اسماء شركات الاتصالات في السعودية فهناك عدد كبير من الشركات التي تقدم خدمة الاتصال داخل المملكة وتقدم العديد من العروض التي تجعل هناك مساحة كبيرة من التنافس لاجتذاب أكبر عدد من المستخدمين داخل السعوديه، لذا دعونا نتعرف على اهم تلك الشركات التي توجد هناك. 

اسماء شركات الاتصالات في السعودية

اليوم سنتعرف على أبرز وأهم شركات الاتصال الموجوده داخل المملكه العربيه التي تقدم العديد من العروض الرائعة في الآونة الأخيرة، مما يجعل العملاء في حيرة من أمرهم لاختيار الشركة التي تتناسب معهم، ومن أهم تلك الشركات هي. 

 شركة STC 

هي واحدة من الشركات الرائعة التي توجد داخل المملكة العربية، والتي تقدم لعملائها العديد من العروض وخدمات الجوال مسبقة الدفع. 

وتقدم الشركة العديد من الشرائح التي يمكن شرائها بسعر 30 ريال و التي تعطيك رصيد مكالمات 25 ريال ويكون لديك مساحة كبيرة لاستخدام الانترنت بسعر 2 ريال لكل جيجا، وهو واحد من الأمثلة من خدمته العروض التي تقدمها الشركة للعملاء ويمكن الاتصال على خدمه العملاء لمعرفة العديد من العروض التي يتم تقديمها يوميا بأفضل الطرق، التي تتناسب مع عملائها. 

شركة زين 

تعرف شركة زين ايضا على انها واحدة من الشركات العريقة داخل المملكه العربيه، والتي تقدم لعملائها العديد من الباقات والخطوط مسبقة الدفع والتي تعطي لعملائها العديد من المميزات خاصة ان كنت تقوم باستخدام الجوال في المكالمات الدولية أو استخدامه للانترنت، فهي تعطيك مساحة كبيرة للاستفادة من كل جيجا توجد فيه رصيدك، وتقدم شركة زين مثلا الخطوط مسبقة الدفع والتي تأتي في اكثر من باقه متنوعه هناك مثلا ما يعرف باسم باقه الشباب والباقه الخطيرة باقة زين ماكس باقة هلا والعديد من المسميات التي تعطينا عدد من جيجات المجانية والدقائق محلية مجانية ايضا. 

شركة موبايلي 

من خلال شركة موبايلي يمكنك الحصول على العديد من الخطوات المفوترة في اكثر من باقه متنوعه، يمكنك من خلال الشركة أن تقوم بشراء شريحة شخصية من موبايلي تتناسب مع استخدام الهاتف داخل المملكه وايضا للمكالمات الدوليه او الاستخدام الانترنت.  

قطاع الاتصالات في السعودية 

تمتلك المملكة العربية حوالي ست شركات اتصالات تعمل على تقديم الخدمات المختلفة في مجال الاتصالات والانترنت لكل المواطنين الموجودين داخل المملكه بطريقه تنافسيه مفيده للغايه في حق المستهلك. 

تاريخ الاتصالات في السعودية 

* الاجهزة اللاسلكية: تم انشائها في عام ١٩٢٥. 

* انشاء شبكات لاسلكية: تم إنشائها ما بين عام ١٩٢٥ وعام ١٩٣٢. 

* أول مديرية البرق والبريد والهاتف: تم انشائها في عام ١٩٢٦ في مكة المكرمة. 

* إنشاء أول مدرسة لتعليم فن اللاسلكي: تم انشائها في عام ١٩٣٠ وكانت في مدينة جدة. 

* المحطات اللاسلكية للسيارات: كانت في عام ١٩٣١. 

*تشغيل أول مقسم بالرياض: وكانت في عام ١٩٣٢. 

*دخول الهاتف الى السعودية: وقد بدأت خدمة الهاتف في المملكة لأول مرة في عام ١٩٣٤. 

* دخول الهاتف اللاسلكي الى السعودية: كان في عام ١٩٥٢ وكان بهدف ربط المملكة بعضها البعض. 

* تشغيل أول شبكة من الكوابل البصرية: كانت في عام ١٩٨٤ في جميع مناطق السعودية. 

* تشغيل خدمة الهاتف الجوال: وكانت في عام ١٩٩٥ بدء تشغيل خدمة الجوال. 

* تأسيس شبكة الاتصالات السعودية: وقد كان ذلك في عام ١٩٩٧. 

* إنشاء هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات: والتي كانت في عام ٢٠٠١ بموافقة من الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود.