الشعر الصغير على توازن السمع والحفاظ عليه.

ما الذي يسبب شعر الأذن الإضافي؟

لا يعرف الأطباء بالضبط سبب وجود الكثير من الناس لماذا لديهم هذا الكم من الشعر ،  لسنوات عديدة ، اعتقد الباحثون أنها كانت سمة من سمات الرجال وانها يتك نقلها  وراثيا ، من خلال كروموسوم Y الخاص بهم. تقول الدراسات الحديثة أن هذا غير صحيح.

من النادر أن يكون لديك شعر طويل جدًا على أذنك الخارجية. هو الأكثر شيوعا في الرجال الذين يعيشون في الهند وسريلانكا. إنه أمر نادر الحدوث ، ولكن الأطفال الذين يولدون لنساء مصابات بداء السكري يمكن أن يكون لديهم آذان مشعرة ، فهذا ما تشير الدراسات إليه ،  أنه كلما تمكنت من التحكم في مرضك أثناء الحمل ، قل احتمال تعرض طفلك له.

هناك أيضًا حالة تعرف باسم فرط الشعر ، حيث ينمو الشعر في جميع أنحاء جسمك. بعض الحالات وراثية ، ولكن معظمها ليس كذلك.

التخلص من شعر الاذن
التخلص من شعر الاذن

كيف يمكن التخلص من شعر الاذن

لن تسبب آذان الشعر أي مشاكل صحية خطيرة ، ولكن إذا كنت لا تحب الشكل الذي  تبدو به  أو تشعر به  ، فيمكنك إزالته . لديك العديد من الخيارات كالاتي

حلاقة شعر الاذن

لتكلفة الحلاقة البسيطة من خلال بعض من كريم الحلاقة وازالة الشعر ، يمكنك حلاقته . الجوانب السلبية: قد تتعرض بشرتك للتهيج من الحلاقة ، فعليك استخدم ماكينة حلاقة كهربائية مصنوعة لهذا المنصب ، وليس ماكينة حلاقة شفرات فقد تزيد من كمية وكثافة الشعر بالتأكيد .

نتف شعر الاذن

استخدم الملقط للاستيلاء على الشعر المتواجد في الاذن ، نظرًا لأنه سيخرج من الجذر ، قد يستغرق الأمر من 1-8 أسابيع حتى ينمو مرة أخرى.

الشمع لازالة شعر الاذن

استخدم الشمع البارد أو الساخن لإزالة الشعر والحفاظ عليه بدون نوم في خلال 2 إلى 8 أسابيع. الطريقة : بعد نشر الشمع ، فإنه يصلب. استخدم شريطًا ورقيًا لسحب الشمع سريعًا ، مما يسحب الشعر أيضًا ويزيله .

كريم إزالة شعر الاذن

ويسمى أيضًا مزيلات الشعر. استخدمها فقط في الجزء الخارجي من أذنك. تحقق من المكونات للتأكد من أنك لا تعاني من أي حساسية قبل تجربتها.

إزالة شعر الاذن  بالليزر

 سوف يستهدف الفني المحترف بصيلات شعر اذنك ويستخدم الحرارة لتدميره. إنه مكلف ويمكن أن يستغرق من 6 إلى 8 جلسات ، لكنه يتخلص من الشعر إلى الأبد

التعليقات

اترك تعليقاً