مرأة

افضل ماسك للشعر من الصيدليه للشعر الجاف

افضل ماسك للشعر من الصيدليه

افضل ماسك للشعر من الصيدليه

افضل ماسك للشعر في الصيدليه لاستخدامه للعناية بالشعر من العوامل التي تؤثر عليه وتؤذيه ، خاصة السيدات الذين يستخدمون الاستشوار باستمرار أو المكواه ، أو الصبغات المتكررة ، والتي تسبب تقصف الشعر وجفافه وفقدانه المواد الغذائية الازمة للمحافظة عليه وبقائه على نضارته وحيويته ونعومته وانسداله ، بصفة خاصة الشعر الجاف ، أو حتي تبدل الفصول الاربعة خاصة فصل الشتاء.

أسباب جفاف الشعر وتقصفه

عندما يتعرض الشعر للعوامل الطبيعية من الهواء والشمس يتعرض للجفاف والهيشان والتقصف ، كما أن فروة الرأس تتعرض للجفاف الشديد في فصل الشتاء وتحتاج للعناية الخاصة بتقديمها لها في التغذية والترطيب الخارجي والعلاجات المساعدة في ذلك ، كما أنها لبعض يرتكب جريمة في حق الشعر بالقيام بالتصفيف وهو مبلل وعدم انتظاره حتى يجف وفي أثناء عملية التصفيف يتم التعامل بالعنف الشديد مع الشعر ، وترك الفوطة المبللة على الشعر فترة طويلة.

كذلك استخدام االصبغات الكيميائية التي تضر بالشعر ضرر بالغ يؤدي إلى تقصف الشعر وتكسيره وسقوطه  ، والمعلوم أن أغلب الصبغات غير معلومة المكونات ،  وتحتوى على مادة الامونيا التي تحرق الشعر ، وكذلك كثرة استخدام الفرد بالمكواة واللاستشوار الذي يعمل على اضعاف بصيلة الشعر وتقصفها ليس هذا فقط بل سخونته تتسبب التهابات فبي فروة الرأس وكذلك الاستعمال اليومي للاستشوار ، وتكون النتيجة النهائية هي السقوط المبالغ يفيه للشعر وحدوث فراغات في الشعر يصعب علاجها بعد ذلك .

كيف يتم العناية بالشعر ؟

في البداية عليكي معرفة أن الشعر تاج رأس المرأة وعلامة صحتها الجدية أي لابد من التغذية السليمة للحصول عى شعر بأفضل صحة لامع وطويل وناعم بدون تقصف أو هيشان ، ويمكن اضافة العلاجات الخارجية المساعدة سواء كانت ذات المكونات الطبيعية ، أو المسكات التي تشتريها وتكون بجودة عالية ومفيدة للشعر ، ويوجد العديد من الماسكات الطبيعية الموجودة داخل الصديليات عبر عملية بحث بسيطة يمكنك الحصول عليها والتي منها .

اقرأ أيضا 

فيتامينات للشعر من الصيدلية للعناية والتطويل والحماية من تساقط الشعر

ماسكات طبيعية للشعر من الصيدليات

– ماسك الزيوت هو عبارة عن ماسك يحتوي على مجموعة هامة من الزيوت الهامة لتغذية الشعر طبيعية بشكل كامل ويتم الحصول عليها من الصيدليات مثل احضار زيت الزيتون وزيت الجزر وزيت اللوز الحلو وزيت اللوز والقيام بأخذ كميات متساوية من كل نوع والدمج الجيد لهم ووضعه على الشعر واتركيه ساعتين ثم قومي بغسل الشهر بالماء الدافئ .

– دمج كبسولة من فيتامين هاء على سبع ملاعق من زيت جوز الهند الاصلي الذي تقومي بعمل حمام دافئ له حتي يفك تجميده إذا كان أصليا ولا تضعيه مباشرة على النار حتى لاتتحول خصائصه واستعمليهم ماسك على الشعر  واتركيه ساعة وبعد ذلك تقومي بغسل الشعر بالماء الدافئ .

– احضار زيت الزيتون الاصلي من الصيدلية ودمج نصف كوب منه مع بيضة دمج جيد وتكون البيضة بدرجة حرحراةةا الغرفة وطبقيه على الشعر لمدة ساعة ثم قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ .

– توفير زيت الزيتون البكر مع عسل النحل الاصلي وخلط كمية متساوية من كلا منهما ثم القيام بتدليك العر بهما وتتركيهم على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر جيدا بالماء الدافئ.

ماسكات طبيعية للشعر من الصيدليات
ماسكات طبيعية للشعر من الصيدليات

الماسكات الطبية المتوفرة في الصيدليات

يوجد العديد من الماسكات الطبية التي يمكن استخدامها من الصيدلية للحصول على أفضل نتائج العناية بالشعر في حال رغبتي في الماسكات الجاهز الاستعمال وما عليكي سوى اجراء بحث عما يناسب شعرك منها .

ماسك مكاديميا

يتكون ماسك مكاديميا من مجموعة هامة من الزيوت الممتازة للشعر مثل زيت البابونج ، وزبت شجرة الأرجان والذ ي يعطي ترطيب مضاعف للشعر واضفاء الحيوية والصحة واللمعان عليه ، كما يتميز برائحة عطرية جميلة وكانك وضعتي مخملية للشعر ويفضل للشعر التالف والخشن ، وكذلك الشعر الجاف الذي زاد جفافه باستعمال الصبغات والمكواة  ، وللحصول على أفضل النتائج يستعمل مرتين في الاسبوع ، كما يتوفر منه عبوتان بحجم صغير وحجم كبير .

ماسك بوتانيك

يتكون هذا الماسك من أعشاب هامة للشعر والارز يقدم للشعر الترطيب والعناية الفائقة للشعر المقصف والجاف وله رائحة وقية تضفي على الشعر رائحة جميلة عطرية يستخدم لمدة خمس دقائق على الشعر وبعده يتم شطف الشعر جيدا .

ماسك غارنية لاصلاح الشعر

يستخدم لاصلاح كافة مشاكل الشعر من تقصف وهيشان وفك التشابك ويعمل على تنعيم الشعر والترطيبيب اللازم له وكذلك اللمعان والحيوية .

اقرأ أيضاً

وصفات طبيعية من اجل تنعيم الشعر .. بخلطات من المنزل وبأسهل الطرق

ماسك فيشي ديركوس

المعالج الافضل لهيشان الشعر والمتضرر من الصبغات والمتكسر والمتقصف والضعيف والجاف ، كما أنه يستعمل في حابلات فروة الرأس الحساسة عبر تقديم العناية الفائقة والعلاجية للشعر  من خلال التغذية المطلوبة للشعرة والتنعيم اللازم له ، وكذلك يسهل عملية تصفيف الشعر وفك التشابك والاصلاح العميق للشعر الشديد الضعف بسبب احتوائه على زيت اللوز الحلو ،  وزبت الورد ، وزيت الكرثام ، وكلهم زيوت غنية بالاوميجا ثري وتسعة وستة  ،  ويتكون من قوام كريمي يقدم نتيجة فورية لاصلاح الشعر الشديد التضرر ، واعطائه القوة اللازمة للمقاومة لكل المؤثرات المضرة من حوله سوء شمس وهواء ومواد كيمائية ضارة ، ويستعمل بعد القيام بغسل الشعر جيدا بالشامبو قومي يتجفيف من الماء برفق ثم قومي ، يوضع قدر منه على الشعر ثم القيام بالتمشيط الخفيف ، ويفضل أن يكون المشط خشبيا وأسنانه عريضة ، ويترك لدقائق على الشعر ،  ثم نقوم بغسله غسل جيد مع تجنب وضعه على فروة الرأس .

الماسكات الطبية المتوفرة في الصيدليات
الماسكات الطبية المتوفرة في الصيدليات

افضل ماسك للشعر الجاف من الصيدليه

لترطيب الشعر الجاف يمكن استخدام ماسك للشعر الجاف من الصيدلية ماسك الكركديه الذي يعتبر من أهم علاجات الشعر الطبيعية في اليابان ويتم استخدامه من خلال طحن الكركديه وعجنه بالماء النظيف للحصول على عجينة مثل الذي نقوم بعملها في الحناء ونضعها على الشعر لمدة ساعتين مع تغطية الشعر ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الطبي .

ماسك العسل والحليب

العسل له من الفوائد العظيمة الذي لا تحصى ومنها استخدامه للشعر خاصة للشعر الجاف والتالف لتقديم الترطيب اللازم له ومع اضافة اللبن الساخن واحضار كوب منه مع ملعقة من العسل وغسل الشعر بها ثم تركه لمدة نصف ساعة  وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر وجفيفه برفق .

اقرأ أيضاً

زيت براشوت الهندي والمميزات الكثيرة للشعر وسعره

ماسك الموز للشعر الجاف

يتم وضع ثلاثة من القشر الخاص بالموز ويُضاف له كميوة متساوية من زيت الزيتون البكر الذي نحصل عليه من الصيدلية ومعه زيت جوز الهند الاصلي المتجمد ويتم خلطهم جيدا على حمام ماء دافئ وتجنب الوضع المباشر لهم على النار حتي لا تتغير خصائص الزيوت ونستخدمه كحمام الكريم أو حمام الزيت ويترك نصف ساعة على الشعر ثم نقوم بغسله .

ماسك المايونيز والافوكادو

يتم مزج ثمرة من الافوكادو الناضجة مع ثمانية ملاعق من المايونيز للحصولعى كريمة ممزوجة جيدا ثم نقوم بخلطهم على الشعر لمدة ثلاثون دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر .

زيت الزيتون أفضل علاجات الشعر الجاف

نستفيد من زيت الزيتون للشعر الجاف للحصول على الفوائد العظيمة له عبر ادخاله في ماسكات ومواد طبيعية لتعظيم فائدته للشعر فبإحضار زيت الزيتون مع العسل الابيض وبيضة ويتم دمج المكونات جيدا  ثم القيام بوضعهم على الشعر لمدة ساعة وبعدها يتم غسيل الشعر بشامبو ذورائحة قوية وجميلة لتغير رائحة البيض وبعد تنشيف الشعر يصفف بزيت الزيتون لتقوية البويصلات وولحصول عى أفضل النتائج يستخدم هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعيا .

– ماسك زيت الزيتون والمايونيز والبيض يستخدم الثلاث مكونات معا باضافة خمسة ملاعق من زيت الزيتون مع بيضة وأربع ملاعق من المايونيز ويتم تقليبهم جيدا مع ملعقتين كبار من الشامبو ذو الرائحة القوية ويوضع على الشعر لمدة ساعتين وبعدها يتم غسله جيدا بالماء الدافئ وينشف برفق ويدهن بزيت الزيتون بعد ذلك .

زيت الزيتون أفضل علاجات الشعر الجاف
زيت الزيتون أفضل علاجات الشعر الجاف

– ماسك زيت الزيتون والمايونيز والزبادي يتم خلط في اناء ملعقتين من الزبادي وملعقتين من المايونيز على نصف كوب من زيت الزيتون ويقلب جيدا ويوضع الشعر لمدة ساعة ثم نقوم بغسل الشعر ودهنه بزيت الزيتون بعد التنشيف الجيد له .

بقلم أ . رشا صايمة

السابق
افضل شركات تاجير خادمات بالشهر ” شغالة بالشهر ” بالتهاتف والعنوان
التالي
افضل شركات تاجير العمالة المنزلية بالرياض ” العناوين والهواتف “