التخطي إلى المحتوى

افضل مضاد حيوي لحب الشباب و إزالة آثاره من البشرة ، فحب الشياب من أكثر المشاكل إزعاجا للسيدات والفتيات ، ولها العديد من الأسباب المختلفة ،  مضاد حيوي لحب الشباب والتهاب البشرة الشديد ، وكيفية تفادي هذه المشكلة .

افضل مضاد حيوي لحب الشباب

عند ظهور حب الشباب على البشرة تبدأ السيدات في البحث عن علاجها ، للتخلص من هذه المشكلة المزعجة ، فيظهر حب الشياب في مرحلة المراهقة ، حتى سن العشرين عاما ، وفي بعض الحالات تزداد المدة لسن الثلاثينات ، فينصح الأطباء بإستخدام دوكسيسايكلين ، أو ازثرومايسين للتخلص من الحبوب وآثارها على البشرة ، وهما يعتبروا من أفضل المضادات الحيوية التي تعالج المشكلة من جذورها .

حالات ظهور حب الشباب الخفيفة 

في حالات ظهور حب الشباب الخفيفة يتم العلاج بمقشرات البشرة التي تعمل على إزالة الجلد الميت و التالف ، و تساعد على إزالة الدهون والزيوت ، و الشوائب العالقة بالبشرة التي تتسبب في ظهور حب الشباب ، ويفضل أن يكون الكريم المقشر يتكون من مشتقات فيتامين  (  أ  )  .

وفي حالات إلتهاب البشرة ، وظهور حب الشياب الشديدة الالتهاب أو المتحوصلة  ، يتم تناول حبوب الرواكيوتان أو الروكتان ، ويفضل أن تكون تحت إشراف الطبيب المختص  لأن لها عدة أعراض جانبية  .

حالات ظهور حب الشباب الخفيفة 
حالات ظهور حب الشباب الخفيفة

إقرأ أيضا    

     كريم لازالة حب الشباب سريع المفعول    

علاج لحب الشباب الشديد بالوجه

لعلاج حب الشباب الشديد في البشرة من المنتجات الطبيعية يمكنك وضع قناع من عسل النحل الطبيعي على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ، ويتم إستخدام هذا القناع مرتين أسبوعيا .

ومن الممكن اللجوء لجلسات الليزر للتخلص من حب الشباب وآثاره ، و البقع السوداء الداكنة ، و علاج المسام الواسعة و مشاكل البشرة الدهنية بشكل سريع وقوي .

علاج البقع السوداء الناتجة عن حب الشباب 

يسبب حب الشباب بقع سوداء داكنة على البشرة تتسبب في الإزعاج للفتيات ، وتبحث عن علاج للتخلص من هذه الآثار ، فينصح أطباء الجلدية بإستخدام كريم تفتيح يتكون من مادة الهيدروكوينون المعالجة لهذه البقع ، و ينصح أيضا بإستخدام فيبتامين سي الكريم الموضعي فهو يساهم في التخلص من آثار حب الشباب مع الإستمرار على الإستخدام .

وفي حالات البقع الشديدة يفضل إجراء التقشير الكيماوي للتخلص من آثار حب الشباب بشكل سريع فهو فعال ، وقوي في علاج مشاكل وعيوب البشرة وعلاج الأمراض الجلدية ، ولكن يفضل إستخدام كريم واقي للشمس للحماية من أشعة الشمس الضارة أثناء العلاج .

علاج الحبوب و البقع السوداء الناتجة عن فترة

في فترة الحمل تظهر بعض مشاكل البشرة بسبب التغييرات الهرمونية في الجسم ، ومنها الكلف والنمش و الحبوب والبقع السوداء الداكنة ، وهذه المشاكل تأخذ عدة شهور لليتم إزالتها من البشرة ، ولكن يجد بعض المنتجات التي تساعد على علاجهم بشكل أسرع وفعال ، ومنها فيتامين سي الموضعي الذي يستخدم لغرض تبييض البشرة ، والحد من هذه البقع الداكنة ، ومن الممكن إستخدام كريم لتفتيح البشرة يتكون من  مواد مقشرة للتجديد خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت .

افضل مضاد حيوي لحب الشباب    
افضل مضاد حيوي لحب الشباب

إقرأ أيضا    

     فوائد كريم فيوسيدرم الاخضر افضل مضاد حيوي لعلاج حب الشباب

Vibramycin

دواء فيبراميسين Vibramycin في علاج حب الشباب وآثاره سواء كانت بالوجه أو بمنطقة الظهر والكتف ، فهو دواء مضاد حيوي فعال وقوي نظرا لمقاومته للبكتريا الموجودة بالجسم ، فيساهم في علاج العديد من الأمراض الجلدية والعضوية مثل التهابات اللثة والأمعاء والعين ، والتهابات الكلى الحادة ، ومن الأمراض الجلدية التي يعالجها الوردية الحمراء و الحبوب المليئة بالصديد ، ويحمي الجسم من الجمرة الخبيثة .

لتفادي ظهور حب الشباب 

لتفادي ظهور حب الشباب في الوجه يفضل إتباع عدة خطوات :

– يجب إستخدام مقشر للبشرة الدهنية مرتين أسبوعيا ، إنما للبشرة الجافة والعادية يفضل مرة واحدة أسبوعيا .

– يجب غسل الوجه بالغسول المناسب لنوع البشرة على الأقل مرتين يوميا ، للتخلص من الشوائب والأوساخ والأتربة العالقة بالبشرة ، والتخلص أيضا من الدهون والزيوت الموجودة بالبشرة .

– يفضل إستخدام ماسك للتنظيف البشرة مرة أسبوعيا للتخلص من الجلد الميت ، ولتجديد خلايا البشرة .

إقرأ أيضا

        فوائد كريم فيوسيدرم لحب الشباب وكيفية الاستخدام الامثل

وصفة الشوفان الطبيعية لعلاج حب الشباب 

الشوفان مفيد جدا للبشرة وخاصة للبشرة الدهنية ،فهو يعمل على تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت ، و يساعد على إمتصاص الدهون والزيوت الزائدة العالقة بالبشرة التي تتسبب في ظهور حب الشباب ، ويعمل على علاج التهابات الجلد .

مكونات الوصفة 

– إحضار ( 50 جرام ) نصف كوب من الشوفان ، ( 20 جرام ) ملعقة من عسل النحل الأبيض ، ثلاثة ملاعق كبيرة من الماء الدافئ .

الطريقة 

– يتم وضع الشوفان على الماء وخلطهم جيدا ، و إن إحتاج الخليط قليل من الماء يتم إضافة ملعقة ليتم التجانس جيدا .

– يتم إضافة العسل ويقلب الخليط جيدا .

من الممكن إستخدام الوصفة كمقشر للبشرة ، أو قناع للبشرة .

قناع الشوفان : يتم وضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ويتم تجفيف برفق .

مقشر الشوفان :  يتم وضع الخليط على البشرة ويفرك جيدا عكس إتجاه عقارب الساعة بحركة دائرية لمدة ثلاث دقائق ، ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر ، وتجفيفها بلطف .

يفضل إستخدام ماء ورد ، أو كريم مرطب على البشرة بعد القناع أو المقشر .

اقرأ ايضا

افضل مضاد حيوي للعين

افضل مضاد حيوي للزكام

التعليقات

اترك تعليقاً