افرازات بداية الحمل كيف شكلها وهي التي تحدث بسبب التغيرات الهرمونية، وعادة ما تختلف من سيدة الى اخرى في اللون والملمس وايضا في الرائحة، وهي تعتبر من العلامات الاولى للحمل والتي سنتعرف على شكلها اليوم بشكل تفصيلي.

افرازات بداية الحمل كيف شكلها

في كثير من الحالات تكون الإفرازات من الأمور الطبيعية للغاية التي تحدث للسيدات، وهي من الأمور الطبيعية، وذلك لانها تقلل من خطورة حدوث أي التهابات داخل المهبل او الرحم، وتكون تلك الافرازات شفافة أو لونها ابيض، وتكون رقيقة وليست سميكة، ولها رائحة خفيفة.

وسبب وجود افرازات مع بداية الحمل هو أن هرمون الاستروجين يرتفع بشكل كبير مع بداية الحمل في الجسم، وهو الأمر الذي يؤدي الى زيادة تدفق الدم في منطقة الحوض، تلك الزيادة تحفز الاغشية المخاطية التي توجد في الجسم، وهو الأمر الذي يؤدي الى زيادة الافرازات المهبلية مع بداية الحمل، كما أن تلك الإفرازات المهبلية تحدث مع بداية الحمل وايضا اثناء الحمل.

وهي من الأشياء الهامة للغاية التي تساعد في ازالة الخلايا الميتة التي توجد في المهبل وتعزز عملية حماية قناة الولادة من وجود أي التهابات و تحافظ ايضا على البكتيريا الصحية التي توجد في المهبل، وهي من الأشياء الطبيعية للغاية التي لا يوجد لها اي ضرر صحي على المرأة. 

الافرازات المهبلية

الافرازات المهبلية

افرازات بيضاء قبل الدورة حمل 

هناك فرق ما بين الإفرازات التي تحدث قبل الدورة الشهرية وأخرى قبل الحمل، افرازات بداية الحمل تتميز بانها لها شكل كريمي او لبني، ولونها ابيض وتهر بكميات كبيرة، تلك الزيادة التي تحدث في كمية الإفرازات نتيجة إلى زيادة نسبة الاستروجين في الجسم.

كما ان الافرازات ايضا تزيد مع قرب الدورة الشهرية، ويكون لونها بني او وردي غامق، وهي من الامور الطبيعية للغاية التي تحدث للمراة، وهي عادة ما تختلف من شخص لاخر  على حسب الاختلافات الفسيولوجية.

افرازات بداية الحمل خلال اسبوعين

افرازات بداية الحمل خلال اسبوعين

ماهي افرازات الحمل الاكيدة 

إذا نزل الكثير من الافرازات على المرأة عليها ألا تقلق، فهي ليست من الأشياء الخطيرة هي فقط واحدة من علامات الحمل الاولى، وعادة ما تختلف تلك الإفرازات من سيدة الى اخرى على حسب نوع الجسم، وذلك لأن الهرمونات في فترة الحمل هي المسؤولة.

ولكن على المرأة أن تنتبه جيدا ان كانت تلك الإفرازات باللون الاخضر، او حتى باللون الاصفر، فيجب في تلك الحالة أن تقومي باستشارة الطبيب، وذلك لان الافرازات الطبيعية يكون لونها ابيض او اصفر فاتح وشفاف، وغير ذلك يكون الإفرازات غير طبيعية.

وإذا كانت الإفرازات لها رائحة قوية أو حتى إفرازات شديدة وتتسبب في الم شديد او حكة واحمرار، لابد من الذهاب الى الطبيب الخاص حتى تتلقى العلاج المناسب لحالتك. 

افرازات بداية الحمل

افرازات بداية الحمل

افرازات الحمل الطبيعيه 

تعرف الإفرازات الطبيعية أثناء الحمل بلونها الابيض الشفاف الخفيف، وتكون مائلة الى اللون الأبيض الحليبي الذي له رائحة معتدلة، ومع التقدم في الحمل يمكن ان تلاحظ ان تلك الافرازات تزيد بشكل ملحوظ، حتى تصبح أكثر كثافة من قبل.

افرازات بيضاء بداية الحمل 

ان الافرازات البيضاء التي توجد اثناء فترة الحمل هي من الأشياء الطبيعية بل والهامة للغاية أيضا، فهي تساعد على منع البكتيريا والجراثيم من المرور إلى الرحم، وبتلك الطريقة تحمي الجنين من مرور أي عدوى له، كما انها تنظف الجسم وتغسله من الخلايا الميتة في المهبل، وبتلك الطريقة يظل المهبل سليم وبصحة جيدة خالي من وجود أي عدوى.

وعادة ما تبدأ الافرازات في النزول فور تلقيح البويضة، أي من اليوم السادس وحتى اليوم الثاني عشر، وهي الفترة التي لا تدركين فيها انك حامل، فتظهر تلك الافرازات حتى تكون اولى العلامات الملموسة عن الحمل، وهناك بعض السيدات اللواتي يعلمون بحملهم من تلك الإفرازات.