التخطي إلى المحتوى

اسعار بطاريات السيارات في السعودية ،والتي أحد تعتبر أحد أهم القطع داخل السيارة ،بل يصفها البعض بالعقل الذي يدير السيارة ،ويتحكم في كل أوامر التشغيل بم فيها موتور السيارة نفسه ،والقطع الداخلية والخارجية للسيارة وحتى الأنوار.

اسعار بطاريات السيارات في السعودية ، من خلال كونها القطعة الأهم في السيارة ،يكون لسعرها متابعة دقيق سواء بالانخفاض ،أو الارتفاع بالسعر لما له مردود واضح على مالكي السيارات.

بطارية السيارة ماهي

بطارية السيارة هي القطعة المسؤول عن إمداد محرك السيارة بالتيار الكافي، ليدير السيارة ويقوم على تشغيلها ،ويمد المصابيح والأنوار داخل  السيارة وخارجها ،وتقوم  البطارية بتحويل الطاقة الكيميائية إلى الطاقة الكهربائية اللازمة لإدارة السيارة ،ويتم التحويل أثناء التفريغ وتحويل الطاقة الكهربائية إلى الكيمائية، وتخزينها أثناء عملية الشحن للبطارية

وتتكون البطارية من مجموعة من الألواح التي يحمل جزء منها الشحنات الموجبة ،والجزء الآخر يحمل الشحنات السالبة ،وعند غمرها في المحلول إلكترو ليتي يتكون من حامض الكبريتيك والماء المقطر، ويكون داخل وعاء مصنع من مادة الزجاج، أو مادة المطاط المجفف وهذا لأنهما لا يتأثران بالأحماض.

بطاريات السيارات في السعودية

واحدة من اهم السلع المستخدمة في المملكة، والتي لها استهلاك مستمر بفضل أن سعة المحركات للسيارات المستخدمة فيها كبيرة والإضاءات الخاصة بها عالية ،كما أن البطاريات تستهلك بشكل كبير خاصة في فصل الشتاء، ما يجعل المواطنين على موعد في تغيير البطارية بصفة مستمرة ،وهذا التغيير بالتأكيد يحتاج متابعة دورية ومستمرة للأسعار الخاصة بتلك البطاريات في المملكة.

بل ويعملون على توفير السعر تلك المبالغ الخاصة بالشراء، وعليه  هناك متابعة فعلية لسوق أسعار البطاريات السيارات في السعودية.

افضل  بطاريات السيارات في السعودية

من الطبيعي لكل منتج بأي سوق من الأسواق الاجنبية كانت أو العربية أن يتوفر منه النوع الجيد والنوع الغير جيد ،لذلك مثله مثل أي سوق ،تجد في سوق بطاريات السيارات في المملكة أفضل ماركات السيارات هي ماركة بطارية النسر، والتي لها شهرة واسعة داخل المجتمع والسوق العربي ككل، وليس فقط في المملكة، وهذا بفضل الجودة العالية للبطارية .

وكذلك السعر المناسب لها، كما يوجد بطارية كلورايد ولها سمعة وثقة بين العملاء كما يوجد أيضا بطارية موتلو التركية وبطارية هانوك الكورية التصنيع ،كما أن من أشهر البطاريات استخداما هي بطارية أي سي ديكلو ،ومعظم تلك البطاريات يمكن أن تمتد في ضمانها إلى ثلاثة سنوات.

افضل  بطاريات السيارات في السعودية
افضل  بطاريات السيارات في السعودية

اقرأ أيضا : معارض السيارات المستعملة بالمملكة

اسعار بطاريات السيارات في السعودية

– واحدة من أهم أنواع البطاريات في الوطن العربي عامة  بطارية النسر 70 أمبير  المياه، وتباع بسعر 152 ريال سعودي

–  وكذلك توجد بطارية النسر الجافة وتباع  بسعر 158 ريال سعودي

–  كما يوجد كذلك بطارية كلورايد 70 أمبير المياه ، وتباع 152 ريال سعودي

– ومن أهم تلك البطاريات هي بطارية كلورايد 70 أمبير الجافة، وتباع بحوالي 162 ريال سعودي

–  وكذلك  يعرف ثمن بطارية موتلو 70 أمبير الجافة ، ويقدر سعرها بحوالي 168 ريال سعودي

– كما أن متوفر بطارية هانوك الكورى 70 أمبير الجافة ،ويقدر ثمنها  بسعر 182 ريال سعودي.

– وأحد أهم البطاريات في السوق  بطارية AC delco  سعودي أمريكي 55 أمبير الجافة ،ويقدر ثمنها بسعر 112 ريال سعودي.

–  وواحدة من تلك البطاريات المميزة بطارية AC delco  سعودي أمريكي 70 أمبير الجافة ،ويقدر ثمنها بسعر138 ريال سعودي.

– ويوجد أيضا من أهم بطاريات السيارات  بطارية ever start المستوردة  ،وتباع في المملكة بسعر 340 ريال سعودي.

– ويوجد في السوق أيضا بطارية optima وتقدر سعرها بحوالي 901 ريال سعودي، وتعد من أغلى البطاريات في سوق المملكة.

اسعار بطاريات السيارات في السعودية
اسعار بطاريات السيارات في السعودية

اقرأ أيضا : غسيل السيارات المتنقل بالرياض و بالدمام

نصائح في شراء بطارية السيارة

– يجب على الفرد ألا ينتظر حتى ينتهي العمر الافتراضي للبطارية القديمة، بل يجب أن يكون مستعدا بشراء الجديدة

– مراعاة ان يتم اختيار البطارية الجديدة وفق الجودة والكفاءة المشهورة بها البطارية ،ومن ثم المقارنة في الأسعار.

– العمل على ان يكون الشخص حريصا في معرفة تاريخ انتاج البطارية الجديدة، والتأكد منه على الجسم الخارجي للبطارية .

– لابد من التجنب للمحلات أو المراكز المتخصصة في عمليات الصيانة للسيارات، والتي لا تلقى قبول كبير من العملاء بل بالسؤال عن أفضلهم أولا.

– العمل على ملاحظة حجم البطارية وقدرتها في العمل ،وملائمتها للسيارة التي يتم شراؤها له.

– العمل على الالتزام بقدرة البطارية والتي يتم تحديدها فقط من الشركة المنتجة بالسيارة نفسها ،ولا يجب أن يقوم الشخص بشراء البطارية أقل من قدرتها المطلوبة للسيارة ،وهو الامر الذي ربما يكون سببا في تعريض السيارة للتلف.

– العمل على مراعاة فترة الضمان للبطارية ،والتي كلما كانت جيدة وعلى درجة كبيرة من الكفاءة ،والتي قامت الشركة المنتجة فترة ضمان أكبر فيما يعرف بخدم ما بعد البيع للبطارية.

– عمل موازنة بين الأسعار في المحال المتخصصة في بيع البطاريات، ومعرفة أي الأنواع المناسب سعرها وجودتها وكفائتها والتصنيع الخاص بها مع نوع السيارة ،ومقارنة الأسعار من محل لآخر قبل تمام عملية الشراء ،والمنشأ حيث النوع الواحد ربما يكون له عدة مصادر.

التعليقات

اترك تعليقاً