التخطي إلى المحتوى

افضل زيت للشعر المعالج بالبروتين

افضل زيت للشعر المعالج بالبروتين ،والتي تقوم به النساء بغض تجميل الشعر في المظهر الخارجي، وعلاج بعض مشاكل الشعر مثل الهيشان والتقصف الناتج عن استعمال بعضهن للصبغات ،والمواد الكيمائية الضارة بالشعر لفترات طويلة.

افضل زيت للشعر المعالج بالبروتين ،والذي يمكن في شكل حل  وقتي لمجموعة من المشاكل الجمالية للشعر الناتجة عن العوامل الوراثية، أو التلف الناتج من الحمل او الرضاعة.

ما هو البروتين للشعر

البروتين هو أحد المكونات الرئيسية لخصلة الشعر مهما اختلف نوع الشعر، والتي كلما كانت نسبته داخل الشعر متوازنة تكون الصحة العامة للشعر ،والتي تحافظ على الشعر من التعرض للتقصف أو التكسر أو الجفاف أو التلف، لأن الشعر به المكون الرئيسي لصحته ،حيث أنه في حال تعرض الشعر لتلك المشاكل يكون هذا علامة واضحة ،على نقص تلك البروتينات الهامة للشعر.

ما هو البروتين المعالج للشعر

يتم استخدام البروتين كعلاج للشعر عبر التغليف الكامل للشعر من الخارج بتلك المادة الهامة، للمحافظة على الشعر من العوامل الخارجية التي من شأنها التسبب له بالتقصف، أو التعرض لأحد علامة من علامات انهيار صحة الشعر ،وهو التعرض للتموج والتجاعيد حيث يتم تطبيق الشعر بتقنية محددة عن أحد المختصين، مع مراعاة  أن يكون المتخصص على درجة عالية من الخبرة.

 والمعروف باستخدام البروتين العالي الجودة وليس النوعية الرديئة، منها التي تكون في معظمها متكونة من مادة الفورمالين السيئة السمعة التي تتسبب في السرطان ،من خلال امتصاصه عبر فروة الرأس.

اقرأ أيضا

افضل بروتين للشعر من الصيدليه

كيف يتم المعالج بالبروتين

انتقاء مادة البروتين العالية الجودة

تنتشر في الأسواق عدة أنواع من البروتين بعض تلك الانواع للأسف متعرض للغش ،عبر اضافة مادة عالية الفرد للشعر أو التمليس له تعرف باسم الفورمالدهيد، وتلك المادة تمتصها فروة الرأس وينتج عنها عدة أنواع من السرطان، لذلك لابد للسيدات الراغبات في معالجة الشعر بالبروتين اختيار النوع العالي الجيد ،والتأكد من خلوه مادة الفورمالين .

 واختيار المتخصص في استخدام البروتين الموثوق عبر التجارب السابقة من العملاء لديه ،حيث ان المنتج الجيد فقط هو الذي يقدم التغذية التي يحتاجها الشعر  ،والعمل على إصلاح الشعر ويمكن البحث على مواقع الأنترنت، لمعرفة الماركة الأفضل من البروتين قبل الاقبال على الشراء.

افضل زيت للشعر المعالج بالبروتين
افضل زيت للشعر المعالج بالبروتين

اقرأ أيضا

اسباب فشل بروتين الشعر

الابتعاد عن الفرط في استخدام علاجات فرد الشعر

لابد من استخدام المنتجات الآمنة مع الشعر أو البشرة بشكل عام ،ولكن مع الشعر التالف بشكل خاص لابد من الحد من تلك التجارب في العام الواحد بأكثر من ثلاثة مرات في العام ،وهذا لأنه له المردود السلبي كليا على صحة الشعر، كما أنه يتسبب في التقصف والتلف الحقيقي للشعر ،فلابد من تركه لطبيعته بعض الشيء .

مع الاهتمام بصحته عبر التغذية الصحية المحتوية على المعادن والعناصر الغذائية التي تعمل على اعطائه الحيوية واللمعان  والإشراق ،والحد من التموج والخشونة  والهيشان.

العمل على ترطيب الشعر

بعد اجراء معالجة للشعر بواسطة البروتين ،لابد من اتباع الطرق والخطوات الخاصة بالعناية  الخاصة بالشعر في تلك الفترة واتباع الترطيب اليومي للشعر، مع مراعاة أن تكون الوسائد الخاصة بالنوم من الحرير أو الستان،  وليست من القطن ،حيث أن الستان يحافظ على الترطيب الموجود في الشعر، ولا يقوم بامتصاص المرطبات من الشعر مثل القطن.

افضل زيت للشعر المعالج بالبروتين

يعتبر من أهم الزيوت التي تعطي للشعر الترطيب اللازم هو زيت جوز الهند ،أو استخدام حمام الزيوت من خلط مجموعة من الزيوت المغذية للشعر ،ولكن الزيوت بعد تطبيق البروتين تساهم في إزالة مادة البروتين المغلفة للشعر بشكل سريع ،وعليه لا يفضل استخدام الزيوت الطبيعية للشعر الذي تم تطبيق البروتين عليه .

واتباع الإرشادات واستخدام المواد الخاصة بمعاملة الشعر ،بعد تطبيق البروتين المعالج ،والتي عادة ما يقدمها المتخصص في العلاج بالبروتين أو ينصح باستخدامها.

كيف يتم العناية بالشعر المعالج بالبروتين
كيف يتم العناية بالشعر المعالج بالبروتين

 

اقرأ أيضا

صبغة بدون امونيا بعد البروتين

أخطاء في التعامل مع الشعر المعالج بالبروتين

– تقوم بعض السيدات بربط الشعر المعالج بالبروتين، وهو أمر خاطئ تماما حيث يعرض الشعر للتلف السريع والتعرض للتموج ،حيث لابد من تركه منسدلا.

– الابتعاد تماما عن الذهاب لحمامات السباحة أو السباحة في ماء البحر ،حيث أن تتسبب في تلف الشعر ،لذلك لابد في حالة اضطرت السيدة للذهاب لهم أن تقوم بغسيل الشعر بالكثير من الماء الجاري عقب الخروج من حمام السباحة، أو ماء البحر  أو يمكن لها لبس البونيه على الشعر محافظة وحماية له.

– تقوم بعض السيدات باستخدام الصبغات أو عمل الهايلايت ،وهو ما يؤدي إلى سقوط الشعر حيث ان معظم الصبغات بها مادة الامونيا التي تتسبب في هلاك الشعر بدون البروتين، ولكن بعد البروتين تتلف السعر وتزيل مادة البروتين المغلفة للشعر، كما يساهم في التقصف وسقوط الشعر بغزارة عالية.

– عدم الاكثار من غسي الشعر أكثر من مرتين أسبوعيا في الصيف مرة واحدة في الشتاء ،حفاظا على الترطيب الطبيعي للشعر.

– الابتعاد عن الاستشوار أو المكواة أو البيبي ليس ،وفي حالة الضرورة  يمكن استخدام الاستشوار ،ولكن على عبر استخدام الدرجة المتوسطة من الحرارة.

التعليقات

اترك تعليقاً