اسباب فشل بروتين الشعر

اسباب فشل بروتين الشعر والمعروف ان البروتين يعتبر المادة الاساسية في تكوين خلايا الجسم، وبصفة خاصة في التكوين الخاص بالشعر والاظافر والبشرة، ويوجد بنسبة عالية فيهم وليستمر الشعر على طرواته وجماله وحيويته، يجب المحافظة على الكمية الموجودة فيه .

ما هو البروتين

هو مادة خاصة بفرد الشعر وكانت التطور الطبيعي لمادة الكيراتين، ويستخدم ليعطي للشعر فرد ونعومة وحيوية ولمعة، كما يدخل بشكل أساسي في فرد الشعر المجعد المؤرق نفسيا لمعظم السيدات والفتيات، خاصة في الثقافة الشرقية التي تعتبر الشعر من مقاييس الجمال الأولى، ولكن كلما كان طويلا حريريا ليس مموجا، لذا يستخدم البروتين لاعطاء تغذية خاصة للبصيلة، واعادة الحيوية اللازمة لها والمعالجة والحماية للشعر من التساقط، ويتم تعريفه أنه مركبات كيميائية ناتجة من اتحاد الأحماض الامينية، لتكوين البروتين المكون الاساسي للشعرة التي فقدت البروتينات الخاصة بها بفعل حرارة المكواة والاستشوار، أو بفعل العوامل الجوية أو بفعل عوامل أخرى، كما يوجد في تكوينه السيلكون وزيت الأرجان .

نصائح هامة

نصائح هامة

كيفية استخدام البروتين للشعر ؟

يتم غسل الشعر جيدا بشامبو محدد للجلسة الخاصة بالبروتين ثم يتم تجفيف الشعر بواسطة مجفف الشعر الساخن، ثم يتم بعد ذلك تطبيق المادة عليه مع التأكد من تغلغل المادة داخل مسام الشعرة حتى الجذور ليبدأ بعد ذلك استخدام مكواة البيبي ليس في فرد الشعر مع شد الشعر جيدا، في تلك الخطوة ليتم فرد المادة على الشعر كاملا ولضمانة جودة المنتج، لابد من التأكد انها خالية من مادة الفورمالين حتى لو أكدت الدعاية خلو المنتج من هذه المادة يمكن التأكد من ذلك فور الاستخدام فهي لايمكن اخفاؤها لأنه بمجرد البدء في فرد الشعر بالمكواة تبدأ المادة برائحتها النفاذة بالخروج في شكل غاز متطاير يشبه الدخان مسببا احتقان الانف وتهيج العينين.

العناية بالشعر

أنواع البروتين

– بروتين الحرير هو نوع من أنواع البروتين يعالج مشكل الشعر الجاف والمتقصف بشكل خاص فيعمل على اعادة الرطوبة الطراوة للشعر.

– بروتين الكافيار يحتوي هذا النوع من البروتين على أوميغا ثري وأميغا ستة ومجموعة متنوعة من الفيتامينات الهامة لصحة الشعر مثل فيتامين ايه وفيتامين آي ليمنح الشعر الطراوة اللازمة  ويعمل على زيادة طول الشعر وايقاف التساقط .

– بروتين القمح الذي يزيد من قوة البصيلة ومعالجة الشعر المتقصف واضفاء لمعان رائع عليه وعمل موازنة للشعر من الداخل والخارج ليزيد من قوة الحماية للشعر.

– بروتين الصويا هو نوع من أنواع البروتين يتم استخراجه من نبات الصويا ليحمي الشعر من العوامل الخارجية مثل حرارة الشمس القوية والتي تعمل على اعادة الحيوية واللمعان والصحة للشعر.

– بروتين الكولاجين المعروف ان مادة الكولاجين تعطي للشعر النعومة والترطيب الكافي لها ويعتبر من أهم المواد لحماية الشعر والفاعلية في الترطيب.

– البروتين النباتي هذا النوع من البروتين موجود في البقوليات والمكسرات بكل أنواعها وسهل الامتصاص من جذور الشعر يعطي الشعر الحيوية والصحة .

البروتين الحيواني وهو نوع فعال في نمو الشعر لاحتوائه على مادة الاحماض الامينية بكثرة ليقوم بفرد الشعر بفاعلية ويوجد في المواد الطبيعية البيض والاسماك واللحوم والدواجن.

حماية الشعر

حماية الشعر

اقرأ أيضا

افضل علاج لتساقط الشعر من الفيتامينات للرجال والنساء

الخطوات الواجب اتباعها بعد البروتين للاستفادة منه

– يجب تناول مكملات البيوتين وهي نوع من أنواع فيتامين بي وهو احد أهم العناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر وسلامة النمو السليم لها.

– يجب الابتعاد عن الاكثار في استخدام علاجات فرد الشعر لأن الاكثار منها يسبب تلف للشعر.

– العمل المستمر على أن يكون الشعر به ترطيب عالي.

– العناية في اختيار منتجات الشعر والتدقيق في اختيارها خالية من مادة الفورماليهيد لانها مضرة للشعر.

شعر صحي

شعر صحي

اقرأ أيضا

تحليل تساقط الشعر .. وداعا لفقد الشعر بعد الان

أسباب فشل البروتين بعد التطبيق على الشعر

– أن يتم استخدام الحناء للشعر بعد البروتين

– أن يتم استخدام الزيوت في التصفيف أو حمام الزيت لأنه يؤدي لسحب المادة العلاجية من الشعر.

– الافراط في استخدام المكواة والاستشوار وبدرجة حرارة عالية

– الاكثار من الحمام الساخن للشعر الذي يعطي تأثير سلبي على العلاج .

– اجراء عملية سحب اللون للشعر بعد تطبيق البروتين أمر مدمر للمادة العلاجية .

– عمل الميش للشعر يؤثر على المادة العلاجية.

– عمل صبغة للشعر المعالج بالبروتين أمر ضار للمادة الموجودة عليه.

– استخدام شامبو غني بكلوريد الصوديوم.

– الاستحمام في حمامات السباحة الغنية بالكلور هو أمر مدمر للمادة العلاجية على الشعر.

– الاستحمام في ماء البحر المالح يؤدي لسحب المادة من الشعر.

فرد الشعر

فرد الشعر

اقرأ أيضا

اماكن و تكلفة زراعة الشعر في المملكة وما هي شروط النجاح

أسباب فشل البروتين وسقوط الشعر

– وضع كميات أكبر من حاجة الشعر من المادة المستخدمة يعمل على ارهاق الشعر أثناء الفرد ويدمره ويعمل عى سقوط الشعر

– استخدام الشامبو الغني بمادة كلوريد الصوديوم أو سلفات الصويدوم وهي مادة بالفعل منتشرة في أغلب أنواع الشامبو الموجود بالاسواق  لذلك يجب البحث عن متميز وخالي من هاتين المادتين للحفاظ على الشعر من التساقط.

– القيام بغسل الشعر بعد تطبيق مادة البروتين عليه وعدم انتظار المدة المحددة والتي عادة ما تكون يومان إلى ثلاثة أيام لتبدأ المادة في التغليف الجيد للشعر والحماية الخاصة بها.

بقلم أ.رشا صايمة