اطعمة تجعل الجنين اشقر: يجب على المرأة الحامل التغذية الصحية وسليم ، لكي تحافظ على صحة الجنين ، وتقلل من الإصابة من الأمراض التي من الممكن أن تلحق بجنينها خاصا بعد الولادة ، تبحث الكثير من النساء عن أطعمة تجعل الجنين اشقر رغبة في إنجاب طفلا جميلا .

اطعمة تجعل الجنين اشقر

إن الطعام يتحول بدوره إلى ذرات صغيرة ، تجري هذه الذرات في الرحم ، وذلك بعد الانتهاء من عملية الهضم ، وكل الغذاء كل ما يحمله من الفوائد والبروتينات ، والفيتامينات يفيد جسم المرأة الحامل وجنينها ، لأن الجنين أصبح جزء أساسي من الأم ويتغذى معها بكل شيء تتناوله ، ويتغذى الجنين من مجرى الدم من خلال مجموعة من الجذور والحبيبات ، التي تنمو في الرحم وتسمى باسم ( المشيمة ) والتي عن طريقها يتكون غذاء الجنين .

مولود اشقر

مولود اشقر

اقرأ ايضا

علامة واحدة اكيدة للحمل بولد

الأطعمة التي تجعل الجنين أشقر

اللبان

إن أكل المرأة للبان يؤثر بشكل كبير على ذكاء وجمال الطفل ، فإذا كانت المرأة حاملا بولد فيؤثر اللبان على ذكاؤه ، وإذا كانت المرأة حاملا في أنثى فيجعلها جميلة وشقراء .

فإن اللبان يتكون من مجموعة من المواد الصمغية ، التي يتم استخراجها من الأشجار ، وعندما يتم خروجها للمرة الأولى يكون لونها أبيض ، وله العديد من الفوائد والكثير من الفيتامينات التي تقوي الذاكرة ، فهو كان يستخدم كعلاج للنسيان .

 السفرجل

يؤثر السفرجل تأثير إيجابي على جمال الجنين ، ويجعل رائحة الطفل طيبة ، ويجعل بشرة الطفل شقراء ، هذه الثمرة لها فوائد عديدة لأنها تحتوي على الأملاح ، وحامض التفاح ، والبنسين ، وماء ، ودهون ، وألياف ، وسكر ، وبروتين ، وفسفور ، وحديد ، وفيتامين أ ، وفيتامين ب ، تستخدم أيضا ثمرة السفرجل في معالجة ثدي المرضعة من كثرة اللبن ، فيضاف السفرجل مع العسل ويتم وضعه على الثدي ، فإنه يزيل الورم ، ويسكن من آلامه .

التمر

إن التمر له فوائد عديدة لا حصر لها ، وعلى الحامل بصفة خاصة ، فإن أكل التمر في الحمل قد يزيد من جمال الجنين ، ويجعله أكثر ذكاء ، فيجعل بشرة الطفل بيضاء ناصعة ، وله فائدة كبيرة على المرأة الحامل فإنه يسهل عملية الولادة لها .

 

 الرمان

إن فائدة الرمان كبيرة جدا ، وله فائدة على صحة الأم وجنينها ، فإن تناول الرمان قد يجعل الطفل أكثر جمالا ويجعل بشرته شقراء ، ويساعد المولود على النطق بصورة أسرع .

الهندباء 

إن فائدة الهندباء كبيرة جدا على صحة الأم وجنينها ، يعمل على تقوية العظام ، وبنائها بشكل سليم ، ويحافظ على صخة الجنين ويساعد ويقوي من ذكورة الجنين الصبي ،ويجعل الجنين الأنثى جميلة وبشرتها شقراء .

البطيخ

إن للبطيخ فوائد كثيرة بالنسبة للمرأة الحامل ، ويضيف على الجنين حسن الجمال ، يحتوي البطيخ على فيتامين ث ، ويحتوي على نسبة قليلة من حمض النيكوتنيك  ، الفسفور ، والكبريت .

عصير التوت

ينصح بتناول عصير التوت البري لأنه يقي الجنين من التشوهات ، ويجعله أكثر ذكاء ، ويجعل بشرته بيضاء ناصعة ، وهو مفيد أيضا على صحة الأم فإنه يقي من الإصابة من الالتهابات ، ويمنع التصاق البكتريا في جدار المثانة .

بشرة بيضاء

بشرة بيضاء

اقرأ ايضا

شعر عن مولود ذكر

أطعمة تجعل الجنين جميلا وذكيا

– تناول الكثير من الفواكه خلال فترة الحمل ، وبالتحديد الموز والتفاح ، والفاكهة الغنية بالألياف .

– تناول الخضروات بجميع أنواعها خاصا الخضروات الورقية .

– تناول جميع منتجات الألبان ويفضل تكون قليلة الدسم أو خالية الدسم .

– تناول البيض خلال فترة الحمل كاملة وبصورة مستمرة .

-تناول اللحوم والأسماك وخاصا تناول الأسماك بكثرة .

– يجب طهي الطعام بطريقة صحيحة مستخدمة الزيت الصحي عند الطهي .

– تناول كل الأطعمة الغنية بالبروتينات ،لأن البروتين يساعد على نمو الجنين ويجعله أكثر جمالا .

– تناول المكسرات والبذور فهي تحتوي على الدهون الصحية .

– استخدام زيت الزيتون وزيت اللوز بديل للزيت الذي تستخدميه .

– يجب تناول العصائر الفريش ، لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات .

– يجب تناول أكثر من أربع وجبات صحية يوميا على مدار اليوم لكي يحسن من وزن الجنين .

– تناول عصير الموز باللبن فإنه يزيد من حجم الجنين ويجعله ذكيا وجميلا .

– تناول مشروب التمر باللبن له فوائد عديدة على الأم والجنين ويجعل الطفل أكثر ذكاء .

– أطعمة يجب أن تتجنبيها خلال فترة الحمل

– يجب عدم تناول جميع المقليات ، والدهون .

– يجب عدم تناول الوجبات السريعة .

– يجب عدم تناول المشروبات الغازية .

– يجب الابتعاد التام عن التدخين والتدخين السلبي .

– يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة .

اطعمة مفيدة للجنين

اطعمة مفيدة للجنين

اقرأ ايضا

عبارات عن المولود الجديد واتس

نصائح هامة للأم الحامل

– احرصي على تناول كل الأدوية التي يصفها لكي الطبيب المعالج لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والحديد ، وتعمل على تعويض نقص الغذاء .

– يجب عليك الراحة خلال فترة الليل وخلال فترة النهار بقدر الإمكان ، وكلما استطعت أخذ قيلولة في وسط النها فيكون أفضل لأنها تساعد على نمو الجنين بشكل صحي .

– قللي بقدر الإمكان من التوتر والقلق لأنهم يؤثرون سلبيا على الجنين واحتفظي بقدر الامكان على هدوئك .