التخطي إلى المحتوى

اخر موضه كنب للمجالس ،أحد قطع الديكور المميزة في المنازل ،والتي يتم وضعها فيها بناءا على الحجم والمكان والمساحة، والتي أخذت شكل الديكورات المودرن والحديثة، كما يوجد على النهج الكلاسيكي، وهناك مزيج ما بين هذا وذاك.

وعادة ما تكون اخر موضه كنب للمجالس تابعة لاختيار ربة المنزل، والذوق الشخصي لها في منزلها ،وما ترغب في اقتناء من الشكل ،أو اللون المتناسق مع باقي القطع من الأثاث في بيتها.

كنب المجالس

هو عبارة عن قطعة من الأثاث المنزلي التي لها عدة أشكال وأنواع متعددة ومتنوعة بشكل غزير ،ليكون فيه وائمة وملائمة لكل الأذواق داخل البيوت والمنازل والفلل والشقق، وتلك الكنبة تكون في شكل قطعة واحدة، أو في شكل كنب متصل له شكل معينة في التراص والترتيب مثل الترتيب المستقيم، أو دائري وتتم طريقة التنسيق من شكله في الصناعة ،وليس بعد التشطيب ويقوم عليه الحرفي المختص بأعمال النجارة.

وتحرص معظم السيدات على اقتناء قطعة من كنب المجالس في بيتها لإضافة اللمسة المحددة بنوع الكنب ،التي اختارت أن تكون في بيتها ،حيث تتنوع أنواع الكنب وتبعا للغرفة التي سوف يتم وضعه فيها ،فالكنب المخصص لغرف النوم مختلفة تماما عن الكنب التي يوضع في أماكن استقبال الضيوف ،أو حتى في الغرف المخصصة لإقامة الحفلات، أو استقبال الغرباء.

أنواع كنب المجالس تبعا لشكل التصنيع

الكنب المودرن

هو الشكل الحديث من الموديلات المكسوة كاملا بشكل غير تقليدي، مثل المتوفر في الكنب الكلاسيك، ويخلو النوع المودرن تماما من ظهور ولا قطعة من الخشب البارز .

الكنب الكلاسيكي

هو الشكل المتوارث لكنب المجالس وهو يكون جزء للجلسة ومحاط به الخشب المحلى، سواء أعلى القاعدة او على الجانبين، مثل كنب المجال المعروف باسم الصالون ويتصف هذا النوع عادة بشكل من أشكال الفخامة والارستقراطية ،وتشتهر به غرف الصالون المجهزة لاستقبال الضيوف ،أو الغرف المخصصة للحفلات، كما يتميز الخشب البراز بالأشكال  الأنيقة المحفورة داخل الخشب ،وكلما كان الحفر والرسم يدويا كلما ارتفع ثمن الكنب.

الكنب الكلاسيكي
الكنب الكلاسيكي

الكنب المغربي

من الاسم هو الكنب المصنع على الشكل او الذوق المغربي الموصوف بالعربي الأصيل ،ويعتبر من اهم وأفضل الأذواق في المجتمعات العربية، واللاتي يبحثن عنه النساء في للتميز في اقتناء الكنب داخل بيوتهن.

الكنب المغربي
الكنب المغربي

الكنب الأمريكي

عادة ما يتسم الكنب أو الأثاث الأمريكي بالبساطة الشديدة والأريحية في الرؤية ،والاتساع في المكان والعصرية في الصنع .

الكنب المتصل

هو عبارة عن مجموعة من الكنب المتصل والمتجاور سواء كان بالذوق المغربي، أو الذوق المودرن  في شكل متصل للجلوس الكثير من الضيوف ،وعادة ما يتصف هذا الشكل بجلسات الرجال ،مثل المشهور به المجالس في المملكة  أو نظام المجالس في صعيد مصر، أو المجالس العربية الدائرية أو المستطيلة ،أو المربعة مرتفعة كانت أو أرضية.

الكنب المتصل
الكنب المتصل

الكنب الزاوية أو الكرونر

 هو كنب رائع في استغلال المساحات الضيقة ،مثل وضع الكنب في الزوايا من الغرف ،أو الكنب المتصل في الزاوية ،ويساهم هذا النوع في اعطاء بعص الاتساع للأماكن الضيقة والشقق الصغيرة ،وله الكثير من الاشكال والألوان.

الكنب الزاوية أو الكرونر
الكنب الزاوية أو الكرونر

الكنب التركي

هو تابع للنهج التركي في التصميم للأثاث ،وهو ملهم ويبحث الكثير عن اقتنائه تجدوه بالذوق التركي ،والملهم في الأذواق بالألوان الساحرة  والمميزة.

الكنبة السرير

هي كنبة عملية بشكل رائع في المنازل الضيقة والمساحات الصغيرة ،حيث تقدم حل سحري في استخدامها للجلوس، كما يمكن فردها واستخدامها كسرير للنوم ،وهو أمر يعتمد عليه الكثيرين كحل ممتاز ،للتغلب على المساحات التي لا تسمح بتوفر كنب للجلوس بشكل منفصل عن السرير.

الكنبة السرير
الكنبة السرير

اقرأ أيضا: طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور

 

اخر موضه كنب للمجالس

تعتمد اخر موضة كنب المجالس على المكان التي يتم وضعها فيه، فالكنب المخصص لغرف الصالون لابد وأن يكون معتمدا بشكل مركز على الطراز الكلاسيكي أو المودرن ،مع ادخال الأريكة الكبيرة الحجم معه ،وتكون الأركان والتيجان والقوائم للأريكة مزخرفة، ويجب اختيار الوسائد الموضوعة عليها بارتفاع 45 سم عن الأرض على الأقل، كما يمكن أن ذوق كنب الصالون منجد ،أو من الخشب تباع للذوق العام التي تم تنسيق الأثاث تبعا له في المنزل، وهو الأمر التي تفهم فيها النساء بتركيز عالي.

وتنتشر في ذوق الخشب إبراز جمالي من الحفر الداخلي له شكل جمالي بالأريكة، والاعتماد على أن تكون الكسوة الخاصة به بها شيء من الفخامة ،أو الكلاسيكية في اللون كاختيار اللون الأحمر القاني ،أو ادخال الخضب المحفور باللون الدهب الواضح ،وهو الشكل المتوارث للصالون التقليدي الكلاسيك.

اخر موضه كنب للمجالس
اخر موضه كنب للمجال

اقرأ أيضا : غرف نوم مودرن روعة لمحبي الديكورات العالية

نصائح في اخر موضه كنب المجالس

– حاليا ينتشر شكل الكنب المنجد كاملا مع وضه المساند لليدين العريضة والعالية ،مع ادخال قطع من النحاس مع القماش مثل الأزرار، أو اللعب بالألوان الخاصة بالقماش في شكل دجي متناسق، ومنظم مع باقي ألوان الحائط والنجف والفرش داخل الغرفة أو الشقة .

– يمكن دمج قماش الساتان مع المخملي داخل الأرائك الكبيرة الحجم، أو الرئيسية في الغرفة كنوع من الاعتماد على الكلاسيكية الرسمي، ولكن عادة ما يفضل ذلك في الغرف الخاصة بالضيوف وليس بالغرف المعيشية .

– في الغرف الخاصة بالمعيشة أو الجلوس يفضل أن تكون الكنب المختار به نوع من الراحة النفسية، والجلوس عليه ويكون اختيار اللون فيها واحد أو اثنين على الأكثر ،مع الابتعاد عن القماش المزخرف، ويمكن تثبيت اللون للكنب كله مع التلوين للوسائد المنتشرة عليه للتزين ،ويمكن أن يكون الكنب منجدا بالإسفنج للمزيد من الراحة.

التعليقات

اترك تعليقاً