احدث قصات اللحية الخليجية هذا العنوان من العناوين الأكثر بحثاً في الوقت الحالي، حيث يظن الناس أن المرأة فقط هي من تهتم بتفاصيل شكلها، و تفاصيل إطلالاتها و لكن أصبح هناك اهتمام بالإطلالة الرجالية أيضاً، خاصةً اهتمام رجال الخليج باتباع أحدث قصات اللحية، و أيضاً معرفة شكل اللحية المناسب لوجههم، لأن اللحية و قصتها تعد من أهم الأشياء التي تميز الرجل الخليجي، و في هذا المقال سنعرفكم باحدث قصات اللحية الخليجية، و نوع اللحية المناسب لوجه كل رجل .
 

احدث قصات اللحية الخليجية للشباب

١- موضة اللحية القصيرة في الخليج
تعتبر هذه اللحية هي موضة العام الحالي في الخليج ، حيث أنها المفضلة بين الفنانين و لاعبين الكرة، فتعتبر لحية عملية بعكس اللحية الطويلة، يعاني الكثير من الرجال من عدم توافق اللحية مع قصة شعرهم، و لكن اللحية القصيرة تعتبر الحل لهذا الموضوع، و تعبتر الحل المفضل للرجل الخليجي لأنها تليق على جميع قصات الشعر، فهي تتناسب مع جميع زوايا الوجه، ولا تحتاج الكثير من العناية .

 

اللحية القصيرة

 
٢- موضة اللحية الخشنة
يحاول الكثير من رجال الخليج الحصول على لحية قصيرة، و لكن بعضهم لا يملك كثافة الشعر ولا نعومته، فتعتبر اللحية الخشنة هي الحل المناسب في هذه الحالة، و هي المناسبة لقواعد بعض الأعمال في عدم إطلاق اللحية، و اللحية الخشنة هي المراحل الأولى لنمو الذقن، و تحتاج لقصة شعر تتناسب معها .

 

اللحية الخشنة

 

 
 
٣- موضة السكسوكة
هذه القصة تعتبر من أقدم القصات الخليجية، حيث يتبع الكثير من رجال الخليج قص اللحية بطريقة السكسوكة، و يتم حلاقة اللحية كاملة مع الاحتفاظ بالشارب، و الاحتفاظ بجزء من اللحية الموجود عند الذقن، و يجب الحرص عند عمل السكسوكة، لأنها لا تليق على جميع أنواع الوجوه، و لكنها تظل من احدث قصات اللحية الخليجية .

 

موضة السكسوكة

 

 

نوع اللحية المناسبة لوجهك

 
قبل إطلاق لحيتك و اختيار لحية تكون من احدث قصات اللحية الخليجية، عليك بمعرفة شكل وجهك و ما يتناسب معه من قصات حديثة .
 
١- الوجه الكبير
إذا كان وجهك كبير أو ضخم، ننصحك بالابتعاد عن شعر اللحية القصير، و الإتجاه للشعر الكثيف و الطويل، لأن اللحية القصيرة ستبرز ضخامة وجهك، بينما اللحية الكثيفة و الطويلة ستعمل على عدم إبراز هذه الضخامة .
 
٢- الوجه البيضاوي
إذا كنت من أصحاب الوجه البيضاوي، فأنت شخص لديك وجه مثالي، و هذا الوجه المثالي يتناسب مع جميع قصات و أشكال اللحية المختلفة، فلديك حرية اختيار أي شكل تحبه أو تفضله، لأنه بالتأكيد سوف يتناسب مع شكل وجهك .
 
٣- الوجه الدائري
تعطي الذقن مع هذا الوجه مظهر أنيق و جذاب، و يجب الحرص على أن تكون السوالف غير كثيقة، و يمكن إطلاق اللحية الكثيفة أسفل الوجه، و لكن يكون ذلك مع تخفيف الجانبين، و هذا الوجه يتناسب جداً مع اللحية القصيرة التي تعتبر من احدث قصات اللحية الخليجية .
 
٤- الوجه المستطيل الطويل
هذا الوجه يحتاج إلى لحية كثيفة، و تكون اللحية المناسبة كثيفة عند الجوانب، و قصيرة من أسفل الذقن، و ذلك لتتناسب مع شكل الوجه و يصبح أقل من حيث الطول، و هذا الوجه عكس الوجه الدائري الذي يتناسب معه اللحية القصيرة .
 
٥- الوجه المربع
يتشابه الوجه المربع مع الوجه الدائري، حيث تتناسب معه اللحية القصيرة أيضاً، كما يتناسب مع الوجه المربع اللحية الكثيفة الطويلة، حيث تعطي الوجه طول زائد، و تعتبر الذقن الكاملة هي الشكل الأنسب لهذا الوجه، فيمكنك اختيار اللحية الكثيفة، أو القصيرة التي تعتبر من احدث قصات اللحية الخليجية .

 

اشكال اللحية عالوجوه المختلفة

 

هل تحب المرأة الرجل ذو اللحية ؟

قد قامت العديد من الدراسات في هذا الموضوع، و آخر هذه الدراسات دراسة حديثة، قام بها باحثون في جامعة نيو ساوث ويلز، نجد في هذه الدراسة أن المرأة تحب الرجل ذو اللحية الخفيفة، و قالت الدراسات أن بعض النساء يعتقدن أن الرجال ذو اللحى الكثيفة، سوف يكونون آباء صالحين في المستقبل، و أنهم سوف يقومون بتخطي مشاكل الحياة، و أنهم أكثر قدرة في الحفاظ على اسرتهم .