التخطي إلى المحتوى

اخذت حبوب سايتوتك ولم يحدث هنا تكون المشكلة حقيقة ، ففي هذه الحالة تقف الام الحامل مكتوفة الايدي ، هل ما قامت به سوف يمر مرور الكرام ؟ أم هذا سوف يؤول الى تشوهات للجنين فيما بعد حال استكمال من هنا كان رأي الكثير من الاطباء بمصداقية كبرى  ، وهذا ما سوف نعرضه خلال السطور التالية  الاجابة الاكيدة حول سؤال اخذت حبوب سايتوتك ولم يحدث اجهاض .

اخذت حبوب سايتوتك ولم يحدث اجهاض فهل يحدث تشوهات للجنين ؟

رأي الأطباء في هذه الحالة ان يكون زيارة الطبيب واجبة وبشكل سريع ، فهنا سوف يطلب الطبيب المزيد من الاشاعات الصوتية وإجراء إشاعات ثلاثية الأبعاد للجنين ، كي يعرف ويستدل على ما حدث للطفل من جراء هذا العقار المؤدي الى الاجهاض ، اما من تجازف وتقوم باستكمال الحمل دون ان تتأكد مما حدث للجنين.

فمن الممكن أن تؤول الامور وقتها الى حدوث كارثة انسانية كبرى ، بوجود لا قدر الله المزيد من التشوهات للجنين وقد تتسبب الام في ذلك في حياة طفل معوق أو مشوه يعيش طوال حياته في ألم عضوي ونفسي ، فهناك الكثير من الاطباء في هذه الحالة ينصحون حال وجود تشوهات بالفعل قد تؤول الى اذية الطفل والأسرة الى عمليات الإجهاض والخلاص من الجنين كي يرتاح الجنين من الام التشوهات ، وكذلك يريح الأسرة من التعب النفسي والمادي .

فمن المعروف ان حبوب الإجهاض بشكل عام  تقوم بعملية الإجهاض خلال اخذ او تناول حبات العقار اما من خلال حبات من الفم  ، فمع الحبة هذه يتم إيقاف عمل هرمون البرجسترون  وهو هرمون تثبيت الجنين ويتم تنواولها، او قد يتم الإجهاض أيضا من خلال حبة من نوع أخر وهو الميسبروستيل ويتم أخذها من ، لتقوم بمهمة تقلص وانقباض الرحم لتسريع الولادة المبكرة او الاجهاض المتعمد بالمعنى الصحيح ، وفي كلا الحالتين يحدث نزيف حاد وفي اغلب الاحيان ينتهي الحمل بعد تناول العقار بنوعيهما خلال سويعات من التناول اما بالفم او من خلال .

اخذت حبوب سايتوتك ولم يحدث اجهاض فهل يحدث تشوهات للجنين ؟
اخذت حبوب سايتوتك ولم يحدث اجهاض فهل يحدث تشوهات للجنين ؟

إقرأ أيضا  

  حبوب الاجهاض ميزوتاك Misotac الاثار الجانبية وموانع الاستعمال

ما هي الأعراض التي تظهر بعد إستخدام حبوب سايتوتك للإجهاض ؟

بعد إستخدام حبوب سايتوتك بمدة 30 دقيقة ، قد تحدث بعض الأعراض وهي :

– آلام في منطقة أسفل البطن ومغص وتقلصات .

– إنقباضات بالرحم وتشنجات .

– نزول دم سائل ودم متخثر ، وفي بعض الحالات تصل إلى نزيف .

– قد يحدث إرتفاع في درجة حرارة الجسم في بعض الحالات بعد تناول الجرعة .

– آلام شديدة  أسفل الظهر .

– إضطراب في المعدة والجهاز الهضمي وعسر هضم وإنتفاخ بالبطن ، نظرا لإحتواء الحبوب على زيت الخروع .

– الشعور بغثيان ودوخة وصداع ، وقئ .

– حدوث إسهال .

كيفية إستخدام حبوب سايتوتك للاجهاض 

عند الرغبة في إجهاض الجنين يتم إستخدام حبوب سايتوتك بطريقتين :

– عن طريق وضعها تحت اللسان لمدة تتراوح بين 20 دقيقة إلى 30 دقيقة ، ولا يتم مضغها ولا إبتلاعها نهائيا فهي يتم ذوبانها تحت اللسان ، يتم تناول ثمان حبات من حبوب سايتوتك بالفم على مدار  اليوم كاملا .

– من خلال وضع أربعة حبات في المهبل .

يتم تناول الجرعة الأولى من حبوب سايتوتك ثم يتم إنتظار خمسة ساعات ثم يتم تناول الجرعة الأخرى ، وهكذا حتى إنتهاء العبوة ونزول الجنين كاملا ، وسوف تلاحظي النزول من قطع الدم المتجلطة المتخثرة التي تنزل عبر المهبل مع الدم ، ويجب عليكي الذهاب للطبيب بعد أربعة أيام لعمل أشعة صوتية ليرى هل تم نزول الجنين بالكامل أم لا .

متى ينتهي نزول الدم بعد استخدام حبوب سايتوتك ؟

يستمر الدم في النزول بعد استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض لمدة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين فالأمر قد يختلف من إمرأة إلى أخرى ، وقد تزداد المدة في بعض حالات الإجهاض من أربعة إلى ستة أسابيع .

متى ينتهي نزول الدم بعد استخدام حبوب سايتوتك ؟
متى ينتهي نزول الدم بعد استخدام حبوب سايتوتك ؟

إقرأ أيضا    

 متى يبدا مفعول حبوب الاجهاض وما هو الوقت المناسب لتناولها

حبوب سايتوتك

حبوب سايتوتك تستخدم في الأصل لعلاج قرحة المعدة والقرحة الهضمية والأمعاء ، ويتم تناوله خاصة لدى المرضى الذين يعانون من عصبية و يتناولون أدوية تحتوي على مادة الكورتيزون ، فحبوب سايتوتك تحتوي على عنصر سايتوتك الميسوبروستول الفعال ، وهو يسمى في مجال الطب بإسم بروستاجلاندين وهو مواد كيميائية طبيعية توجد داجل الجسم  .

ولكن أصبح يستخدم في حالات الإجهاض وتنزيل الأجنة لدى النساء الحوامل عند حدوث تشوهات للجنين تضطر الأم على تنزيله ، أو عندما يموت ببطن الأم بديلا من الخضوع لإجراء العمليات الجراحية  ، ويستخدم  عند الولادة المتعسرة   وفتح الرحم للمساعدة على الولادة لعدم إصابة الجنين بأي خطر  ، عن طريق وضع حبة منه داخل المهبل .

اقرأ ايضا

من جربت حبوب سايتوتك للاجهاض

التحذيرات الهامة قبل تناول حبوب سايتوتك للاجهاض

– يجب زيارة الطبيب قبل تناول حبوب سايتوتك للإطمئنان على الصحة العامة .

– الإفراط في تناول هذه الحبوب قد يؤدي إلى مخاطر وجيزة تسبب الوفاة ، أو العقم مشكلات عضوية أخرى .

– يجب عدم تناول حبوب سايتوتك للمرضى ، الذين يعانون من إضطرابات في المعدة أو الجهاز الهضمي  ، فهذا الدواء يزيد من هذه المشاكل والإضطرابات .

– يجب تجنب تناول الحبوب لمن يعاني من تقرحات أو إلتهابات بالقولون .

– يحذر من تناول الحبوب في حالة عدم التأكد ، من موت الجنين في بطن الأم ، لأنه يسبب تشوهات .

– يجب تجنب هذه الحبوب لمن يعاني من إرتفاع بضغط الدم ، وأمراض بالقلب ، ومن خضع لعمليات جراحية سابقة ، وجلطات قلبية ودماغية .

– عدم تناوله لمن يعاني من حساسية من محتوياته .

– يجب الحذر عند قيادة السيارات أو تشغيل آلات خطيرة ، نظرا لحدوث بعض الأعراض الجانبية دوخة ودوار وغثيان .

تعرف ايضا على

جرعة سايتوتك للاجهاض المفترض تناولها ليحدث الاجهاض

متى تاتى الدورة الشهرية بعد الاجهاض المبكر

لبوس برونتوجيست لتخفيف الام الدورة الشهرية ويعالج الاجهاض المتكرر

عراض الحمل بولد علميا وطبيا

التعليقات

اترك تعليقاً