التخطي إلى المحتوى

اضرار الماء بعد وإزالة الشعر، فتعتبر النظافة الشخصية واحدة من الأشياء الهامة للغاية وتهتم النساء عادة بالنظافة الشخصية وإزالة كل الأشياء التي تضر بمظهرها، ومن اهم تلك الأشياء التي تسعى النساء دائما للتخلص منها هي إزالة الشعر الزائد من الجسم، وتعتبر الطرق التقليدية لإزالة الشعر هي طرق مؤلمة للغاية، كما ان الشعر يعود في الظهور مرة أخرى مسبب الاحراج في كثير من الاوقات.

الليزر لإزالة الشعر الزائد من الجسم من الطرق الرائعة لعملية النظافة الشخصية، وقد اظهر فعاليته بعد التطور التكنولوجي الذي قد ظهر مؤخرا، وسارع عدد كبير من السيدات الى عمل الليزر لإزالة الشعر من الوجه وأيضا من الجسم، ولكن هاك البعض لازال يريد التعرف أكثر عن الليزر لإزالة الشعر والتعرف على فوائده واضراره.

اضرار الماء بعد الليزر لازالة الشعر
اضرار الماء بعد الليزر لازالة الشعر

اقرأ ايضا

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين

اضرار الماء بعد الليزر

بعد ان تقوم السيدات بعمل الجلسة الأولى من الليزر وإزالة كل الشعر الغير مرغوب به في الوجه وفي الجسم، نجد ان هناك بعض التغيرات التي من الممكن ان تحدث في الجلد وأيضا في الشعر، لذا عليك اخذ الكثير من الاحتياطات بعد ان تقومي باستخدام الليزر واتباع كل التعليمات التي يقولها الطبيب، وذلك لان الماء من الممكن ان يكون من مهيجات البشرة اذا كان ساخن او حتى اذا قمت باستخدام الصابون معه لذا عليك الحرص من استخدام الماء اثناء فترة العلاج.

إزالة الشعر بالليزر

نجد ان الليزر بشكل عام قد تم استخدامه في المجال الطبي بشكل كبير للغاية، حيث انه قد دخل في العمليات الجراحية وأيضا التجميلية بهدف التخلص من الشعر الغير مرغوب به في عدد كبير من المناطق في الجسم، كما ان الليزر عادة ما نجده يعمل عن طريق إطلاق اشعة الليزر من خلال جهاز يتم حمله في اليد والذي يقوم بإطلاق الاشعة منه فتمر من خلال سطح الجلد الذي يقوم بامتصاصها ميلانين الشعر، والذي يصل بعدها الى البصيلات التي يتم قتلها بفعل تلك الحرارة، الامر الذي يؤدي في نهاية الامر الى تساقط الشعر من الجسم والوجه أيضا.

المناطق التي يتم عمل الليزر بها

1_ البطن والكتفين والذراعين.

2_ الثديين ولظهر.

3_ تحت الابطين.

4_ منطقة البيكيني.

5_ أيضا في الوجه والذقن وفوق الشفة.

تعرض الجسم للماء بعد الليزر

هناك بعض الاشياء التي يجب الحظر منها وسؤال الطبيب عنها قبل ان تقوم بها، مثل الاستحمام مثلا، فمن الممكن ان تقوم بالاستحمام بالماء البارد بعد ان تقوم بجلسة الليزر ولكن عليك ان لا تستخدم أي من الصابون المعطر، وذلك حتى لا تكون سبب في تهيج البشرة بسبب العطور التي تتواجد في سائل الاستحمام، كما ان الماء الساخن أيضا من الأشياء التي تتسبب في تهيج البشرة وتقشيرها، ولذلك يجب ان تقم بسؤال الطبيب اولا.

اقرأ ايضا

الفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال

كيفية بعد الليزر

1_ لا يجب ان تقوم بإزالة الشعر بالطرق التقليدية بين الجلسات، وذلك لان تلك الطرق تعمل على انتزاع الشعر من الجذور وبالتالي تنتزع البصيلات معه، وذلك يضعف من عملية الليزر لأنها تقوم باستهداف بصيلات الشعر بشكل عام، الامر الذي يجعل العلاج غير مناسب ويتسبب في جعل الجلسات تتكرر لتصل الى ست جلسات حتى تحصل على نتيجة فعالة.

2_ ممارسة الرياضة، لا يجب أيضا ان تقوم بممارسة الرياضة والعرق في الأربعة واعشرين ساعة من العلاج بالليزر، فلابد من ان تحصل البشرة على فترة الراحة حتى لا يحدث لها أي تهيج ويكون سبب في الشعور بالألم.

3_ التعرض لأشعة الشمس، لابد من تجنب التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية، ويجب عند تعرض الجسم ان تقوم بوضع وقي من الشمس حتى لا يكون سبب في تقشر البشرة، ويكون سبب في وجود بعض البقع الداكنة ويتسبب في تصبغ الجلد.

4- مستحضرات التجميل، أيضا ينصح بعدم وضع أي من مستحضرات التجميل بعد عملية إزالة الشعر بالليزر، وخاصة بعض الكريمات التي تغطي الوجه مثل كريم الأساس وغيرها من الأشياء، التي تعمل على إخفاء عيوب الوجه وذلك لأنها تتسبب في عملية اغلاق المسام والبصيلات للشعر الامر الذي يؤدي الى حدوث تهيج في البشرة أيضا.

ولكن من الممكن ان نقوم بوضع بعض المرطبات بعد القيام بالليزر، او حتى نقوم بوضع جل الصبار الذي يقوم بتهدئة البشرة من أي تهيج، ويساعد في عملية تقليل الاحمرار، كما يجب تجنب استعمال الغسول والمنظفات القوية للبشرة، ولايتم استخدام مزيلات العرق او الكريمات التي لها رائحة على الأقل لمدة يومين من عمل الجلسة.

اضرار الماء بعد الليزر
اضرار الماء بعد الليزر

اقرأ ايضا

طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقه الحساسه

نصائح بعد جلسة الليزر

1_ لابد من ارتداء الملابس القطنية بعد عمل الليزر.

2_ لابد من عدم لمس الجلد وخاصة المنطقة التي يتم علاجها.

3_ يجب ان تقوم بوضع جل الصبار او حتى أي كريمات مهدئة.

4_ يجب ان تتجنب الذهاب الى الصالات الرياضية او الأماكن المعالجة بالبخار مثل الساونا وغيرها اثناء العلاج.

5_ لا تقوم بالذهاب الى حمامات السباحة.

6_ يجب الا تقوم باي ممارسات رياضية اثناء العلاج.

7_ من الممكن أيضا ان تقوم بعملية تقشير الجلد ولكن بعد مرور خمس أيام من عمل الجلسة بهدف التخلص من الجلد الميت، ولكن يجب ان تتجنب التقشير الكيميائي.

8_ يجب ان تقوم بوضع الكريم الواقي من الشمس على كل المناطق التي يتم علاجها وليس فقط على الوجه.

9_ يجب عدم التأخر عن الذهاب الى الجلسات.

التعليقات

اترك تعليقاً