التخطي إلى المحتوى

اضرار فيلر الشعر

اضرار فيلر الشعر والمعروف انه منتج ومستحضر علاجي للشعر، يتكون بشكل رئيس من حمض الهيالورونيك ومعه سبعة أنواع من الببتيدات الحيوية المعدلة، لتعمل على التغلغل في فروة الرأس لتزيد من سماكة الشعرة، وتعمل على زيادة الكثافة الخاصة بالشعر، والعمل على تنشيط البصيلات.

ما هو فيلر الشعر

فيلر الشعر هو مكون من مجموعة من المكونات الطبيعية مثل حمض الهيالرونيك، والكيراتين والزانثالين وزيت الارجان الهام والفعال  في تغذية الشعر،والمواد معا مكونة فيلر للشعر يساعد في علاج مشاكل الشعر الناتجة عن الاضطراب الهرموني للسيدات جراء الحمل والرضاعة،  أو العوامل الوراثية المؤثرة في الشعر بطبيعة الحال ،وكذلك التوتر النفسي أو الضغط العصبي الذي لهما مردودا سلبيا على سلامة وصحة الشعر أو حتى الناتج عن استخدام المواد الكيمائية الضارة في بعض الصبغات، والاهم في الأمر ان لا يحتاج المكواة أو البيبي ليس لامتصاص الشعر للمادة الفعالة في ، أو يكون هناك الحاجة لتعريض الشعر للتقصف، ولكن يمتص بشكل طبيعي تماما وهو الامر الذي يجعله اكثر أمانا على الشعر وصحته.

اقرأ أيضا

فيتامينات للشعر من الصيدلية لعلاج تساقط الشعر

أضرار الفيلر على صحة الشعر

– جاء في منظمة الصحة العالمية تاكيدات هامة على أن الفيلر آمن على الشعر للكبار، حتى انه منتج يمكن استخدامه بىمان تام مع الاطفال من عمر الثلاث سنوات دون القلق من احتمالية التعرض لاضراره  بسبب تصنيعه من مواد طبيعية تماما، ولكن يوجد بعض الاضرار الجانبية للفيلر، مثل أنه يمكن أن ينتج عنه الاصابة باحمرار بسيط في المنطقة المستخدم لها على الشع،ر في فروة الرأس وهو الأمر الذي لا يدوم سوى بضعة ساعات بداية من دقائق معدودة على حسب طبيعة فروة الرأس وجلدها.

– كما يمكن ان يتسبب في نتائج عكس المرجو منه وهذا بسبب لجوء البعض للمنتجات الرخيصة والغير موثوقة المصدر  لذلك، لعدم التعرض لاثار جانبية لفيلر الشعر أو الحصول على نتائج عكسية له يجب اختيار منتج عالي الجودة، ومن مصدر موثوق فيه والعلامة  التجارية المضمونة، وقراءة التعليمات الخاصة بالمنتج قبل الاستخدام.

أضرار الفيلر على صحة الشعر
أضرار الفيلر على صحة الشعر

– الذهاب لاطباء لم يكن لهم خبرة في استخدام الحقن، وكيفية اجراء العملية الخاصة بالحقن ما قد يؤدي لحدوث التهابات حادة إلى متوسطة بفروة الرأس، أو مضاعفات طبية للمنطقة التي تمت معالجتها في الفروة، لذا ينصح بالتأكد من الخبرة الطبية لمن يجري عملية الحقن وسؤال المتابعين لديه عن الأمر، أو من قام بمثل هذا الامر لديه.

– لذلك يمكن القول أن لعدم التعرض للاثار الجانبية للفيلر ،والحصول على افضل النتائج له يجب التأكد فقط من جودة المنتج والعلامة التجارية الخاصة به ،وكذلك التأكد من الخبرة الطبية للطبيب الذي سيجري عملية الحقن للفيلر.

اقرأ أيضا

اسباب فشل بروتين الشعر

فوائد فيلر الشعر

– يتميز الفيلر بقدرته على علاج تقصف الشعر خاصة وان الشعر يتقصف نتيجة الجفاف وفقر الشعر للمواد المرطبة ما يتسبب في تكسر الشعر وضعفه أمام العوامل البيئية والجوية ،وما يقوم به الفيلر هو فرد الشعر عبر تغليف الشعر بالمواد المغذية الحامية مثل مستحضر الزانثالين والكيراتين، ما يعمل على استعادة الشعر للقوة واللمعان والصحة والحيوية.

– يعمل الفيلر على علاج مشكلة الشعر الخفيف والضعيف ورقة الشعر وقلة سماكتها مع بهتان اللون، ولكن الفيلر هنا يعمل على مد الشعر بالتغذية المطلوبة لتكون لديها مقاومة أكبر في مواجهة العوامل الخارجية المتسببة في ضعفها وترققها.

– يعمل الفيلر على المحافظة على الشعر المصبوغ وقدرته على الاحتفاظ بلونه دون تأثر، خاصة وان باقي مواد الفرد بحاجة للمكواة ما ينتج عنه فتح اللون المصبوغ وتضرر الشعر بكل مبالغ فيه.

فوائد فيلر الشعر
فوائد فيلر الشعر

ما هي مميزات الفيلر

– يمكن اضافة اللون في حالة الرغبة بصبغ الشعر مع مادة الفيلر، ليصبح الشعر مصبوغا ومحقونا بمادة مغذية ما يكون سببا في الحصول على شعر مصبوغ وحيوية وصحة ولمعان للشعر .

– الفيلر الحل الامثل للشعر الخشن صعب التصفيف ليجعله منسدلا ناعما لا حاجة له بالتصفيف الدائم أو في حاجة لمكابس الشعر لمنع هيشانه وجعله سهلا مرنا في التصفيف.

– عدم الحاجة في المكواة أو البيبي ليس خاصة للشعر الكيرلي، أو المجعد والذي تكون السبب المباشر في ضعف الشعر وقلة صحته بل وتتسبب في سقوط الشعر بغزارة.

– في حالات الضعف الشديد للشعر أو التكسر يمكن استخدام الفيلر قبل تعريض الشعر للمواد التصبغية التي يمكن أن تتسبب في المزيد من المشاكل الصحية للشعر وهو الامر الذي يعمل الفيلر على علاجه للقيام بتطبيق الصبغة بعد ذلك في أمان تام والحصول على نتائج أمثل.

اقرأ أيضا

تجربتي مع بروتين الشعر

حقن الفيلر للشعر

اظهرت الدراسات العلمية والبحثية ان الفيلر، يعمل على تعزيز الدورة الدموية في الشعر وجذوره وتقوية البصيلات بشكل فعال ،ليعطي صحة ولمعان وحيوية للشعر، كما انه يعزز قوة الشعر ومنع التساقط بشكل كبير مما يعزز نمو الشعر، ويزيد من كثافته والمساعدة في انتشار الخلايا الجذعية المنشطة للبصيلات، وكذلك يقوم الفيلر على تحفيز نمو شعر جديد من خلال العمل على زيادة حجم البصيلات الخاصة بالشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً