صحة

اسباب نزول دم الدوره اسود وقليل

اسباب نزول دم الدوره اسود وقليل : تأتي الدوره الشهريه في سن البلوغ لكل فتاه كل 28 يوما عندما تكون منتظمة ، ودم الدوره شيء طبيعي يحدث للجسم ، ولكن عندما يختلف لون الدم عن اللون الاحمر الحقيقي للدوره هذا الامر يسبب القلق خاصة اذا كان لون دم الدوره اسود  ، هل هذا علامة لحدوث مرض ما ام هذا شيء طبيعي ، ما هي اسباب نزول دم الدوره الاسود القليل والكثير ، وهل نزول الدم الاسود دليل للحمل هذا ما سنتناوله من خلال هذا المقال .

محتوي الموضوع

اسباب نزول دم الدوره اسود وقليل

ظهور الدم الاسود يسبب القلق والرهبة وكل امرأة تفكر ما هذا السبب وراء ذلك ، لكن سبب ذلك امر بسيط جدا ولا يسبب الخوف والقلق ، يقول الاطباء عند نزول دم اسود وقليل يحدث هذا بسبب دم قديم متجلط في الرحم لم ينزل كاملا اثناء موعد الدورة الشهرية ، لأن في بعض الاحيان تنزل الدوره بدون اي علامات وتبدأ بطانة الرحم بالانسلاخ مرة واحدة وتنزل الدوره الشهرية متدفقة وترتفع سريعا هذا السبب يترك دما في الرحم ويتحول الى اللون الاسود بسبب ابقائه في الرحم ويتحول لونه الى اللون الاسود .

اسباب نزول دم الدوره اسود وقليل

اقرأ ايضا

هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل ؟

هل نزول الدم الاسود يدل على الحمل

الكثير من النساء تعتقد ان نزول الدم الاسود القليل يدل على الحمل خاصة اذا كانت تنتظر الحمل بفارغ الصبر ، من الممكن ان نزول الدم الاسود القليل يدل على وجود حمل ويدل على تخصيب البويضة ، ويكون لونه بني مائل الى السواد ، لكن في حالة تخصيب البويضة تأتي هذه العلامة قليلا وتختفي في خلال 24 ساعة فقط ، واذا استمرت اكثر من ذلك فهذا يدل على تنظيف للرحم .

نزول دم اسود اثناء الدوره

قد يحدث دم الدوره باللون الاسود لعدة اسباب وهي :

– عند نزول دم الدوره في اليوم الاول باللون الاسود يكون بسبب بداية نزول بطانة الرحم وبعد ذلك يأتي دم الدوره طبعيا في خلال الايام المتبقية .

– سماكة بطانة الرحم اكثر .

– نزول الدم الاسود في اليوم الاول من الدوره يكون مختزنا في الرحم من شهر الدوره الماضي وهذا يدل على تنظيف الرحم من بقايا الدم المتجلط .

نزول دم اسود بعد الدوره

في بعض الاحيان قد ينزل دم اسود بعد موعد انتهاء الدوره الشهرية بأسبوع او اسبوعين فهذا الامر لا يسبب القلق اذا كان كمية الدم قليلة ويحدث هذا بسبب :

– قد يكون بسبب اضطرابات موانع الحمل الهرمونية .

– دليل على انغراس البويضة وحدوث حمل .

– تنظيف للرحم .

– سماكة بطانة الرحم وتؤدي الى اللون الاسود .

اقرأ ايضا

حبوب دافلون لوقف الدوره

اسباب نزول دم الدوره اسود وكثير

ظهور دم الدورة اسود وكثير يدل على معاناتك بأمر ما يتعلق بمشاكل في الرحم مثل التهاب المثانة ، التهاب بطانة الرحم ، التهاب المبيضين ،  وجود اورام ليفية في الرحم ، الاصابة بتليف الرحم ، جفاف المهبل ، عدم انتظام موعد الدوره الشهرية ،عدوى بكتيرية في الرحم او المبيضين او قناة فالوب ، او عدوى في منطقة الحوض ، لكن وجود هذا الدم يأتي مع اعراض مصاحبة معه وهي :

-آلام اسفل البطن والظهر .

– آلام شديدة اثناء العلاقة الزوجية .

– الشعور بثقل في منطقة البطن والحوض .

– في حالة الدم الاسود والكثير يجب استشارة الطبيب على الفور لتلقي العلاج اللازم .

اسباب وجود الدم الاسود في الرحم

هناك عدة اسباب لتجلط دم الدوره في الرحم ويصبح لونه اسود وهي :

– عند تناول ادوية موانع الحمل الهرمونية التي تحتوي على هرموني البروجسترون والاستروجين ، قد تعمل على اضطرابات في الدورة الشهرية وينزل لون الدم غير اللون الطبيعي ويحتفظ الرحم ببقايا الدوره وتنزل بعد ذلك على شكل دم اسود .

– عند التعرض لأكثر من مرة لعملية الاجهاض تضعف بطانة الرحم وعند انسلاخها تؤدي الى نزول دم اسود .

– عند زيادة الوزن يؤدي ذلك لاضطرابات في الدوره الشهريه وتنزل باللون الاسود .

– لكن يجب عند ظهور الدم الاسود استشارة الطبيب والاطمئنان على صحتك العامة لتجنب اي آثار جانبية على صحتك .

نزول دم اسود اثناء الدوره

اقرأ ايضا

تغير لون وقوام دم الدورة الشهرية

طرق طبيعية للتخلص من وجود الدم الاسود

عند نزول دم اسود من الرحم فهذا يدل على عدم تنظيف الرحم من بقايا الدم من الدورات الشهرية السابقة وهذا الامر قد يتسبب في حدوث امراض كثيرة ، يوجد وصفات طبيعية تخلصك من ذلك وتعمل على تنظيف الرحم وهي :

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مضادات طبيعية ويعمل على انقباض عضلة الرحم ونزول جميع دم الدوره المتبقي في الرحم ويعمل على تنزيلها كاملة ، عند تناول كوبين او ثلاثة يوميا هذا سيخلصك من هذا الامر .

القرفة

تحتوي القرفة على العديد من الفيتامينات وتحتوي ايضا على مضادات طبيعية تعمل على طرد جميع الدوره المتبقية في الرحم التي تتسبب في الدوره السوداء ، عليكي تناول كوبين من القرفة يوميا للتنظيف الرحم .

الحلبة والعسل

تعمل الحلبة على انقباض عضلات الرحم وتنزل دم الدوره الشهرية بصورة طبيعية وتعمل على تنظيف الرحم وتخلصك تماما من الدم الاسود ، عند تناول كأس صباحا من الحلبة والعسل سيخلصك تماما من سموم الجسم وطرد جميع الدوره المتبقية في الرحم .

السابق
كيف اطبع التاشيرة من موقع وزارة العمل
التالي
كيف تصبح مدرب معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني