صحة

اسعار تقويم الاسنان في جدة

خدمة طبية

اسعار تقويم الاسنان في جدة ،والذي تكون عبارة عن حل طبي تجميلي في الاسنان علاج بعض المشاكل الجمالية، في المظهر العام لشكل الفم والأسنان، وينتج عنه شعور بالخجل من شكلها أو محاولة عدم التحدث، أو الابتسام في التجمعات.

التشوه في شكل الاسنان كالبروز في السنون الأمامية، حلها هو التقويم لذلك اسعار تقويم الاسنان في جدة، التي يبحث عنها الكثيرين لإيجاد حل طبي سليم لها.

ما هو تقويم الاسنان

هي عبارة عن شكل من أشكال الجراحات التجميلية، في طب وجراحة الفم والاسنان تهدف إلى علاج واصلاح العيوب الشكلية والظاهرية، في الاسنان لذلك توصف بالعملية التجميلية  الفنية الميكانيكية ،أكثر منها جراحية وتكون المشاكل المؤرقة في شكل الاسنان بروز الاسنان الأمامية، أو بروز أحد الاسنان أو الضروس بشكل لافت عن البقية.

أو الاسنان في واحد من الفكين بها كثافة عالية، فتكون النتيجة انحراف الاسنان عن الأماكن المخصصة لها ،ما ينتج عنه شكل غير محبب للفم، ويكون الحل هو اجراء عملية تقويم للأسنان كحل تجميلي.

كيف تتم عملية تقويم الاسنان

يقوم الطبيب في تلك العملية بوضع شكل من أشكال التثبيت على الاسنان، ويتم الاتصال بينهما، أو الربط بواسطة مشد سلكي معدني تبعا لحالة كل أسنان وحاجتها ،ففي عملية التقويم على أن يقوم الطبيب المختص بالحالة، بعمل متابعة دورية شهرية ليعرف هل بحاجة غلى الاستمرار في التقويم ،أنه وصل للنتائج المطلوبة أو أنه لأن يطول عن ذلك .

وقد تستمر مدة تصل لثلاثة سنوات تبعا للحالة، ووضع الاسنان ومدى صعوبة الحالة التشويهية لها ،وأقل مدة للتقويم تكون سنة .

 اسعار تقويم الاسنان في جدة  

تزخر جدة بالمشافي الطبية  التي تتمتع بدرجة عالية من الكفاءة الطبية العالية، وبها مجموعات من الكوادر المتميز وعلى درجات عالية من التعلم والخبرة ،خاصة في مجال طب الاسنان والذي يوجد به مجموعة من المراكز المتخصصة في مجال الحشوات والتلبيسات والتركيبات، وتقنية ابتسامة هوليوود الشهيرة وبشكل خاص ،توجد تقويم الاسنان الذي يتم برعاية طبية عالية.

 ومتابعات دورية منتظمة وتتراوح الاسعار في جدة ،في التكلفة العامة للفكين من ثلاثة آلاف ريال سعودي إلى ستة آلاف ريال سعودي  في الحالات البالغة التعقيد، كما يوجد اسعار تقويم الاسنان للفك الواحد، تصل إلى ألفين ريال سعودي أو ثلاثة آلاف ريال سعودي ،تبعا لتعقيد الحالة الطبية.

 اسعار تقويم الاسنان في جدة  
اسعار تقويم الاسنان في جدة

اقرأ أيضا

افضل دكتورة اسنان في جده بالعنوان والهاتف

التقويم المعدني للأسنان

التقويم المعدني يكون عبارة عن دعامات معدنية متكونة ،من مواد غير متفاعلة ومثبتة بسلك معدني ،وهي هامة في علاج الانحرافات والتواءات الاسنان البالغة التعقيد ،وتبدو ظاهرة في شكل الفم والاسنان وقت الابتسامة والتحدث ،وهو الامر الغير متوفر في التقويم الشفاف.

التقويم الشفاف للأسنان

يكون عبارة عن شكل أقواس مربوطة معا بدعامات معدنية مثبتة ،على الأسنان بشكل لا يراه أحد ،وتكون الدعامات المثبتة لها في شكل سلك رفيع لا يكاد يرى، كما أن هناك نوع آخر من التقويم باسم التقويم الخزفي، الذي يتكون من مادة الخزف ،والتي تكون بنفس لون الاسنان فتبدو طبيعية إلى حد ما.

التقويم الشفاف للأسنان
التقويم الشفاف للأسنان

اقرأ أيضا

تقويم الاسنان عند البالغين و طلاء الاسنان

تقويم الأسنان المتحرك

هو عبارة عن تركيبة من مادة بلاستيكية، يقوم الطبيب المعالج بوضعها على الأسنان الأمامية ،أو على شكل الطوق المتكون من السلك المعدني، والغير متفاعل أو قابل للصدأ فيتم تثبيته في جهة الأسنان الأمامية من الاسنان ،ويضع الطبيب التقويم المتحرك، بعد أن تنتهي مدة التقويم العادي وتكون مدة التقويم المتحرك لمدة عام كامل، وذلك بهدف أن يكون الطبيب ضامن ،لعدم تحرك الأسنان من مكانها مرة أخرى.

تقويم الاسنان الداخلي

في بعض مشاكل الاسنان تتسبب كثافة الاسنان في أحد الفكين، باعوجاج الأسنان إلى الداخل ما ينتج عنه ظهور اعوجاج أو ميل في الاسنان للداخل، فيقوم الطبيب المعالج بتركيب تقويم الاسنان الداخلي من الجهة الداخلية للفك ،فلا يكون التقويم ظاهر للعين، ولكن هذا النوع من التقويم يكون عالي التكلفة في سعره ،كما أن لابد من اختيار الطبيب المعالج بعناية.

لأنها  تتطلب خبرة طبية عالية في التركيب ،كما يمكن أن يتم اللجوء إلى خلع بعض الضروس، تخفيفا لكثافة الأسنان في الفك ،والتقليل من الازدحام المتسبب في الاعوجاج.

اقرأ أيضا

افضل دكتور اسنان في الطائف

تقويم الاسنان بالتقسيط في جدة

ربما يحتاج البعض التقويم لعلاج الشكل الظاهري للأسنان لديهم ، ولكن لا يتوفر لهم القدرة المالية لدفع المبلغ لخاص بالتقويم في شكل دفعة واحدة، ما جعل المستشفيات والمراكز المتخصصة، تقدم تقويم الاسنان بالتقسيط أو من خلال التخفيضات على العروض ،ويستمر التقسيط في بعض المراكز لمدة تزيد عن العامين.

 ويدفع فيها الشخص مبلغ مقدم ،ويكون الباقي على أقساط شهرية يدفعه أثناء اجراء المتابعة الشهرية الطبية للتقويم ،مع الطبيب المختص بالحالة تيسيرا على المواطنين في البلاد.

السابق
متى يبدا مفعول لوسترال
التالي
تجربتي مع الزبادي والليمون للكرش