التخطي إلى المحتوى

افضل دكتور انف واذن وحنجرة في مستشفى سليمان فقيه ، أحد اهم التخصصات الطبية التي يتم البحث عنها ،بشكل خاص في أوقات التغيرات الموسمية ،وظهور المشاكل الصحية والتنفسية ،ومشاكل الحساسية الموسمية أو المزمنة بشكل خاص للأنف ومشاكل الالتهابات المتكررة في الأذن، والتي ينتج عنها مشاكل صحية في الحنجرة.

ويأتي البحث عن افضل دكتور انف واذن وحنجرة في مستشفى سليمان فقيه، التي تقدم الرعاية الطبية لكل المواطنين صغار وكبارا على أعلى مستوى خدمي طبي، بأفضل تكنولوجيات الطب الحديث.

نشأة مستشفى سليمان فقيه

المستشفى لصاحبها الدكتور سليمان فقيه، والذي قام بتأسيسها في عام 1978 صاحب السجل الطبي الحافل في المملكة ،لتصبح من أوائل المشافي التي تقدم الخدمات الطبية في المملكة، وبعد نشأتها بتسع سنوات بدأت المستشفى  في التطور ،وادخال التخصصات الطبية واحدا تلو الآخر، مثل جراحة القلب المفتوح وجراحات الأعصاب، وأمراض الكلى وعيادات العقم

وبدأت المستشفى في عام 1999 بإدخال عيادات الأطفال بكل تخصصاتها ،وقسم  متميز في حديثي الولادة والجراحات التجميلية بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة عالميا، وأحدث نظم شفط الدهون ،والعلاجات المتخصصة في البشرة والشعر ،والعمليات الأشهر حاليا في هذا المجال على أحدث التكنولوجيات العلمية ،وقسم في العلاجات النسائية والجراحات الخاصة به.

نبذه عن مستشفى الدكتور سليمان فقيه

لا احد ينكر أن مستشفى الدكتور سليمان الفقيه، واحدة من أهم المستشفيات في المملكة ،والتي حصلت على الكثير من  الشهادات الطبية العالمية والاعتمادات الدولية ،والتي منها اعتماد اللجنة الدولية المشتركة، واعتماد المجلس الاسترالي  للمعايير الدولية للرعاية الصحية ،وكذلك حصلت على اعتماد الجمعية الأمريكية لبنك الدم ،لتتحول المستشفى لواحدة من أهم المشافي على مستوى المنطقة العربية كلها، وتقدم الخدمة الطبية على مستوى رفيع لمواطني المملكة.

والمواطنين في الدول العربية المحيطة ،بها بشمولية في كل المتخصصات الطبية المختلفة والمتنوعة  ،بطاقة استيعابية تفوق 475 سرير وحوالي 120 عيادة طبية متخصصة، وحوالي 15 غرفة عمليات مع الزيادة المستمرة.

اقرأ أيضا

افضل دكتور جلدية بالرياض لعلاج حب الشباب

أهم أمراض الانف والاذن والحنجرة في المملكة

تنتشر في المملكة بعض الامراض الموسمية، مثل أمراض الحساسية المزمنة والموسمية ومشاكل اللحمية ،ومشاكل انسداد الأنف الصحية ومرض الانفلونزا وافرازات الأنف  الزائدة، وأمراض الأذن مثل التهاب الأذن الوسطى المنتشر بين الأطفال بشكل خاصة ،ومشاكل طبلة الأذن والخلل في جهاز التوازن ،ومشكلة فقدان السمع المؤقت أو فقدان السمع الدائم.

والصمم الذي يصيب كبار السن، والاصابات بالعدوى الجرثومية والفطرية والتهابات الأذن الداخلية ،ومشاكل طنين الأذن  ومشاكل القصبة الهوائية الصحية التي تؤدي لمشاكل صحية في البلع والتنفس والنطق ، والالتهابات التي تتسبب في بحة الصوت او انقطاعه تماما ،أو الارهاق في الحبال الصوتية ،والألم أثناء البلع وعدم القدرة على التنفس أثناء الكلام.

أهم أمراض الانف والاذن والحنجرة في المملكة
أهم أمراض الانف والاذن والحنجرة في المملكة

اقرأ أيضا

افضل دكتور عظام في السعودي الالماني بجدة

افضل دكتور انف واذن وحنجرة في مستشفى سليمان فقيه

الدكتور حسام أحمد العامودي

هو استشاري  الانف والاذن والحنجرة، يعمل في مستشفى الدكتور سليمان فقيه ،ويقدم بشكل خاص الرعاية الطبية في مجال حراجة الأذن الوسطى وزراعة القوقعة، لعلاج مشاكل السمع أو السماعات الخارجية، وعلاج أمراض التوازن والجراحات المتخصصة في الأنف والحنجرة ،ومشاكل أمراض قاع الجمجمة وهي كلها تخصصات دقيقة ،ولها مهارة خاصة.

وقد حصل الدكتور حسام أحمد العامودي على البكالوريوس في الطب والجراحة العامة من جامعة الملك عبد العزيز، وقد  حصل على الزمالة الكندية ،في جراحات الانف والأذن والحنجرة من جامعة دالهاوزي الكندية ،وتخصص في الجراحات الدقيقة في أمراض الأذن والتوازن من جامعة تورنتو الكندية.

افضل دكتور انف واذن وحنجرة في مستشفى سليمان فقيه
افضل دكتور انف واذن وحنجرة في مستشفى سليمان فقيه

الدكتور  حمادة حسن اسماعيل

تخرج الدكتور حمادة حسن اسماعيل من جامعة الزقازيق ،ثم حصل على درجة الماجستير من جامعة عين شمس في تخصص الأنف والأذن والحنجرة ،وانضم للعمل في فريق مستشفى الدكتور سليمان فقيه، كأخصائي انف واذن وحنجرة   وقبلها كان يعمل في مستشفى السلام الدولي، ومستشفى وادي النيل في مصر.

الدكتور جمال محمد جواد

هو رئيس قسم الأنف والاذن والحنجرة في مستشفى سليمان فقيه ويعد افضل دكتور انف واذن بمستشفى سليمان فقيه ،حصل الدكتور على العديد من  الشهادات الطبية المتخصصة، وعمل سابقا في مستشفى وتروفرد في ايرلندا ،ويتخصص الدكتور جمال محمد جواد  في اضطرابات الأذن والأنف والحنجرة والرأس والعنق، ومجال جراحات الانف والأذن والحنجرة للأطفال ،وكذلك جراحات المناظير الانفية والغدد النخامية.

كما أنه متخصص في مجال علاج الشخير، الذي ينتج عنه اضطرابات النوم والمناظير الحنجرة ،وبفضل المهارة التي يتميز بها الدكتور أصبح رئيسا للقيم داخل المستشفى.

اقرأ أيضا

افضل دكتورة جلديه في مركز الزلال

 الدكتور طارق صالح جمال

يعمل الدكتور طارق جمال استشاري أول في قسم امراض الانف والأذن، في المستشفى الجامعي من عام 2000، كما يعمل في جامعة الملك عبد العزيز أستاذ مشارك ،ويعمل أخصائي انف واذن وحنجرة في مستشفى الدكتور سليمان فقيه ،تخرج من كلية الطبب جامعة عين شمس في القاهرة ،ثم حصل على درجة الزمالة في أمراض الانف والاذن والحنجرة في الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا

 وعمل بنفس الجامعة كطبيب مقيم في تخصص الانف والاذن والحنجرة، وحصل على عدو جوائز عالمية، ومن أهمها جائزة الصحة العربية للتميز المهني والشخصي اكاديمية الشرق الأوسط لعلوم الأنف والأذن والحنجرة  ،كما أنه عضو الجمعية الأمريكية لطب الأنف ،والجمعية العربية لأمراض الأنف والأذن والحنجرة .

اقرأ أيضا  تجربتي مع الدكتور توفيق جعفر وهل لديه خبرات

التعليقات

اترك تعليقاً