مرأة

ازالة الشعر بالموس قبل الليزر

اجهزة الليزر لازالة الشعر

ازالة الشعر بالموس قبل الليزر فهي واحدة من اهم الخطوات التي يجب عملها، فقبل استخدام تقنية الليزر في إزالة الشعر عليك ان تقوم بحلق الشعر بالموس، ولكن قد يتساءل البعض لماذا علينا ان نقوم بحلق الشعر بالموس قبل ان نقوم بجلسة الليزر.

لذا يفضل استخدام شفرات الحلاقة العادية او حتى الماكينات وإزالة الشعر عن المنطقة التي سيتم إزالة الشعر بها قبل ان نقوم بالتوجه الى الجلسة، فتلك الطريقة تساعد بشكل كبير على زيادة تركيز الجهاز والاشعة الخارجة منه على بصيلات الشعر نفسها من دون ان تحترق الشعرة، وأيضا حتى لا تشعري باي حرق او لسعات.

إزالة الشعر بالموس قبل الليزر

كما ذكرنا ان عملية إزالة الشعر بالليزر تكون من خلال جهاز يقوم بإصدار ضوء فائق القوة والتركيز، وهو يعمل عن طريق إشارات ضوئية لها العديد من المصادر، الامر الذي يجعلها تعطي ضوء مختلف عن الضوء العادي، وتلك هي قدرة الليزر والخواص الفيزيائية له.

فذلك الضوء والذي يعرف باسم الليزر يقوم الطبيب بتوجيهه على الشعر في حالة إزالة الشعر، فالليزر يقوم بالدخول على المادة الصبغية التي توجد في الشعر والتي تعطي الشعر اللون، وتعرف باسم مادة الميلانين، وعند دخول الليزر اليه يقوم الميلانين بامتصاص الليزر.

ازالة الشعر بالموس قبل الليزر
ازالة الشعر بالموس قبل الليزر

اقرأ ايضا

اضرار الماء بعد الليزر

وبتلك الطريقة فانه يتحول الليزر من طاقة ضوئية قوية الى طاقة حرارية تعمل على تدمير الخلايا الخاصة بالشعر، وبتلك الطريقة لا تستطيع ان تنمو من جديد، ولذلك يفضل ان تقوم بإزالة الشعر قبل الذهاب الى الجلسة حتى يكون قوة التركيز على البصيلات ولا نشعر اثناء الجلسة باي الم.

أزالة الشعر بالشمع قبل جلسة الليزر

عليك ان تتوقف عن استخدام كل الطرق التقليدية في إزالة الشعر قبل الذهاب الى جلسة الليزر، فيجب ان تمتنع عن استخدام السويت، او حتى الشمع، وذلك لان تلك الطرق تعمل على إزالة الشعر من الجذور وبتلك الطريقة فان جلسة الليزر لا فائدة لها، لان الليزر يعتمد على الجذور وبصيلات الشعر فاذا تم انتزاعه وتمت جلسة الليزر فان الشعر يظهر مرة أخرى.

ولذلك ينصح باستخدام موس الحلاقة او ماكينة نزع الشعر بدل من استخدام الشمع او السويت في إزالة الشعر، حيث انه بتلك الطريقة يتم إزالة الشعر الموجود على السطح فقط ويترك البصيلات في مكانها حتى يسهل استخدام الليزر.

هل الليزر له نفس الفاعلية مع كل البشرات وأنواع الشعر

الى يومنا هذا لازال أجهزة الليزر تعتمد على إزالة الشعر من ألوان بشرة محددة للغاية، ويعتبر الليزر من الأجهزة الغير مناسبة للبشرات الداكنة جدا، كما انه أيضا لا يتناسب مع الشعر الفاتح للغاية، وأيضا الشعر الأحمر والأشقر وأيضا الرمادي، ولا يتحقق النتائج المرجوة منه، وذلك لان أجهزة الليزر عادة ما تستهدف مادة الميلانين التي تعمل على صبغة الشعر، ولا توجد تلك المادة بشكل كبير عند أصحاب الشعر الفاتح، وعلى العكش فأصحاب الشعر الداكن يحصلون على نتائج رائعة للغاية عند استخدام تقنية الليزر في إزالة الشعر.

اقرأ ايضا

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين

هل يتوقف ظهور الشعر نهائي

عليك ان تعلم انه الى يومنا هذا لا يوجد اي تقنية حديثة قد ظهرت تعمل على منع ظهور الشعر بشكل نهائي، ويعتبر افضل وسيلة لازالة الشعر بشكل شبه نهائي هي استخدام تقنية الليزر الحديثة، حيث انه يعمل على ازالة الشعر من الجذور ولا الا بعض الاثار البسيطة التي لا تلاحظ بالعين المجردة، وتلك تعتبر واحدة من افضل مميزات جهاز الليزر.

الاعراض الجانبية بعد ازالة الشعر بالليزر

عادة لا يوجد شيء مضمون مئة بالمئة، ومثله مثل باقي التقنيات لها بعض الاثار الجانبية بعد استخدامه، فمن الممكن ان يحدث بعض الاعراض البسيطة بعد الاستخدام، ولكنها عادة ما تكون مؤقته، فممكن ان يحدث بعض الاحمرار او حتى الشعور بالحكة، ومن الممكن ان يحدث بعض التورم البسيط من مكان ازالة الشعر، ولكن عليك ان لا تقلق من تلك الاعراض على الاطلاق فكلها اعراض مؤقته تزول مع الوقت، وهي ايضا من الامور التي تمر سريعا ولا تاخذ وقت طويل للزوال.

ولكن لكي تتجنبي اي ضرر من اجهزة الليزر وخاصة عند استخدام اجهزة الليزر المنزلية، عليك بسؤال الطبيب المختص، كما يجب عدم تعرض البشرة بعد ازالة الشعر بالليز لاشعة الشمس بشكل مباشر، وعليك ان تحافظ على الجلد مرطب دائما عن طريق استخدام بعض كريمات الترطيب المناسبة، او استخدام بعض المواد الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة مثل الزبادي والخيار والعسل وغيرها من المواد الطبيعية المرطبة.

ازالة الشعر بالموس قبل جلسة الليزر
ازالة الشعر بالموس قبل جلسة الليزر

اقرأ ايضا

طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقه الحساسه

هل نحتاج الى وضع مخدر قبل الليزر

هناك بعض الاسئلة حول وضع المخدر قبل الذهاب الى جلسة الليزر حتى لا نشعر بالالم، ولكنها من الاشياء الغير هامة على الاطلاق، ولكن من الممكن ان تقومي بدهن الجزء المراد ازالة الشعر منه ببعض الكريمات المخدرة قبل ان تقومي باستخدام الجهاز، وذلك يمنع الشعور بالحرارة واللسعات، وتكون تلك الطريقة رائعة عند ازالة الشعر من المنطقة الحساسة ومن تحت الابطين ايضا، ولكن عليك اولا ان تقومي بسؤال الطبيب قبل الاستخدام، فهو من يقوم باختيار النوع المناسب لك والكمية المراد استخدامها، حتى لا تقومي بالافراط في وضع المخدر فيكون ذلك خطر كبير على الصحة بشكل عام.

السابق
كريمات بعد الفراكشنال ليزر
التالي
تجربتي مع فول الصويا المطحون