التخطي إلى المحتوى

افضل مطعم سمك في ثول

افضل مطعم سمك في ثول ،المدينة السعودية الواقعة في محافظة جدة ،مشهور بصيد السمك بل وأفخر أنواع السمك في السعودية، حيث تقع على ساحل البحر الأحمر ،على مسافة تصل إلى 80 كيلو متر ،شمال محافظة جدة .

كما تشتهر المدين أن بها ،افضل مطعم سمك في ثول ،بفضل الشاطئ المميز والغني، بأفضل أنوع سمك البحر الأحمر ،كما أنها قريبة من مدينة رابغ.

مدينة ثول في السعودية 

هي بلدة الدعيجية أو المشهورة قديما باسم ثول ،ذلك الميناء القديم على شاطئ البحر الأحمر ،وكانت عبارة عن سوق كبير ومركز تجاري هام للمناطق المجاورة لها ،تشتهر بصيد الأسماء الفاخرة ،والتي منها سمك الناجل الأحمر، كما أنها مشهورة بوفرة اللؤلؤ ،وكثرة الشعاب المرجانية على طول الساحل، وقد تم اختيار المدينة في عام 2007 ،لتكون موقعا لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

اقرأ أيضا

كوفي غرف مغلقه بالرياض بالعناوين والهاتف

سكان مدينة ثول في السعودية 

يشتهر السكان في ثول بصيد الأسماك، وهم من قبيلة الجحادلة من زبيد من حرب ،وبعض قبائل حرب القديمة ،كما يشتهروا بحرفة الغوص لاستخراج المحار والصدف، وبيعه في الموانئ المطلة على الساحل للبحر الأحمر مثل ميناء مصوع في إرتريا، وميناء سواكن في السودان ،إلا أنها توقفت كمهنة تماما ،مع بدايات حكم الملك سعود مع النهضة الاقتصادية الحديثة.

افضل مطعم سمك في ثول    

اقرأ أيضا

كافيهات الرياض عوائل بارتشن

معالم مدينة ثول

تستهر مدينة ثول وتتميز بأفضل المطاعم ،التي تقدم السمك في السعودية ،نظرا لوفرة أفضل أنوع السمك فيها ليس هذا ،بل أيضا من أهم المعالم في المدينة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ،على الرغم من حداثته ومبنى البلدية ،وكذلك مسجد الشاطئ على شاطئ المدينة المميزة ،التي تكفل ببنائه شركة أرامكو السعودية ،والتي تقوم على صيانته شركة سعودي أوجيه.

افضل مطعم سمك في ثول

من أهم المطاعم التي يشتيها الانسان ،هو المأكولات البحرية الغنية بالفسفور والفيتامينات والمعادن  الهامة للجسم ،وارتفاع القيمة الغذائية من المعادن الزنك والكالسيوم والبوتاسيوم ،والأحماض الهامة لبناء الجسم كما أن المأكولات البحرية، تنفرد بطعم خاص ومميز ،وعادة ما نسعى للوصول إلى  أفضل  المطاعم.

التي تقدم هذا النوع من الوجبات على أن تكون احترافية عالية، ونكهات مميزة مع خدمة رائعة ،وأعلى درجات النظافة.

افضل مطعم سمك في ثول    
افضل مطعم سمك في ثول

اقرأ أيضا

افضل الاماكن السياحية في الدمام للعائلات .. بالصور     

مطعم السفير  للسمك في ثول

واحد من أشهر المطاعم في ثول ،وأفضل ما يقدم المطعم من وجبات شوربة فواكه البحر ،مع الكريمة وبايلا سي فود مكسيكي ،وكذلك بايلا سي فود أسبانية وتشكيلة مميزة من وجبات الأسماك المشوية، مميز للعوائل وللشباب أيضا ،ويغلق المطعم في الساعة الواحدة والنصف ليلا.

الهاتف: 0966509871943

مطعم السيد في ثول

يقدم المطعم أشهى أنواع السمك ،مع التتبيلات المميزة والخاصة به ،كما يتميز بافخر أنواع الشوربات والسلطات ،كما ان الأسماك كلها طازجة ويتميز المطعم، بتقديم الخدمات المميزة ،مع الأسعار المناسبة

الهاتف: 0966549999430

مطعم سمك البحارة

يقدم المطعم أفخر أنواع السمك والمأكولات البحرية الطازجة، ينفرد بأجمل أطباق الشوربة مع الكريمة والسمك الفيليه ،مع النكهات المنفردة للطعم دون غيره من مطاعم ثول ،فقط أستمتع بالأجازة في ثول وجدة ،لتحصل على أفضل الوجبات البحرية الغنية بالفسفور من مطعم البحارة.

مطعم أسماك الباركودا في ثول

يقدم المطعم أجود الاسماك في الفرن ،ويتميز بالجلسات الهادئة والإضاءة المميزة والخدمة العالية، وبه قسم خاص للعوائل ،كما يوفر خدمة الدليفري أو الطلب  من الواتس، ويقدم سمك الناجل في الفرن بطعم مميز ،ويغلق أبوابه في الساعة الواحدة والنصف ليلا.

الهاتف:0966532474192

مطعم الناجل للاسماك الطازجة في ثول

المطعم من أفضل المطاعم في ثول خدمة مميزة ،مع جلسات مريحة وهادئة للعوائل مع أسعار ،لا تقبل المنافسة يضم مجموعة من أفضل الشيفات، لذلك من يزوره يحظي بتجربة فريدة ،ومتميزة من الطعام الرائع الطعم ،ومن الخدمة العالية الجودة والنظافة الجميلة.

الهاتف:0966533416319

حراج السمك في ثول

هو سوق كبير للسمك الطازج في ثول ،ومن  أشهر المعالم فيها به كل أنواع السمك الطازج ،والذي يشتهر به البحر الأحمر في حال الرغبة في شراء سمك طازج ما عليك سوى زيارة الحراج، للاستمتاع برؤية السمك بكل الأشكال والأنواع ،ويمكن الحصول على السمك وأعطائه لأقرب مطعم متميز في تجهيز الأسماك، والمنتشر منها الكثير من المطاعم في ثول.

 للحصول على  وجبة مميزة من أفخر وأجود أنواع الاسماك، في جدة والبحر الأحمر كاملا ،وفي الحراج نفسه يتوفر أماكن لتجهيز الأسماك ،والتنظيف والشوي أو القلي بداخله.

سوق السمك المركزي

هو السوق المركزي لمدينة ثول ،به كل الأصناف من الأسماك القادمة من البحر مباشرة إلى المستهلك، ولكنه غير مناسب لاصطحاب الأطفال ،ومعروض بشكل منظم ومتوفر به جلسات كبيرة للعوائل، حيث يتم شراء السمك ويقوم بالتجهيز والتنظيف للسمك، للحصول على وجبة طازجة ومميزة الطعم، وكاملة العناصر الغذائية للصغير والكبير في ثول على شاطئ البحر ولا أروع.

التعليقات

اترك تعليقاً