التخطي إلى المحتوى

اعراض سحر التهييج والمحبة ،هذا النوع من محرم، ونهى عنه النبي في حديث صحيح لقوله إن الرقي والتمائم والتولة شرك ،وتجنبا لما له من مضار على علاقة الزوجية والحياة الأسرية، ولكن كيف نتعرف على هذا النوع من إليكم التفاصيل في السطور التالية.

اعراض سحر التهييج والمحبة

– يمكن التعرف على سحر التهييج والمحبة مثل ملاحظة المريض، أو المحيطين به مثل الشغف والمحبة الزائدتان.

– الرغبة الشديدة من الشخص المصاب في الجماع مع الشريك بكثرة.

– عدم الصبر عن الشخص الذي يحبه.

– اللهفة الشديدة من الشخص المصاب ،لمن قامت له بالسحر وعدم تحمل غيابها.

– طاعة المصاب بأعراض سحر التهييج والمحبة في شكل يوصف بالطاعة العمياء.

–  كما أن به أعراض السحر العادية كالبعد عن الطاعات أهمها ترك الصلاة ،والنفور من قراءة القرآن الكريم.

اعراض سحر التهييج والمحبة
اعراض سحر التهييج والمحبة

سحر التهييج والمحبة في الدين

– قال رسول الله صل الله وعليه وسلم في النهي عن سحر التهييج والمحبة ،والذي جاء في سنته الشريفة أنه قال( إن الرقي والتمائم والتولة شرك) ،صدق رسولنا الكريم صل الله وعليه وسلم.

اقرأ أيضا  الم الرجل اليسرى بعد الرقيه وعلامات خروج المس الشيطاني

– التولة يقول فيها ابن الأثير أن التولة بكسر التاء ،وفتح الواو أنها عمل ما ينتج عنه من تحبيب المرأة في الرجل، ووصفه النبي أنه شرك بالله سبحانه وتعالى.

– كما أنه لا خلط بين الرقية التي نهى عنها النبي صل الله وعليه وسلم ،وبين الرقية الشرعية ،فالرقية المنهي عنها هي الرقية التي تحتوي على استعانة الجن والشياطين.

– ولكن الرقية المشروعة هي الرقية التي تتم بآيات الله الكريمة والأدعية والأذكار ،والتي ورد أغلبها في السنة النبوية الشريفة ،أو آيات بينات من الذكر الحكيم ،حيث أنها بإجماع الفقهاء مشروعة وورد عن النبي صل الله وعليه وسلم في صحيح مسلم، أنه قال( لا بأس في الرقي ما لم تكن شركا) صدق رسولنا الكريم صل الله وعليه وسلم.

أسباب سحر التهييج والمحبة

– من خلال معرفة اعراض سحر التهييج والمحبة ،لابد من معرفة أسبابه ،وأول تلك النقاط هو كثرة الخلافات الزوجية بين الزوجين تجعلهما، أو واحد منهم وغالبا تكون الزوجة إلى عمل سحر المحبة للزوج.

اقرأ أيضا  تجربتي مع السنامكي للسحر واهم وصفات السنامكي لعلاج السحر

– ربما تكون الزوجة شخصية طماعة، وتطمع في مال الزوج في حالة كان غنيا وهي وصولية.

– شعور السيدة أو الزوجة وخوفها على أن يقوم الزوج بالزواج عليها ،على الرغم من شرعية التعدد في الإسلام، إلا أن بعض النساء يبغض ذلك الأمر.

النتائج العكسية لسحر التهييج والمحبة

– في بعض الأحيان يأتي هذا النوع من السحر بالنتائج العكسية تماما لما تم عمل له ،حيث يكون هذا النوع من السحر سببا في مرض الزوج ولمدة طويلة من السنوات ،أور بما تؤدي للموت.

– ربما ينقلب السحر على الساحر فتكون النتيجة كره الزوج لزوجته، وينتج ذلك من الجهل من الكثير من السحرة لأصول السحر ،وكونه أداة للتربح الأعمى.

– ربما تقوم الزوجة بعمل سحر مزدوج للزوج، وهو أن يكره كل النساء في الحياة دونها ،فتكون النتيجة أن يكره الزوج أمه وأخواته، وحتى بناته وذوات رحمه ،وتتحمل الزوجة وزر السحر ووزر قطع الأحرام.

اقرأ أيضا  شيخ يفك السحر في جدة و في الرياض

– ربما تقوم الزوجة عن جهل بعمل سحر لزوجها أن يكره كل النساء ،فتكون النتيجة هو كراهة الزوج لزوجته كواحدة من النساء، وتكون النتيجة الحتمية بالطلاق والانفصال.

علاج سحر التهييج والمحبة

– لابد من قراءة الرقية الشرعية على المريض بسحر التهييج والمحبة، والتي ظهرت عليه اعراض سحر التهييج والمحبة بداية من الآية الكريمة (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوًّا لَكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ وَإِنْ تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ * إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ وَاللَّهُ عِنْدَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ * فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَأَنْفِقُوا خَيْرًا لِأَنْفُسِكُمْ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ﴾.

– وتتبع ذلك شعور المريض لو أنه فعليا مسحور بالتهييج، والمحبة بالخدر في الأطراف أو صداع في الرأس، أو الضيق في التنفس وآلام في المعدة ،وربما يتحول الأمر للقيء.

– ومن هنا يتأكد الشيخ أن الشخص فعليا به اعراض السحر والتهييج ،ويقوم باستكمال الرقية الشرعية لعلاج المريض.

التعليقات

اترك تعليقاً