المملكة

التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك

الكوادر العامة
التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك
التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك :  التأمينات الإجتماعية تعتبر واحدة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات في المملكة، حيث تضمن للمواطنين الذين يبلغون سن الستين الحصول على معاش عند التقاعد، وللتسهيل على المواطنين، أصبح يمكن لأي شخص الإستعلام عن التأمينات الإجتماعية الخاصة به برقم الهوية فقط والسجل المدني، عن طريق الموقع الرسمي للتأمينات الإجتماعية.

طريقة الإستعلام عن مدة الإشتراك في التأمينات الإجتماعية

أصبح يمكنك بكل سهولة الإستعلام عن مدة إشتراكك في التأمينات وأي معلومات أخرى تريد الحصول عليها فقط عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالتأمينات، وللإستعلام عن مدة الإشتراك تقوم بالخطوات التالية:

– في البداية لابد من الدخول على الرابط التالي: https://www.gosi.gov.sa، وهذا هو الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية في المملكة.

– بعد الخول للصفحة، سوف تجد من ضمن الخيارات التي يتيحها الموقع يوجد خيار يسمى الخدمات الإلكترونية، وهو موجود في أعلى الصفحة، قم بالضغط عليه.

– بعد الضغط على الخدمات الإلكترونية سوف تظهر أمامك قائمة فرعية، تحتوي على العديد من الخدمات التي يتيحها الموقع، قم بإختيار التأمينات أون لاين.

– بعد ذلك سوف تجد مجموعة جديدة من الخيارات أمامك سوف تختار منها التحقق من الإشتراك في التأمينات، فيظهر أمك صفحة جديدة تطلب منك إدخال رقم البطاقة ورقم السجل المدني الخاص بك.

– بعد إدخال رقم الهوية والسجل المدني، ويجب أن تحرص على إدخالهم بطريقة صحيحة، تقوم بالضغط على تحقق، سوف تظهر لك صفحة جديدة توضح إذا كنت مشترك في التأمينات أم لا ومدة إشتراكك أيضا.

طريقة الإستعلام عن مدة الإشتراك في التأمينات الإجتماعية
التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك

إقرأ أيضا      

   سلم رواتب التامينات الاجتماعية الجديد

شرط التسجيل في التأمينات الإجتماعية

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية في المملكة وضع عدد من القواعد والشروط تخص تسجيل مدد في التأمينات، فلكي تستطيع أن تشترك في التأمينات لابد من أن تنطبق عليك الشوط التالية:

– أن يكون المتقدم وقت تقديمه للأوراق لا يحصل على أي معاش أو مكافأة في هذا الوقت.

– أن يكون عمر صاحب الطلب وقت تقديمه لا يتجاوز ال 59 عام.

– أن لا يكون قد حصل على معاش نتيجة للعجز.

– أن تكون المدة المقدمة في الطلب لا تقل عن عام كامل.

المستندات المطلوبة لتسجيل مدد في التأمينات

– قرار تعيين صاحب الطلب.

– خطاب موجة من جهة العمل.

– صورة من بطاقة الهوية لصاحب الطلب.

– قرار القيد الخاص بصاحب الطلب.

– قرار المباشرة.

– بيان خاص بالأجر السنوي الخاص بصاحب الطلب طوال فترة العمل.

ويمكن أن يقوم صاحب الطلب بتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة بنفسه إلى مكتب التأمينات، أو أن يتم إرسالها بواسطة جهة العمل.

إقرأ أيضا    

   طريقة التسجيل في مرسول كمندوب

طريقة الحصول على برينت من التأمينات أون لاين

تسعى الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية لتوفير الوقت والجهد على المواطنين، ولهذا توفر لهم كافة الخدمات أون لاين، فالأن يمكنك الحصول على برينت من التأمينات على هاتفك أو حاسوبك الشخصي دون الحاجة للذهاب خصيصا للتأمينات، مما يوفر لك من وقتك وجهدك، كل ما عليك هو القيام بالخطوات التالية:

– قم بالدخول للموقع الرسمي للتأمينات الإجتماعية، ويجب أن تكون قد أنشأت حساب سابقا على هذا الموقع حتى تتمكن من الحصول على برينت.

– قم بالضغط على خيار تسجيل الدخول.

– سيطلب منك أن تقوم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال إسم المستخدم و كلمة المرور ، ويجب من أن تحرص على إدخالهم بصورة صحيحة، ثم سيطلب منك إدخال كود التفعيل الذي سوف يتم إرساله لهاتفك المسجل من قبل على الصفحة ضمن بياناتك.

– سوف تصلك رسالة على هاتفك بها رسالة تتضمن كود تفعيل، قم بإدخاله في الصفحة بطريقة صحيحة.

– سوف تدخل لحسابك الشخصي على الموقع، ومنه تقوم بإختيار عرض الشهادت، وبعد ذلك تضغط على إصدار الشهادة.

– سوف يتم تحميل الشهادة ولن يستغرق الأمر سوى عدة ثواني، ثم ستظهر رسالة تفيد بأنه تم إرسال نسخة من الشهادة لبريدك الإلكتروني، الذي هو من ضمن بياناتك الشخصية المسجلة على الصفحة، وإذا كنت تريد تحميل الشهادة مباشرة على هاتفك قم بالضغط على تحميل الشهادة، فيتم تحميلها على جوالك على الفور.

طريقة الحصول على برينت من التأمينات أون لاين
طريقة الحصول على برينت من التأمينات أون لاين

إقرأ أيضا  

      كم راتب التاهيل الشامل

إنشاء حساب على موقع التأمينات أون لاين

يمكنك أن تنشئ حساب على الصفحة الخاصة بالتأمينات بسهولة عن طريق الدخول للصفحة وإختيار إنشاء حساب، فيظهر لك ثلاث خيارات وهي مشترك أو صاحب عمل أو جهة علاج، فتختار الفئة المناسبة، ثم سيطلب الموقع منك إدخال بعض البيانات والتي يجب إدخالها بطريقة صحيحة، وتقوم بعمل كلمة سر خاصة بك، ثم تضغط على إكمال فتصلك رسالة على هاتفك تحتوي على رمز تفعيل، وبمجرد إدخاله للصفحة تصبح مشترك فيها بالفعل.

السابق
متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر
التالي
تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف