افرازات بنية قبل الدورة : افرازات بنية قبل الدورة  قد تعاني الكثير من السيدات من هذه الأفرازات بشكل طبيعي وقد نلاحظ بشكل عام أن لون تلك الافرازات يختلف من حالة إلى أخرى على حسب المشكلة أو الحالة الصحية التي تعاني منها المرأة، ومن بين الإفرازات التي تزيد من مخاوف المرأة هي الإفرازات البنية فلا يعد ذلك اللون في الإفرازات طبيعيا.

افرازات بنية قبل الدورة هل تكون دلالة على الحمل

من الممكن أن يكون سبب نزول الإفرازات البنية قبل الدورة الشهرية من بين علامات الحمل لدى بعض السيدات ولكنها من العلامات التي تدل على وجود خطورة حال إن استمرت تلك المشكلة لفترة أطول من 3 أيام ومن الممكن التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الإفرازات البنية خلال بداية الحمل.

1- من الممكن أن يكون النزيف ناتج عن عن انغراس البويضة الملقحة في الرحم ومن ثم يحدث نزيف خفيف من الممكن أن يظهر على شكل إفرازات بنية اللون لفترة من الممكن أن تستمر لمدة ثلاثة أيام ومن الممكن أن تستمر الأسبوع الأول من الحمل ولكن إن زاد الأمر عن ذلك من الأفضل اللجوء إلى الطبيب المعالج.

2- في حالة تعرض بطانة الرحم إلى التليف من الممكن أن يؤدي إلى نزول تلك الإفرازات البنية.

3- كما من الممكن أن تنتج الإفرازات البنية نتيجة وجود مشاكل وراثية والتي تؤثر بشكل واضح على حدوث تجلطات في الدم ومن ثم ملاحظة نزول إفرازات بنية.

4- ومن الممكن أن تكون المرأة تعاني من التهابات سواء في المهبل أو في منطقة عنق الرحم مما يؤدي إلى نزول المزيد من الإفرازات البنية خلال فترة الحمل.

افرازات بنية هل تدل على الحمل

افرازات بنية هل تدل على الحمل

اقرأ ايضا

نزول دم بني من المرأة فما هو اسبابه وكيفية علاجه

مشاكل نزول افرازات بنيه اثناء الحمل

كما ذكرنا من الممكن أن تكون مشكلة الافرازات البنية من المشاكل المقلقة للمرأة خلال فترة الحامل والتي تدل على وجود مشكلة في الحمل من الممكن أن يهدد حياة المرأة ومن بين تلك المشاكل ما يلي :

1- مشكلة الحمل المهاجر

وتحدث تلك المشكلة الخطيرة على صحة المراة عندما تنغرس البويضة المخصبة داخل قناة فالوب وهنا تظهر العديد من المشاكل الصحية على المرأة والتي من بينها نزول الافرازات البني ولكن تكون بلون غامق وفي حالة عدم تشخيص تلك المشكلة الصحية بشكل سليم من قبل الطبيب المعالج سوف يؤدي إلى وفاة المرأة الحامل لا قدر الله.

2- التعرض إلى الإجهاض المبكر

وفي تلك الحالة في الغالب يحدث الإجهاض قبل أن تعلم المرأة بوجود حمل في الأساس، لذا يطلق على ذلك النوع من الإجهاض بالإجهاض المبكر وهو من الأمور الشائعة لدى الكثير من السيدات خاصة خلال الفترة الأولى من الزواج، وفي تلك الحالة تظهر الإفرازات البنية مع وجود ألم شديد في البطن مع الغثيان في فترة الصباح مع ظهور تجلطات دموية وهنا يجب على المرأة الذهاب إلى الطبيب المعالج على الفور.

3- مشكلة الحمل العنقودي

وهو عبارة عن نوع من الأورام الحميدة التي تتكون داخل الرحم وفي البداية يكون الحمل العنقودي يكون داخل البويضة المخصبة والتي تغير من مسار المشيمة حتى تصبح شاذة ويموت الحمل نتيجة ذلك الشذوذ وعلى الرغم من كون الحمل العنقودي من الأورام الحميدة ولكن في حالة عدم الكشف المبكر عنه من الممكن أن يتحول إلى ورم خبيث.

اقرأ ايضا

علامات الحمل الاكيدة قبل الدورة بثلاث ايام

خطوات التعامل مع الإفرازات البنية في الحمل

يتوجب على المرأة الحامل خاصة في بداية الحمل وفي حالة ظهور بعض من الإفرازات البنية أن تتخذ الكثير من الإجراءات اللازمة والتي من بينها ما يلي :

1- يتوجب على المرأة بمجرد ظهور الإفرازات البنية خلال فترة الحمل الذهاب إلى الطبيب المعالج من أجل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للمحافظة على سلامة الجنين والمرأة على حد سواء.

2- في حالة ظهور أي من المؤشرات الأخرى مع نزول تلك الإفرازات لابد من الالتزام بكافة التعليمات الخاصة بالطبيب المعالج ولا تتهاون المرأة في الأمر محافظة على صحتها وعلى صحة الجنين.

3- وعلى المراة أن تراعي حالتها الصحية خاصة خلال فترة الحمل الأولى وعدم رفع الأشياء الثقيلة ولابد من أخذ قسط كافي من الراحة على مدار اليوم.

افرازات بنية

افرازات بنية

اقرأ ايضا

اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة

الأسباب الطبيعية لوجود الافرازات البنية

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الإفرازات البنية لدى المرأة غير الحمل والتي من بينها ما يلي :

اقتراب نزول الدورة الشهرية

 يعد من أشهر الأسباب التي تؤدي إلى رؤية الإفرازات البنية هي اقتراب موعد نزول الدورة الشهرية، وهو من الأمور الطبيعية حيث أن الرحم يقدم على ذلك الأمر بشكل طبيعي حيث يقدم على التخلص من الدم المتبقي من الدورة الماضية والتي لم يتمكن من التخلص منها.

 المعاناة من خلل في الهرمونات

 من الممكن أن يؤدي خلل في الهرمونات والتي تنزل بدلا من الدورة الشهرية وهنا يتوجب على المرأة زيارة الطبيب المعالج فمن الممكن أن يدل على وجود مشكلة كبيرة.

الاقتراب على سن اليأس

 وهو ما تعاني منه السيدات بعد الوصول إلى سن معين حيث يحدث تغير في الهرمونات في الجسم ومن ثم التعرض إلى نزول الإفرازات البنية.