منوعات

اكتب نصا ادبيا تصف فيه مشهد المصليين في المسجد الحرام

اكتب نصا ادبيا تصف فيه مشهد المصلين عند الكعبة

اكتب نصا ادبيا تصف فيه مشهد المصلين في المسجد الحرام : هذا السؤال يأتي من كتاب اللغة العربية للصف الأول الثانوي للمستوى الثاني , فهذه الإجابة الصحيحة لهذا السؤال ، فمشهد البيت الحرام والمصليين وصوت الخطيب الرائع الذي لا يعلو صوتا سواه مشهد جذاب و مدهش .

محتوي الموضوع

اكتب نصا أدبيا تصف فيه مشهد المصلين في المسجد الحرام

في المسجد الحرام في مكة المكرمة يجتمع المصلين طول العام ، وكل هؤلاء المصليين خاشعون لله وعظمته ويدعونه سبحانه وتعالى بكل ما في قلوبهم ، فيكثر الحجاج في هذا الشهر الكريم العظيم ، وقد آتوا من كل مكان كما يأتون في شهر رمضان الكريم المبارك ، فمن ينعم الله عليه بزيارة بيته الحرام والبقعة الطاهرة الشريفة  في هذا الشهر ويسهل أموره ليثوبه ويرفه درجاته فهو من المحبين عند الله .

يالله ما أجمل البيت الحرام وخصوصا جسور الطواف الجديدة ، التي زادت المكان جمال وروعة ، ومنظر المصليين الرائع فقد توحدت صفوفهم وأفئدتهم وأبصارهم  نحو الكعبة المشرفة ، وطواف الآلاف والآلاف من المعتمرين حول الكعبة في نظام رائع ، وزيارة آلاف الحجاج من الشرق والغرب للإستمتاع بمناسك الحج وزيارة المسجد الحرام ، فلله الحمد والشكر على ما أعطانا من نعم لا تعد ولا تحصى .

اكتب نصا ادبيا عن المسجد الحرام
اكتب نصا ادبيا عن المسجد الحرام

إقرأ أيضا

   مقدمة جميلة جدا للبحث والاذاعة والكتب والتعبير .. شاهدها بنفسك

اكتب نصا أدبيا تصف فيه مشهد المصلين في المسجد الحرام

رزقنا الله زيارة المسجد الحرام لمحو خطايانا وغفران ذنوبنا ، فرؤية المصليين وهو يحيطون بالكعبة المشرفة بصفوف منتظمة ترى عظمة المسلمين الموحدين الكامنة في ترابطهم ووحدتهم ، فما أتى بهم جميعا إلى هذا المكان إلا شيئا واحد فقط ، هو حبهم لله سبحانه وتعالى وتلبية نداءه وشوقهم لمناجاته في بيته الحرام .

فوجودك هناك يشعرك بالطمأنينة والراحة ، فصوت الآذان يملأ المكان عند كل صلاة يشرح صدرك ويريح قلبك ، فليس هناك أعظم من هذا المكان الذي يمتلئ نورا وضياءا وراحة ، وأعداد المصليين الكبيرة وهم يدعون الله وتائبين إليه ، داعئهم بالرحمة والمغفرة وبكائهم من عظمته ، فهذا هو المكان المناسب للبدايات الجديدة والتوبة وفتح صفحة جديدة بأعمال صالحة ففي البيت الحرام راحة لا تضاهيها راحة .

إقرأ أيضا  

  اهم عبارات عن الرياضة والنجاح في الحياة

سؤال من مادة اللغة العربية للصف الأول الثانوي

اكتب نصا أدبيا تصف فيه مشهد المصلين في  المسجد الحرام 

عند دخول المدينة المنورة والمسجد الحرام يأتيك شعور بالراحة والإطمئنان  ، ومشهد المصليين الرائع أثناء الصلاة والكل خاشع لله يجعلك تشعر بعظمة الله ووحبه جل جلاله ، و قد تشعر بالسعادة لمجرد رؤية مجموعة من العباد يقومون بعبادة الله ، وصفوفهم منتظمة وموحدة ، فإن الصلاة هي فرض على كل مسلم فهي عماد الدين حيث يجب عليهم بقيام هذه الفريضة 5 مرات يوميا .

هناك الآلاف من المصليين يقومون بالصلاة في المسجد الحرام كل يوم ، وهذا المشهد الرائع الذي قد ترتاح له العين ويشرح له الصدر ويرتاح له القلب ، فقد يحرص الآلاف من المصليين على زيارته في موسم الحج الموسم السنوي لهذه الفريضة .

المسجد الحرام نص ادبي عنه
المسجد الحرام نص ادبي عنه

إقرأ أيضا    

  حلل البنيه الفنيه للنص الادبي الذي اخترته لمشروعك محددا نوعه وعناصره الفنيه

اكتب نصا أدبيا تصف فيه مشهد المصلين في المسجد الحرام الصف الأول الثانوي 

أن المصليين يقفون في صمت تام ويعملون نفس الحركة في نفس الوقت فرؤيتهم تشعرك بالدهشة من هذا العمل الذي يتقرب به المسلمين الموحدين إلى الله سبحانه وتعالى لقد تولدت في داخلي رغبة قوية لكي أركهم الصلاة ، وصوت الآذان الرائع وصوت قراءة القرآن ، فالإمام في الصلاة مثل الرائد الذي يتولى مهمة الإشراف على الصلاة الجماعية ، قد أعطي الله سبحانه وتعالى لصلاة الجماعة أجرا عظيما بخلاف صلاة الفرد الواحد فالجماعة وتوحيد الصف لها أهمية كبيرة على حياة المسلمين .

فموسم الحج قد يمتلك صورة مختلفة عن باقي المواسم و الأيام ، فهو وقت مقدس عند المسلمين والبلاد العربية وهو وقت التضحية وعيد الأضحى وهو فريضة أساسية من فرائض الإسلام وقد يستعد لها المسلمون من قبل بوقت كافي .

ويتجمعون في عرفات في وقت واحد ومكان واحد داعون الله ، فهذا المشهد وهم يصلون ويتجمعون يقفون جنبا إلى جنب في صفوف منظمة يشكل صورة رائعة جدا .

السابق
تعرف على سيتافيل غسول لتنظيف البشرة وعلاج حب الشباب
التالي
فوائد اسكينول البابايا في تفتيح لون البشرة وازالة المكياج